القوانين الجديدة في المانيا 2022 بخصوص الهجرة واللجوء ومعدل الأجور


تعرف علي القوانين الجديدة في المانيا 2022 بخصوص الهجرة واللجوء ومعدل الأجور

سنتعرف اليوم على القوانين الجديدة في المانيا 2022 التي تخص المهاجرين واللاجئين المتواجدين في المانيا ومن بينها الحد الأدنى للأجور الجديد في ألمانيا 2022، والقرارات الجديدة في المانيا بخصوص اللاجئين، بالإضافة إلى قرارات الإعفاء من الضرائب الألمانية.

كذلك سنتعرف على التسجيل في اعانة البطالة في المانيا عبر الإنترنت، بالإضافة إلى التغيرات الجديدة على الضمان الاجتماعي في ألمانيا 2022 وغيرها ‏من النقاط.

القوانين الجديدة في المانيا 2022

فيما يلي النقاط و القوانين الجديدة في ألمانيا 2022 :

‏رفع الحد الأدنى للأجور في ألمانيا 2022

من تاريخ يوم 1 يناير 2022 تم زيادة الحد الأدنى لسعر ساعة العمل لتصبح 9،82 يورو للساعة، وهذه الزيادة سوف تكون الزيادة الأولى على سعر ساعة العمل في المانيا 2022 .


‏اما الزيادة الثانية على الحد الأدنى للأجور في ألمانيا سوف تكون يوم 1 يوليو 2022 و سوف تصبح سعر ساعة العمل بألمانيا 10،45 يورو .

تعرف على :

  • أجر ساعة العمل في ألمانيا 2022

تعديل شروط الجواز الالماني 2022

من المتوقع أن يتم تعديل شروط الجواز الالماني ‏2022 وأهم الشروط المتوقع تعديلها هي تقصير مدة الحصول على الجنسية الألمانية 2022 لتصبح 3 سنوات بدلًا من 8 سنوات كما هو معمول به في قانون الجنسية الحالي.

التسجيل في إعانة البطالة في ألمانيا عبر الإنترنت

أصبح الآن من الممكن التسجيل في اعانة البطالة عبر الإنترنت، وتقدم الحكومة الألمانية إعانات البطالة للأشخاص الذين لا ‏يعملون في أي أعمال سواء كان ذلك نتيجة انتهاء عقد العمل في ألمانيا وعدم تجديد العقد أو نتيجة فقدان الوظيفة.

‏وفي الوقت الحالي يمكن التسجيل للحصول على إعانات البطالة عن طريق مكتب التوظيف المحلي من خلال بطاقة الهوية أو جواز السفر، أو من خلال التسجيل في إعانة البطالة من خلال الإنترنت عبر موقع Hartz IV.


‏إعانة الأطفال في ألمانيا 2022

سوف يبقى مبلغ اعانة الأطفال في ألمانيا 2022 ‏عند مبلغ 219 يورو لأول طفلين، أما الطفل الثالث سوف يحصل على 225 يورو، والطفل الرابع سوف يحصل على 250 يورو شهريًا.

‏زيادة ايام مخصصات الطفل في حالة المرض

يمكن لوالد الطفل الحصول على عدد ايام أكبر من أجل رعاية طفله مقارنة بعدد الأيام قبل انتشار وباء كورونا والتي كانت محددة بـ 10 أيام فقط .

وفي عام ‏2022 يحق لوالد الطفل الحصول على مخصصات 30 يوم عمل لكل طفل، أما إذا كان والد الطفل وحده يمكنه الحصول على مخصصات تصل إلى 60 يوم عمل.

الأهم من ذلك هو ‏أحقية الحصول على هذه المخصصات في حال تم إغلاق المدارس ‏أو مراكز الرعاية النهارية بسبب كورونا.

يعد هذا القانون من أفضل القوانين الجديدة في المانيا 2022 والتي تصب بشكل كبير في مصلحة الأطفال والأباء والأمهات.

رفع سن التقاعد في ألمانيا 

سيتم زيادة سن التقاعد في ألمانيا حتى الوصول إلى 67 عام وبعدها يمكن للشخص الحصول على معاش من الدولة.

و خلال عام 2022 يجب أن يصل الشخص إلى سن 65 عامًا و 11 شهر حتى يصل الى السن القانوني للتقاعد في المانيا.

‏تغيير قانون بدل السكن في ألمانيا

بداية من 1 يناير 2022 سوف تكون هناك تعديلات على مزايا ‏بدل السكن في ألمانيا وذلك كل عامين.

اعانة ال‏سكن في ألمانيا هي اعانة حكومية خاصة بالأشخاص الذين يحصلون على دخل منخفض، وبالتالي تهدف الاعانة إلى مساعدتهم على تحمل إيجار السكن المناسب.

كذلك يتم تقديم هذه الاعانة للأشخاص الذين يمتلكون منازل صغيرة للعيش فيها، وذلك للمساعدة في تغطية تكاليف الرهن العقاري.

‏ميزة تعديل قانون اعانة السكن في المانيا كل عامين جيدة للغاية، فهذا يعني أن هناك الكثير من الأسر سوف تستفيد من هذا القانون.

