السياحة والتسوق في أنقرة عاصمة تركيا علي هضبة الأناضول


تعرف علي السياحة والتسوق في أنقرة عاصمة تركيا علي هضبة الأناضول


أنقرة عاصمة تركيا منذ عام 1923 حيث اعلن مصطفي كمال أتاتورك أنقرة ىعاصمة للجمهورية التركية وثاني اكبر مدنها بعد اسطنبول ,تقع انقرة علي هضبة الاناضول بوسط تركيا حيث يبلغ متوسط ارتفاعها عن مستوي سطح البحر 938 مترا , وتعد انقرة العاصمة السياسية لتركيا نظرا لاهميتها التجارية والصناعية ولموقعها الجغرافي . فيوجد بها مقر للوزارات والمكاتب الحكومية والبعثات الاجنبية .

البلد : تركيا

محافظة : انقرة

اقلم : الاناضول الوسطي

عدد السكان : حوالي اربعة مليون ونصف نسمة تقريبا حسب احصاء 2010 م

المناخ : المناخ في أنقرة مناخ قاري شديد البرودة شتاءا مصحوبا بسقوط الثلوج لوقع المدينة علي ارتفاع 938 متر , والصيف حار جاف مع سقوط الامطار خصوصا في شهر ديسمبر ويناير .

الاماكن السياحية في انقرة عاصمة تركيا :

لقد تم اختيار انقرة عاصمة أوروبا في 19 معرضا سياحيا, حيث بلغ اجمالي زائريها حوالي 1.7 مليون فاعاصمة انقرة مزار سياحي رائع ومحط انظار الكثير من السياح ورجال الاعمال .

ضريح أتاتورك :

تم تشيد ضريح اتاتورك وهو مؤسس الجمهورية التركية علي مساحة تبلغ 750,000 مترا مربعا ويعتبر المتحف مفتوحا يوميا ماعدا يوم الاثنينخلال فصل الصيف , كما يوجد عرض بالصوت والضوء في المتحف بالمساء .

قلعة أنقرة :

تحتل قلعة انقرة نصيب هائل من السياحة في انقرة حيث تعد القلعة مزارا سياحيا لكثير من السياح , تم بناء قلعة انقرب منذ اكثر من 3000 سنة وتشمل بداخلها قرية مزدحمة بالسكان وجاء الامبراطور البيزنطي ميخائيل الثاني وامر بتشييد جدران للقلعة وتعتبر قلعة انقرة اقدم جزء من انقرة وبها تجسيد للهندسة التقليدية بداخل الجدران , والذي وضع اسس القلعة من البداية هم اهل غلاطية علي نتوء بارز الحمم وانتهت بناؤها من ىقبل الرومان ثم البيزنطيين والسلاجقة .

الحمام الروماني :

يتصف الحمام بكل معاني الحمامات الرومانية الكلاسيكية والتي تضم غرفة للمياة الباردة واخري للمياة الدافئة وغرفة مياة ساخنة ,وتم تشيد الحمام الروماني في عهد الامبراطور كركلا في القرن الثالث الميلادي علي شرف اسقليبيوس والحمام يقع في منطقة انقرة اي في قلب انقرة ومازال موجودا الي الان وهو من الاماكن الاكثر جذبا للسياح في انقرة العاصمة.

المسرح الروماني :

لايزال بقاياه موجوده الي الان حيث تستطيع رؤية تلك البقايا من المسرح الروماني والكوايس من خارج المدينة , اما بالنسبة للتماثيل الرومانية التي عثرت به فيتم عرضها في متحف الحضارات الاناضولية والمسرح يعد مزارا ساحيا هاما في انقرة .

عمود يوليان :

عمود يوليان او جوليان ( جوليانوس ) يقع في منطقة اولوس وتم تشيده علي شرف الامبراطور الروماني جوليان عندما قام بزيارة لحي أوليوس في انقرا عام 362 .وهو مقصد للسياح الاجانب .

معبد أغسطس روما : يعد معبد اغسطس روما في حي أولوس القديم من انقرة والمعبد مزار سياحي لكثير المن السياح .

نصب النصر :

تم تشيد نصب النصر في مدينة انقرة العاصمة ف عام 1927 في ساحة ظافر في حي سيهيي , ونجد ان النصب يتمثل في تمثال مؤسس الجمهورية التركية ( اتاتورك) مرتديا الزي العسكري الرسمي .

 

أنقرة عاصمة تركيا
أنقرة عاصمة تركيا

نصب الهاتيون :

يقع نصب الهاتيون في ساحة سيهيا وتم بناؤه في القرن العشرين وكان يرمز للاهة الهاتيون وكذكري لاول حضارات الاناضول , واستخدم الرمز المستمد من نصب الهاتيون كشعار للمدينة .

النصب التذكاري للأمن والثقة في المستقبل :

يقع بناء هذا النصب في حديقة بالقرب من ميدان كيزيلاي جوفن في عام 1937 وقام اتاتورك بوضع مشورة قدمها لشعبه والتي تنص ( ايها الاتراك كونوا فخورين واعملوا بجد وامنوا بأنفسكم ) واستعمل هذا النصب علي خلفية الورقة النقدية من فئة خمس ليرات تركية جديدة من فئة 1000 ليرة من 1939 وحتي 1946 .

التسوق في انقرة عاصمة تركيا :

من الاشياء المحببة للسائح حينما يأتي الي اي مكان هو ان يتعرف علي افضل الاسواق الموجوده في المكان وخصوصا الزوار الاجانب حينما يصلون الي انقرة فيذهبون الي المحلات القديمة التجارية في منطقة يوكوشي شيكليكشيلار والتي تسمي درب النساجون بالقرب من حي أولوس , فتوجد بالمحلات التجارية جميع ماتشتهيه الانفس من اقمشة وملبوسات والسجاد المصنوع يدويا ,كما توجد المنتجات الجلدية القيمة , ومن المحلات يوجد بازار النحاسون حيث يحظي باكيرسيلار شيرشيسي بشعبية خاصة ففيه تباع مختلف المقتنايت وليست بالضرورة ان تكون منالنحاس حيث يوجد المشغولات الذهبية والمجوهرات والتحف والانتيكات والاعمال الفنية المطرزة من مفارش وسجاد , كما توجد فياعلي التبة بالقرب من القلعة المحلات التجارية الخاصة ببيع التوابل والمكسرات والاعشاب والفواكه المسكرة كما توجد اسواق حديثة في كيزيلاي او شارع حلمي تونالي ومركز التسوق كاروم والذي يقع في نهاية الشارع , كما نجد حي برج آتاكول في جانكايا الي يقع اعلي نقطة وهو يطل عي اروع المناظر الطبيعية علي مناظر المدينة بأكملها .كما يوجد به المطاعم مثل مطعم دورا في الاعلي والي يعتبر من المطاعم المتميزه حيث تجد فيه بانوراما كاملة , وسوق أرمادا يعني المرساة كما يوجد نصب لمرساة كبيرة في مدخله والتي تشير الي الانكيرا الاسم اليوناني القديم للمدينة والتي تعني مرساة .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.