العمل والأستثمار في موريشيوس مع تسهيلات للشباب


تعرف علي العمل والأستثمار في موريشيوس مع تسهيلات للشباب


العمل والأستثمار في موريشيوس مع تسهيلات للشباب

موريشيوس تقدم للشباب تسهيلات من أجل جذبهم للاستثمار وتحقيق الربح السريع علي أراضيها !!!

والجدير بالذكر ان موريشيوس Mauritius , هي جزيرة ودولة أفريقية صغيرة , وجزيرة موريشيوس تقع في قلب المحيط الهندي .. وهي من أولي دول قارة أفريقيا  جذباً للشباب من مختلف بقاع العالم للاستثمار لديها وهي تقدم لهم التسهيلات العديدة من أجل القيام بتنفيذ مشروعاتهم الصغيرة علي أراضيها , وربما لاتجد مثل هذه التسهيلات في أي دولة أخرى عند الرغبة في العمل بالاستثمار.

العمل والأستثمار في موريشيوس مع تسهيلات للشباب
العمل والأستثمار في موريشيوس مع تسهيلات للشباب

فعلي من يرغب في تحقيق حلمه من الشباب من خلال إنشاء المشروعات الخاص بهم أو بدء القيام بإنشاء شركات صغيرة, دون الخوض في الروتين وكثرة العرقلات التي تواجهها الشركات الجديدة في ظل المنافسة .. فربما في موريشيوس تجد فرصتك في الاستثمار وتحقيق النمو السريع..

  • لماذا موريشيوس ؟

جمهورية موريشيوس هي جزيرة صغيرة فعلاً ولكنها تعد رائعة من روائع المنطقة الإستوائية , فيمكنك البدأ بمشروعك الخاص في منتهي السرعة , وبدون تباطيء او تعقيدات ..

فالبعض يظن ان دولة موريشيوس ماهي إلا دولة أفريقية صغيرة وبدائية .. نعم هي جزيرة صغيرة  , ويبلغ سكانها نحو 1.3 مليون نسمة , وهي في قلب المحيط الهندي , المياة الفيروزية الزرقاء تحيط بها من جميع الجهات .. ويكثر بها الشواطيء البكر التي تضم الشعاب المرجانية, كما بها جبال بركانية تشكل منظرا خلاباً .. ودولة موريشيوس لديها علاقات قوية كثيرة في العديد من النواحي التجارية والثقافية مع دول شرق أفريقيا والهند .. وتعد مدينة سانتا لويس العاصمة الرسمية لدولة موريشيوس.

 

  • مايميز جزيرة موريشيوس؟

تتميز جزيرة موريشيوس بالمناظر الطبيعية الرائعة وبمزارعها التي لا امتداد لها في داخل الجزيرة.. وتراث الجزيرة مزيج من الثقافة الأفريقية والصينية والهندية والفرنسية , لذا فجزيرة مويشيوس تعد المكان المناسب للأستثمار فيها وبمختلف المجالات المتنوعة التي يمكن بدء الأستثمار الخاص مع التسهيلات المناسبة التي تصر الحكومة على تقديمها لهؤلاء المستثمرين , نظراً لأن عدد سكان الجزيرة القليل الذي لا يكفي لتغطية هذه المشروعات التي تليق بتلك الثروات الهائلة والتي تحتاج الي أيدي عاملة من الخارج للاستثمار فيها.

 

العمل والأستثمار في موريشيوس مع تسهيلات للشباب

  • لماذا تبدأ بالاستثمار من موريشيوس؟

 – تأتي دولة موريشيوس من ضمن أفضل دول أفريقيا في الاستثمار , فهي في الترتيب الـ25 ضمن قائمة بها 190 دولة , حسب التقرير الصادر من البنك الدولي لممارسة الأعمال والأنشطة في عام 2018.

وفي عام 2017 قفزت الدولة الأفريقية لتحتل المرتبة الـ49 حسب ماجيء في تقرير ممارسة الأنشطة والأعمال, هذا وان دل علي شيء فهو يدل علي  ان الاستثمار في الجزيرة يحقق ربح يزيد بشكل سريع.

 

وصلت تلك الدولة الصغيرة إلى هذه المكانة بفضل التسهيلات التي توفرها للمستثمرين الأجانب, وخاصةً من الشباب المستثمرين في المشروعات الصغيرة والمشروعات المتوسطة, مثل الأستثمار في (شواطئ موريشيوس) فهي فرصة ممتازة لتحقيق المكسب السريع .

 والحكومة في جزيرة موريشيوس تشجيع الشباب بالقيام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة, وتؤكد لهم انهم يمكنهم بدء مشروعاتهم في نفس الساعة التي تقدمو فيها للاستثمار , طالما ان جميع أوراق المستثمر جاهزة , فما عليه إلا البدء في التنفيذ , حسب ماورد ذكره من كين بونوسمي (مدير مجلس الاستثمار) في موريشيوس.

