اللجوء إلى لوكسمبورغ


تعرف علي اللجوء إلى لوكسمبورغ

اللجوء إلى لوكسمبورغ مقال سنتحدث فيه عن طرق اللجوء إلى لوكسمبورغ ، وعن العمل للاجئين فى لوكسمبورغ ، وعن فرص قبول اللجوء فى لوكسمبورغ ، وعن اللغات والتعليم فى لوكسمبورغ ، وعن بعض النقاط الأخرى التى سنتعرف عليها فى السطور القادمة.

طرق اللجوء إلى لوكسمبورغ

تختلف طرق الوصول و تقديم اللجوء في لوكسبروغ ، و هذه نظرة مع طرق طرق اللجوء إلى لوكسمبورغ :

اللجوء في luxembourg طريق فيزا شنغن

حتى أكون صادقاً الحصول على فيزا شنغن لوكسمبورغ ليس بالشئ السهل خصوصاً للاشخاص الذين تشهد بلادهم صراعات داخلية ، لأنه إذا رجعنا للعقل فسيكون واضحاً أن الهدف من التأشيرة ليس السياحة فى لوكسمبورغ بل اللجوء فى لوكسمبورغ .

و لكن فى حال حصول الشخص على شنغن لوكسمبورغ يمكنه السفر إلى لوكسمبورغ وعند الوصول يتقدم بطلب لجوء.


لقد قلت شنغن لوكسمبورغ لهدف  ، لأن بالحصول على فيزا صادرة من سفارة لوكسمبورغ سيتخلص الشخص من العائق الأكبر وهو البصمة  ، وبهذا سيكون ستكون لوكسمبورغ هى الدولة المختصة فى معالجة طلب اللجوء .

ومن لم يستطع الحصول على فيزا لوكسمبورغ عليه التفكير فى فيزا شنغن اليونان  حتى إذا ذهب إلى لوكسمبورغ بعد ذلك تكون فرص قبوله جيدة لأن بصمة اليونان غير معترف بها.

اللجوء في luxembourg 2022 عن طريق المفوضية

يمكن لمن لم يستطيع الوصول إلى لوكسمبورغ بفيزا سياحة سواء بسبب أحواله المادية أو ماشابه ، يمكنه التقدم بطلب لجوء إلى لوكسمبورغ عن طريق المفوضية .

و حتى يمكنك الاستفادة من اللجوء في luxembourg 2022 عن طريق المفوضية يجب أن تكون مسجل كلاجئ بالمفوضية ، و بعد تسجيلك تقوم المفوضية بإقتراحك كـ لاجئ يمكن اعادة توطينه في لوكسمبورغ .

فرصة اعادة التوطين في لوكسمبورغ عن طريق المفوضية ضعيفة لأن عدد من يتم توطينهم بهذه الطريقة قليل جدًا .


 طرق الوصول إلى لوكسمبورغ كثيرة خصوصاً مايعرف بالطرق غير الشرعية ، ولكن طرق التقديم واحدة وهى من داخل أرض لوكسمبورغ ، والطريق الوحيد الذى يمكن التقديم من خلاله من خارج لوكسمبورغ هو المفوضية

 أماكن تقديم طلبات اللجوء فى لوكسمبورغ

1 _ يمكن التقدم عن الوصول إلى المطار.

2 _ يمكن التقدم لدى الصليب الأحمر فى العاصمة لوكسمبورغ.

3 _ يمكن التقديم فى سنتر دون بوسكو Don Bosco يمكنكم زيارة موقعه الإلكترونى من هنا.

متطلبات اللجوء في luxembourg 2022

يجب على من يرغب فى اللجوء فى لوكسمبورغ تقديم مايثبت شخصيته ، وجنسية بلده ، وكالعادة جواز السفر يتم التشديد على وجوده ، ولكن من الممكن التساهل مع الأخوة السوريين والعراقيين فى عدم وجود جواز السفر شرط أن يقدموا وثيقة مصدقة تثبت من هم ، ولكن التساهل حسب ما يراه القائمون على معالجة طلب اللجوء فى مديرية الهجرة فى لوكسمبورغ ، ولكن قانونيا لابد من إبراز جواز السفر.

شروط اللجوء إلى لوكسمبورغ

مثلها مثل أى دولة يجب على اللاجئ تقديم أسباب مقنعة مثل :

1 _ أن يكون اللاجئ فى حاجة للحماية وأنه لا يستطيع العودة لبلده لأى سبب كان مع تقديم مايثبت ذلك من أسباب ووثائق إن وجدت ، مع العلم أن وجود الوثائق يرفع فرص الشخص فى قبول طلب لجوئه.

2 _ أن لا تكون لدى اللاجئ بصمة فى دولة أخرى من دول دبلن.

هناك أشخاص يصلون إلى لوكسمبورغ ولديهم بصمة ويتم قبولهم ، وذلك حسب ما تراه مديرية الهجرة نفسها.

