السياحة في ويلينغتون عاصمة نيوزيلندا الخلابة


تعرف علي السياحة في ويلينغتون عاصمة نيوزيلندا الخلابة


 السياحة في ويلينغتون عاصمة نيوزيلندا الخلابة

ويلينغتون Wellington : هي العاصمة والثانية منطقة حضرية من حيث عدد السكان في نيوزيلندا, مع 397900 نسمة. وهي تقع في الطرف الجنوبي الغربي من الجزيرة الشمالية، وبين كوك ومجموعة Rimutaka. هو مركز سكاني كبير من الجزيرة الشمالية الجنوبية، وهي المركز الإداري للمنطقة ويلينغتون, التي تضم أيضا ساحل كابيتي وWairarapa. ولينغتون هو أقصى جنوب عاصمة في العالم من دولة ذات سيادة ومن عواصم أوقيانوسيا .

وتضم المنطقة الحضرية ولينغتون أربع مدن:
مدينة ولينغتون,في شبه الجزيرة بين كوك ويلنجتون ميناء, ويحتوي على منطقة الأعمال المركزية وحوالي نصف السكان, بوريروا على بوريروا Harbour الى الشمال هو مشهور للمجتمعات كبيرة من الماوري وجزر المحيط الهادئ . هوت السفلى والعليا هوت من الضواحي إلى حد كبير إلى الشمال الشرقي,والتي تعرف معا باسم وادي هوت. وموقع المدينة على مقربة من مصب كوك ضيق يؤدي إلى تعرضها للرياح جنوبية قوية, مما أدى إلى كنية المدينة من عاصف ولينغتون أو مدينة الرياح .
تاريخ ويلينتغون :
بدأت حول الاستيطان الأوروبي مع وصول حزب مسبق من شركة نيوزيلندا على متن السفينة المحافظين يوم 20 سبتمبر 1839, تليها 150 مستوطنا في أورورا في 22 كانون الثاني 1840. بدأ المستوطنون في تشييد منازلهم في Petone  على مساحة مسطحة عند مصب نهر هوت. في عام 1865,أصبحت ويلينغتون عاصمة بدلا من أوكلاند, من قبل ويليام هوبسون في 1841. وقد اجتمع البرلمان النيوزيلندي للمرة الأولى في ويلينغتون في 7 تموز 1862,على أساس مؤقتفي نوفمبر 1863, وضع رئيس وزراء نيوزيلندا( ألفريد Domett) قرارا قبل البرلمان في أوكلاندعلي ان  من الضروري أن يكون مقر الحكومة يجب نقلها إلى مكان مناسب في بعض كوك أعلن أن ولينغتون كان موقع مناسب بسبب موقعها المركزي في نيوزيلندا وميناء جيد. ولينغتون هو موقع المحكمة العليا, وقد تم توسيع المحكمة العليا في نيوزيلندا, ومبنى المحكمة العليا السابق التاريخي واستعادة لاستخدامها. دار الحكومة,المقر الرسمي للحاكم العام,هو في نيوتاون, المقر الرسمي لرئيس الوزراء في ثورندون Tinakori على الطريق.
أهمية  العاصمة ولينغتون :

ولينغتون هو مركز سياسي في نيوزيلند,والبرلمان ومكاتب رئيس الحكومة جميع الوزارات والإدارات والجزء الأكبر من البعثات الدبلوماسية الأجنبية. وهو مركز مهم لصناعة السينما والمسرح,والثانية إلى أوكلاند من حيث عدد الشركات صناعة الشاشة. Tongarewa تي بابا (متحف نيوزيلاندا)ونيوزيلندا السيمفونية, وفرقة الباليه الملكي نيوزيلندا ,متحف ويلنغتون سيتي والبحر و مهرجان نيوزيلندا الدولي للفنون .

شاهد فيديو عن يلينغتون عاصمة نيوزيلاندا :

موقع ولينغتون الجغرافي :

ولينغتون تقع في الطرف الجنوبي الغربي من الجزيرة الشمالية على كوك الذي يفصل بين جزر الشمال والجنوب. في يوم صاف النطاقات كايكورا مغطى بالثلوج واضحة إلى الجنوب عبر المضيق. إلى الشمال امتداد الشواطئ الذهبية لساحل كابيتي. ومن الشرق سلسلة جبال Rimutaka يقسم ولينغتون من سهول واسعة من Wairarapa, ولينغتون هو أقصى جنوب عاصمة في العالم. وهي أيضا عاصمة النائية والأبعد من أي عاصمة أخرى. أنها أكثر سكانا من معظم مدن أخرى في نيوزيلندا كثيفة نظرا لكمية محدودة من الأرض التي هي متوفرة بين الميناء والتلال المحيطة بها. لدي عاصف ولينغتون.

الميناء الطبيعي الخلابة ويلينغتون والتلال الخضراء المزدانة الضواحي المستويات من الفيلات الاستعمارية شعبية لدى السياح. اتفاقية التنوع البيولوجي بالقرب امبتون هاربر, وهو ذراع من ميناء ولينغتون, التي تقع على طول الصدع الجيولوجية النشطة,ظهر جليا على الشاطئ الغربي على التوالي. الأرض إلى الغرب من هذا ترتفع بشكل مفاجئ,وهذا يعني أن العديد من الضواحي يجلس عالية فوق وسط المدينة. تمتلك منطقة ويلينغتون 500 كيلومتر مربع من الحدائق والغابات الإقليمية. في الشرق وشبه الجزيرة ميرامار, متصلا بقية المدينة من قبل البرزخ المنخفض الكذب في Rongotai,موقع مطار ويلينغتون الدولي.

