العمل في مارتينيك وأهم الشروط والأوراق المطلوبة


تعرف علي العمل في مارتينيك وأهم الشروط والأوراق المطلوبة


العمل في مارتينيك وأهم الشروط والأوراق المطلوبة

دائماً مايبحث الكثيرين من الاشخاص من مختلف الدول وبخاصة الدول غير أوروبية,عن كيفية الحصول على تأشيرة عمل توفر لهم لإقامة والبقاء فيها , وفي دولة المارتينيك الجزيرة التابعة للأقاليم الفرنسية حيث الحياة الهادئة المفعمة بالطبيعة الصارخة نختارها لكل من يبحث عن المعيشة في أوروبا , نظراً لعدم معرفة البكثيرين عنها.. ولقد سبق وان تكلمنا في مقال سابق عن جزيرة المارتينيك من حيث الموقع والعاصمة والجغرافيا وايضا تاريخ الجزيرة واقتصادها واللغة الرسمية والدين والعملة الرسمية , ولمزيد من المعلومات يمكنكم الدخول علي رابط المقال السابق من هنا: (جزيرة مارتينيك التابعة لأقاليم ماوراء البحار الفرنسية) ..

العمل في مارتينيك وأهم الشروط والأوراق المطلوبة
العمل في مارتينيك وأهم الشروط والأوراق المطلوبة

وسنتناول في هذا المقال عن كيفية الحصول على تأشيرة عمل في مارنينيك؟ التي تسمح لحاملها بالإقامة في الدول لمدة ثلاثة أشهر .. وعن متطلباتها , ما هي الأوراق والمستندات التي يجب توافرها عند التقديم على التأشيرة .. شروط إقامة العمل في مارتينيك والأوراق المطلوبة لكل من يرغب في السفر والهجرة الي مارتينيك ..

 

(العمل في مارتينيك وأهم الشروط والأوراق المطلوبة)

 * وكما ذكرنا من قبل فأن دولة مارتينيك تقع في شرق البحر الكاريبي , وهي إحدى الجزر التابعة لـ فرنسا , بمعني ان من يفكر في الهجرة إليها فهذا يعني انه سيهاجر الي أوروبا ..

 

خطوات الحصول علي تصريح إقامة عمل في مارتينيك :

 – قبل البحث عن موظف/عامل أجنبي لشغل الوظيفة , يتعبن علي صاحب العمل في مارتينيك العثور أولا علي موظف مرشح من قبل سوق العمل الفرنسي , وهذه الخطوة كتير مهمة وتتم عن طريق الوكالات التي تقوم بالمساعدة,حيث يقوم بنشر اعلان التوظيف ومدته لاتقل عن 3 أسابيع .

 – في حال عدم وجود مرشح محلي يحق لصاحب العمل ان يقوم بأختيار موظف/عامل من الخارج لتعينه لديه .. ويجب علي صاحب العمل القيم بإرفاق تعين الموظف/العامل من الخارج من خلال اثبات عدم وجود شخص آخر يمكنه شغل هذه الوظيفة أو المنصب من داخل الجزيرة الدولة .. ولإمكانية الحصول علي تصريح عمل في مارتينيك إليكم الخطوات التالية :

 * يتم تقديم طلب تصريح عمل عبر موقع الجزيرة علي الانترنت من قبل صاحب العمل المارتينيك , والطلب يتضمن معلومات عن طبيعة العمل وتحديد هوية الموظف , و الوصف الوظيفي وعن بنود العقد .

 * القيام بتأكيد تقديم الطلب عبر البريد الالكتروني .

 * في حال الحصول علي موافقة , سيتم إستلام تصريح العمل عن طريق البريد الإلكتروني الي كل من الموظف والشركة او صاحب العمل .

 * ويتم استخدام تصريح العمل الخاص بالشخص للحصول علي تأشيرة دخول أو تصريح اقامة.