‏‏إيقاف العمل بتذاكر القطارات الورقية في المانيا

بداية من يناير 2022 يجب على الأشخاص الذين يرغبون في ركوب قطارات ‏دويتشه بان Deutsche Bahn ‏شراء التذاكر الرقمية من خلال التطبيق الإلكتروني للشركة.

علاوة على ذلك أي شخص يركب القطارات للمسافات الطويلة بدون تذكرة، سوف يتعين عليه تسديد غرامة قيمتها ضعف سعر التذكرة الأساسية.

‏استبدال رخصة القيادة في الاتحاد الأوروبي

حسب اللوائح الجديدة، يجب ‏على جميع الأشخاص الذين يمتلكون رخصة قيادة صادرة قبل 19 يناير 2013 استبدال الرخصة القديمة برخصة قيادة جديدة.

وسوف يتم العمل على استبدال رخصة القيادة في الاتحاد الأوروبي حتى عام 2033، والرخص الجديدة التي سيتم إصدارها سوف تكون سارية المفعول لمدة 15 عام.

‏ارتفاع أسعار التبغ في ألمانيا

سوف ترتفع أسعار التبغ في ألمانيا على علب التبغ المكونة ‏20 سيجارة بمعدل 10 سنت للعلبة، ومن المتوقع أن تمرر مصانع التبغ هذه التكلفة على ‏المدخنين.

علاوة على ذلك، سوف تخضع السجائر الإلكترونية الى قانون ضرائب التبغ للمرة الأولى في المانيا.

‏ثبات مساهمات الضمان الاجتماعي في ألمانيا

قال مجلس الوزراء الاتحادي الالماني أن مساهمات الضمان الاجتماعي في ألمانيا سوف تظل ثابتة بدون تغيير خلال عام 2022 وذلك بسبب التطور السلبي للأجور في ألمانيا.

‏وبالتالي اعتبارًا من يناير 2022 سوف تظل عتبة الدخل المخصصة للتأمين الصحي القانوني والتأمين على الرعاية طويلة الأجل بنفس المعدل السابق المعمول به في عام 2021 والذي يبلغ 58,050‬ ‏يورو سنويًا.

‏الإعفاء من الضرائب في ألمانيا 2022

من يوم 1 يناير 2022 سوف يتم إعفاء الأشخاص الذين يحصلون على 9948 يورو سنويًا من ضريبة الدخل.

‏كذلك سوف يتم إعفاء الأزواج أو الأشخاص ‏الذين يعيشون في شراكة ‏من الضرائب في حال لم يتجاوز الدخل الخاص بهم ‏19,896 يورو سنويًا.

القرارات الجديدة في ألمانيا بخصوص اللاجئين 2022

فيما يلي نظرة على أبرز اخبار اللاجئين في المانيا 2022 :

{1} الأشخاص الحاصلين على حق الحماية الفرعية في ألمانيا، أو حق اللجوء الإنساني بالكامل، أو أي نوع حماية في ألمانيا، سوف يكون بإمكانهم تقديم طلبات لم شمل أسري في ألمانيا لذويهم.

{2} ‏تسريع دراسة طلبات اللجوء في المانيا 2022، اذ تعمل الحكومة الائتلافية الألمانية على تسريع إجراءات اللجوء الإنساني في ألمانيا 2022 من خلال دراسة الملفات المتراكمة والتي لم يتم دراستها حتى الآن في المكتب الاتحادي الألماني للهجره واللاجئين.

{3} توفير السبل القانونية للوصول إلى ألمانيا من خلال انشاء وسائل وطرق قانونية ‏آمنة تسهل وصول اللاجئين إلى ألمانيا، اذ تفكر الحكومة في انشاء ممرات إنسانية أو برامج توطين ألمانية تتيح الفرصة للاجئين من الخارج مثل اللاجئين من أفغانستان من التقدم بطلبات اللجوء إلى ألمانيا.

قرارات جديدة للاجئين في المانيا 2022

من المتوقع صدور قرارات جديدة للاجئين في المانيا 2022 بخصوص الدول الآمنة ‏التي لا يستحق مواطنيها الحصول على اللجوء أو الحماية الإنسانية في ألمانيا.

بالاضافة الى ذلك، من المتوقع التصويت على قرارات جديدة بخصوص اللاجئين في المانيا، الى جانب اصدار قوانين جديدة توضح النقاط المذكورة في الفقرة السابقة.

‏قانون لم الشمل الجديد في ألمانيا 2022

من المنتظر العمل على قانون لم الشمل الجديد في ألمانيا الذي كان يتم الحديث عنه منذ فترة طويلة.

القانون الجديد في حال العمل عليه بالفعل من المحتمل أن يمنح الفرصة لجميع الأشخاص الحاصلين على أي نوع من الإقامة في ألمانيا بالتقدم بطلبات لم شمل عائلي في المانيا وفق قواعد واضحة، ولكن حتى الآن لا توجد أي معلومات واضحة بخصوص هذا القانون.

تعرف على :

  • كم يستغرق لم الشمل في ألمانيا 2022

وبعد

هذا كل شئ بخصوص القوانين الجديدة في المانيا 2022 ، ومن المتوقع صدور قوانين جديدة بالتأكيد سوف نتعرف عليها فور صدورها.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.