المدخل الضيق إلى الميناء إلى الشرق من شبه الجزيرة ميرامار, الميناء ثلاثة الجزر: Matiu / جزيرة Somes, Makaro / جزيرة وجزيرة وارد Mokopuna. فقط Matiu / جزيرة Somes هي كبيرة بما يكفي للسكن.

حدائق ولينغتون:

كابيتي,حديقة الغابات Tararua وماسترتون ,Rimutaka حديقة الغابات.

المناخ والطقس في ولينغتون:

المناخ هو معتدل عموما على مدار السنة,ونادرا ما يرى درجات الحرارة فوق 25 درجة مئوية  أو أقل من 4 درجات مئوية . ودرجة حرارة الساخنة (درجة حرارة سجلت هي 31.1 درجة مئوية ). المدينة تشتهر الانفجارات جنوبية في فصل الشتاء, الأمر الذي قد يجعل درجة الحرارة باردة. ومن المسلم به عموما عاصف جدا على مدار السنة مع ارتفاع الأمطار. متوسط ​​هطول الأمطار السنوي هو 1249 ملم ,ويونيو ويوليو ويجري أشهر أمطار.

 السياحة في ويلينغتون عاصمة نيوزيلندا الخلابة
السياحة في ويلينغتون عاصمة نيوزيلندا الخلابة

الديانة في ولينغتون:

عدد متزايد من Wellingtonians اعتناق أي معتقد ديني,مع التعداد الأخير. وكانت أكبر مجموعة دينية هم المسيحيين 39٪. هذا يعني المزيد من الناس في المدينة لم يكن يعتقد في المسيحية. وهناك تغيير كبير,وقدم في وقت سابق 7 سنوات فقط في التعداد السابق,أكثر من 50٪ من السكان المسيحية دينهم.

الطرز المعماري  في ولينغتون :

ولينغتون يعرض مجموعة متنوعة من الطرز المعمارية من السنوات 150 الماضية مثل البيوت الخشبية في القرن 19,مسقط رأس الإيطالي كاثرين مانسفيلد في ثورندون. تبسيط الهياكل آرت ديكو مثل مقر ولينغتون الحرة الاسعاف القديم,والمحطة المركزية للحريق,نافورة محكمة الشقق,ومعرض سيتي,والبريد والبرق المبنى السابق. ومنحنيات وألوان نابضة بالحياة من العمارة ما بعد الحداثة في اتفاقية التنوع البيولوجي.أقدم مبنى هو الكوخ المستعمرة 1858 في جبل كوك.  و أطول مبنى مركز ماجستيك على يليس .

( متحف ويلنغتون سيتي والبحر في مخزن بوند ), مسرح ودار الأوبرا ومسرح السفارة.ويحيط ساحة المدنية من قبل مجلس المدينة ومبنى البلدية,ومركز مايكل فاولر,والمكتبة المركزية ويلينغتون عاصمة E (بيت المسرح الوطني للأطفال),وجسر مدينة إلى البحر, ومعرض سيتي.متحف تي بابا نيوزيلندا Tongarewa هو على الواجهة البحرية.

وتشمل المباني البارزة الأخرى ويلينغتون تاون هول, محطة سكة حديد ولينغتون,متحف دومينيون (الآن جامعة ماسي),مبنى التأمين الدولة, واستاد ستباك,ومطار ويلنغتون في Rongotai.

ولينغتون يحتوي على نافورة دلو في كوبا ستريت ومدينة غير مرئية من قبل انطون بارسونز على رصيف امبتون. Zephyrometer. وقد وصفت هذه البرتقال ارتفاع 26 مترا بنيت لحركة الفنان فيل.

السياحة في ويلنتغون :

السياحة تعد مساهما رئيسيا في الاقتصاد,  1.3 مليار دولار نيوزيلندي في المنطقة سنويا وتمثل 9٪ من مجموع العمالة و يدعى المدينة باستمرار باعتبارها الوجهة المفضلة النيوزيلنديين في فصلي FlyBuys كولمار برونتون ,فهي المقصد السياحي للمسافر في العقد حتى 2010، وشهدت المدينة نمو أكثر من 60٪ في الليالي الفندقية التجارية. تم الترويج لها من خلال مجموعة متنوعة من الحملات ومن taglines .

وتشمل مناطق الجذب السياحي شعبية متحف ويلنغتون سيتي والبحر,وحديقة حيوان ولينغتون, ولينغتون زيلانديا والتلفريك. سياحة الرحلات البحرية تشهد طفرة كبيرة في خط مع تطوير البلاد.

ولينغتون وجهة سياحة المؤتمرات الشعبية بسبب طبيعته المدمجة,والمعالم الثقافية والمطاعم الحائزة على الجوائز والحصول على الوكالات الحكومية.

المتاحف والمؤسسات الثقافية في ولينغتون:

ويلينغتون هي موطن لتي بابا (متحف نيوزيلاندا),والمكتبة الوطنية في نيوزيلندا,والمحفوظات ونيوزيلندا,ومتحف ويلنغتون سيتي والبحر, ومتحف كاثرين مانسفيلد مسقط، المستعمرة المنزلية,ومتحف الكريكيت ونيوزيلندا,وكابل متحف السيارات, القديمة القديس بولس,ويلينغتون مدينة معرض الفنون.

فضلا أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.