 

شروط الحصول على إقامة عمل في مارتينيك :

شروط إقامة العمل في جزيرة مارتينيك وأهم الأوراق المطلوبة , في حال عدم توافر مواطنين من داخل الدولة لتأدية مهام الوظيفة تقوم بعض المؤسسات وأصحاب الأعمال للجوء الى توظيف العمالة من الخارج , اي جلب موظفين من خارج دولة المارتينيك , وحتى يمكن السماح للاشخاص بالعمل في المارتينيك , هناك بعض الشروط التي يجب توافرها قبل التوظيف وهي كالتالي :

أن يكون الفرد المتقدم بطلب تصريح الإقامة للعمل في دولة المارتينيك أكبر من 18 عاماً وهو السن القانوني.

– تجهيز جميع المستندات والوثائق المطلوبة , ومن ثم الذهاب بها في الموعد المحدد من قبل السفارة الفرنسية.

– و يجب علي الجهة المسؤولة عن التوظيف القيام بإستخراج تصريح عمل قانوني يسمح لحامله بالإقامة في دولة مارتينيك.

– في حال الحصول على تأشيرة عمل في جزر المارتينيك , سيسمح للشخص بالإقامة في داخل الدولة لمدة 3 أشهر مع امكانية تمديد المدة وذلك قبل انتهاء مدة الاقامة بفترة قصيرة .

والجدير بالذكر هنا أن سكان القارة الأوروبية لا يحتاجون لتأشيرة دخول المارتينيك , نظراً لأن الجزيرة تابعة للأراضي الفرنسية.

 

الأوراق المطلوبة لإستخراج تأشيرة عمل في دولة مارتينيك :

لاستخراج تأشيرة عمل في دولة مارتينيك , يجب علي الشخص أن تقوم بالذهاب إلى السفارة الفرنسية وسداد الرسوم المستحقة لطلب التأشيرة ..

بالاضافة إلى تقديم بعض الأوراق الهامة والمستندات المطلوبة والخاصة بمقدم الطلب , وفيما يلي أهم الأوراق المطلوب لتقديمها الي السفارة :

– جواز سفر ساري الصلاحية ولمدة لا تقل عن 6 أشهر قادمة.

– تقديم الخطاب الرسمي الذي تلقاه الشخص من المؤسسة أو الشركة التي سيعمل بها , بحيث يحتوي على التفاصيل الخاصة بالوظيفة.

 – تقديم شهادات الخبرة وشهادة المؤهل الدراسي لبيان أحقيته في القيام بالمهام الوظيفية , ونسخة من السيرة الذاتية.

 – تقديم الشهادات الطبية والوثائق التي تؤكد الخلو من الأمراض المعدية .

 – شهادة من القسم التابع له محل السكن تفيد ان الشخص هذا ليس عليه أي أحكام قانونية (الصحيفة الجنائية/شهادة عدل).

 * بعد تقديم جميع ماسبق ذكره من أوراق للسفارة الفرنسية , ماعلي مقدم الطلب سوي الأنتظار لحين يتم النظر في طلبه وإعلامه بالقرار سواء (الموافقة او الرفض) وذلك في فترة زمنية لاتتعدي 14 يوماً في حال عدم وجود طلبات كثيرة .

 

مجالات العمل في جزيرة مارتينيك :

العمل في مارتينيك يعتبر عمل موسمي , ولاتوجد فرص عمل كثيرة , وأهم مجلات العمل في الجزيرة :

 – العمل في مجال التعليم (تعليم اللغات) وبخاصة تعليم اللغة الإنجليزية.

 – العمل في مجال السياحة (مطاعم / فنادق / مقاهي / حانات) .

 

في حالة وجود أي استفسار حول إقامة العمل في مارتينيك , يرجى تركه في التعليق بأسفل المقال , وسوف نقوم بالرد عليه في أقرب وقت ممكن .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليق وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع, شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.