 قبول اللجوء فى لوكسمبورغ

إذا كنت من الأشخاص الذين تم قبول لجوئهم فى لوكسمبورج فأنت بالتأكيد من المحظوظين ، لأن لوكسمبورغ دولة قوية إقتصادياً مما ساهم فى ظهور مستوى معيشى يتمتع بأبهى حلل الرفاهية ، وهذا بالطبع يعود على اللاجئين أيضاً ، وسوف نتحدث خلال السطور القادمة عن المساعدات التى تقدمها دوقية لوكسمورغ للاجئين.

رفض اللجوء فى لوكسمبورغ

إذا تم رفض طلب اللجوء الخاص بك فى لوكسمبورغ فيمكنك الإستئناف على قرار الرفض ، وإذا تم رفض الإستئناف عليك مغادرة لوكسمبورغ.

لم يتم التأكد منه ، من يتم رفض طلب لجوئه فى لوكسمبورغ إذا استطاع أن يجد عمل فى لوكسمبورغ يمكنه الحصول على إقامة لوكسمبورغ والبقاء على أرضها

المساعدات التى تقدمها لوكسمبورغ للاجئ

 المساعدات قبل قبول اللجوء

عند الوصول وأثناء دراسة طلب اللجوء تتكفل لوكسمبورغ بإسكان اللاجئ وتقديم المساعدات الحياتية من أكل وشرب وكساء وماشابه ، وتكون عن طريق راتب يومى يمنح للاجئ أو ماشابه.

 المساعدات بعد قبول اللجوء

1 _ يتم إدخال اللاجئ فى المجتمع وإدماجه.

2 _ العمل على تعريف اللاجئ باللغة وإدماجهم فى التعليم.

3 _ تقديم راتب شهرى يبدأ من 1200 إلى 1400 يورو شهرياً.

4 _ منح اللاجئ تصريح للعمل والإقامة فى لوكسمبورغ ، ومن لم يجب عمل لا تتركهم لوكسمبورغ بلد تقدم لهم المساعدات.

لم الشمل فى لوكسمبورغ

سنتطرق فى مقال آخر عن لم الشمل فى لوكسمبورغ ، حتى لا يطول الحديث منا أكثر من اللازم ، وحتى تصل الفكرة ، ويمكن الرجوع إلى بوابة لوكسمبورغ على موقعنا للحصول على مزيد من المعلومات حول الهجرة إلى لوكسمبورغ وحول اللجوء والدراسة ولم الشمل.

مديرية الهجرة لوكسمبورغ

يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات حول دائرة الهجرة فى لوكسمبورغ بالطرق الآتية :

1 _ يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات عن طريق موقع دائرة الهجرة  الخاص بدوقية لوكسمبورغ على الإنترنت من هنا.

2 _ أو الإتصال عبر الهاتف  84565 – 247 {352+} مع مراعة الإتصال فى هذا الوقت بين الساعة الـ 2 والساعة الـ 4.

3 _ أو التواصل عبر الفاكس على  84050 – 247 {352+}.

4 _ أو التواصل عبر البريد الإلكترونى لدائرة الهجرة على :

  • [email protected]

يرجى العلم أن استقبال اللاجئين يكون من الإثنين إلى الجمعة ، وفى هذه الوقت تفتح مديرية الهجرة فى لوكسمبورغ أبوابها أما اللاجئين من الساعة الـ 8 صباحاً.

آخر الأخبار اللجوء في luxembourg 2022

لم تختلف آخر الأخبار اللجوء في luxembourg عن باقي اوروبا ، اذ تعمل الدول الأوروبية خلال العامين الأخيرين خصوصا منذ بداية تفشي فيروس كورونا على تشديد اجراءات اللجوء .

لوكسمبورغ أيضا أصبحت من أكثر دول اوروبا صرامة مع طالبي اللجوء و خصوصا بصمات اللجوء”بصمة دبلن” .

و بالتالي لم يعد التغاضي عن بصمة دبلن في لوكسمبورغ من الامور التي يتم النظر اليها بل يتم العمل على اجراءات ترحيل طالبي اللجوء للدول الذين توجد لهم بصمات فيها .

نظرة على اللجوء فى لوكسمبورغ

لا يخفى على أحد أن معظم من يفكر فى اللجوء إلى لوكسمبورغ يفكر كثيراً جداً قبل القدوم إلى لوكسمبورغ ، وهذا التفكير منطقياً جداً لأن أعداد اللاجئين فى لوكسمبورغ مقارنة بدول أوروبية أخرى تكاد لا تذكر خصوصاً من طالبي اللجوء من العرب ، ومعظم اللاجئين العرب فى لوكسمبورغ من الأخوة العراقيين ، ووجودهم غير مؤثر إطلاقاً لأنهم متفرقون فى لوكسمبورغ.

الآن إذا كنت ممن يفكرون فى اللجوء فى لوكسمبورغ تجنب البصمة فإذا كنت سورياً أو عراقياً ، وبالأخص الأخوة السوريين إذا لم يكن لهم بصمة فى أى دولة أوروبية أخرى ستكون فرص قبولهم كبيرة ، هذا كل شئ حتى الآن حول اللجوء إلى لوكسمبورغ ، يمكنكم متابعة بوابة لوكسمبورغ  للتعرف على كل جديد.

 

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.