حيث قامت الحكومة بوضع برنامج (SMEDA) في عام 2005 من اجل استقطاب الشباب وبدء المشروعات المتوسطة , والتي توفر مايزيد عن 55% من فرص العمل في الدولة.

كما أن الضرائب التي فرضتها حكومة موريشيوس  تعد منخفضة جدا اذا ماقورنت بالدول الأخري , ويمكن سدادقيمة الضرائب المستحقة أونلاين من اجل التسهيل علي المستثمرين , كما عملت علي إعفاءهم من الجمارك.

 

  • مشروعات متناهية الصغر في موريشيوس

تشترط موريشيوس للبدء في المشروعات الصغيرة برأس مال صغير مثلها مثل الدول الأخري ,فهي تخصص حجم معين من رأس المال للاستثمارات , حتى يبدأ المستثمر مشروعه , حيث اعتمدت الدولة على دورة برأس مال كاملة.

فعلي من يرغب في تسجيل مشروعه كمشروع صغير, يجب أن يكون رأس المال بدورة أقل من الـ 10 مليون من الروبي الموريشي .. الذي يعادل بالمصري حوالي 5 مليون جنيه , الجنيه المصري يساوي حوالي 1.9 من روبي موريشي .

وهذا المبلغ المخصص للاستثمار يفتح الباب أمام أعداد كبيرة من المشروعات الصغيرة والمتنوعة و التي لا تتعدى رأسمالها في الدورة قيمة هذا المبلغ في عام واحد .

اما بالنسبة للتسجيل في المشروعات المتوسطة , فيجب أن دورة رأس المال تزيد عن 10 مليون من الروبي الموريشي , ولا يتجاوز الـ 50 مليون (روبي موريشي) .

 

  • ماهي المجالات يمكن الأستثمار فيها علي جزيرة موريشيوس ؟

المميزات و الأسباب سابقة الذكر تجعل من أصحاب المشاريع منالبدأ في الاستثمار علي الفور في موريشيوس , ولا يهم حجم المشروع  أو مجال الاستثمار , طلما ان جميع الأوراق سليمة وجاهزة , فيمكن الخوض بالاستثمار في النشاط السياحي , أو بإنشاء مطاعم او كافيهات , او بإمتلاك فندق لأستقبال المغتربين والسياح , أو البدء في مشروع متناهي الصغر كالمتاجرة في المنتجات الخامات الطبيعية والزراعية أو يمكن العمل في مجال الإستيراد والتصدير بالجزيرة.

وعن أبرز المجالات للاستثمار والتي تحتاج إليها موريشيوس :

     – مجال السياحة والأنشطة الترفيهية.

   – مجال الزراعة والعمل علي استصلاح أرض الجزيرة.

   – مجال الفنادق و المطاعم والكافيهات.

  – مجال الثروة السمكية وإستخراجها وحفظها (عملية التعليب).

  – مجال الثروة الحيوانية ومشتقات الألبان.

  – مجال العقارات والإنشاءات ..

   – خدمات المواصلات والنقل .

   – الرعاية والخدمات الصحية .

   – مجال التقنية و التكنولوجيا .

   – مجال الإستيراد والتصدير لكثير من الخامات التي تم حفظها بالحفظ او التعليب.

  – مجال الصناعة في العديد من الخامات الزراعية والحيوانية .

 

  • كيفية التقديم على مشروع استثماري في مورشيوس؟

التقديم لتنفيذ مشروع استثماري أو شركة في موريشيوس , يتم من خلال التقدم لمجلس الإستثمار بموريشيوس..

ولكن هناك أمور يجب وضعها في الاعتبار قبل بدء تقديم طلب الاستثمار في موريشيوس :

  –  وضع خطة كاملة للمشروع الاستثماري .

 – يجب علي المستثمر توضيح فكرة المشروع الخاص به .

  –  ينبغي علي المستثمر وضع  اسم العلامة التجارية لمشروعه.

  –  وتحديد نوع المشروع (مشروع صغير / متوسط/ شركة كبرى / او مشروع فردي) .

  –  من المهم الحصول على تراخيص رسمية لافتتاح المكتب أو لامتلاك قطعة أرض , يرجع الترخيص لنوع المشروع المراد تنفيذه .

ولمعرفة المزيد من المعلومات والشروط وكيفية التقديم , يمكنكم الدخول علي هذا الرابط من هنــــــــــا .. (بوابة جمهورية موريشيوس) .

العمل والأستثمار في موريشيوس مع تسهيلات للشباب .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكراً للمتابعة .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.