اللجوء إلى هولندا من السعودية للمقيمين والسعوديين


تعرف علي اللجوء إلى هولندا من السعودية للمقيمين والسعوديين

نتعرف في موضوع اليوم عن شروط اللجوء إلى هولندا من السعودية ‏للمقيمين والسعوديين، وهل يمكن تقديم اللجوء الإنساني إلى هولندا من داخل السعودية؟ ‏وهل تقبل هولندا اللجوء لليمنيين؟ وكيف يمكن تقديم طلب لجوء إلى هولندا؟ وما هي الأدلة التي يمكن أن تثبت ما يقوله طالب اللجوء وتساعد في منحه إقامة اللجوء الهولندية.

شروط اللجوء إلى هولندا من السعودية

‏شروط تقديم اللجوء إلى هولندا من السعودية ‏‏للسعوديين هي نفس الشروط التي تنطبق على المقيمين بالسعودية، ولكن بعض الجنسيات من المقيمين يمتلكون حظوظ أوفر نتيجة الأوضاع في بلادهم مثل طالبي اللجوء من سوريا.

هذه القاعدة أيضًا يمكن أن تتغاضي عنها هولندا، لأن المقيمين خارج بلادهم في دول آمنة خارج مثل المقيمين في السعودية ودول الخليج تكون فرصة حصولهم على اللجوء الإنساني أقل من القادمين من سوريا بشكل مباشر.

‏بشكل عام، أي شخص يتقدم بطلب لجوء إلى هولندا وتتوفر لديه شروط اللجوء مع تقديم أدلة تثبت ‏الأسباب التي يصرح بها عند طلب اللجوء، يتم منحه إقامة لاجئ في هولندا، على سبيل المثال إذا تقدم شخص بطلب لجوء إلى هولندا من السعودية، وهذا الشخص تقدم بطلب اللجوء لأسباب سياسية ولديه وثائق تثبت وجود قضية بحقه وأنه معرض للسجن في حال عودته للسعودية، تكون فرصة حصوله على اللجوء السياسي في هولندا كبيرة.


كذلك إذا تقدم شخص ‏بطلب لجوء إنساني لسبب آخر ولديه ادلة تثبت هذا السبب تكون فرصته في الحصول على اللجوء بهولندا كبيرة.

تعرف على:

  • الجنسيات التي لها حق اللجوء في هولندا
  • هل يمكن تقديم طلب لجوء إلى هولندا عبر الانترنت 2022
  • أسئلة اللجوء في هولندا والإجابات الصحيحة لتجنب رفض اللجوء

‏ما هي شروط اللجوء إلى هولندا

الشرط الأول ‏من شروط اللجوء الإنساني إلى هولندا هو الوصول ‏إلى أرض هولندا وتقديم طلب اللجوء لهولندا بعد الوصول.

‏بعد الوصول يستطيع أي شخص تقديم طلب لجوء انساني إلى هولندا، ولكن لا يتم منحه إقامة اللجوء في مملكة هولندا لأي شخص إلا في حال إثبات الأحقية في الحصول على اللجوء.

وحتى يتم النظر في ملف لجوئك في هولندا، يجب أن تكون غير قادر على العودة إلى بلدك نتيجة وجود خطر على حياتك سواء كان هذا الخطر هو الموت، أو السجن والتعذيب نتيجة أحد العوامل التالية:


  • ‏وجود حروب أو نزاعات مسلحة.
  • نتيجة الاختلافات الدينية أو تغيير الدين.
  • الاختلاف في الرأي والاختلافات السياسية.
  • الميول الجنسية.
  • العرق أو اللون.
  • أي سبب آخر تقبل به مصلحة الهجرة الهولندية كسبب إنساني.

‏بصرف النظر عن الأسباب المذكورة، في الوقت الحالي فرصة قبول طلبات اللجوء التي يتقدم أصحابها بأدلة، أكبر من فرص قبول اللجوء مع ذكر أسباب اللجوء فقط بدون أدلة، خصوصًا ‏طالبي اللجوء القادمين من الدول الآمنة مثل المملكة العربية السعودية، ومصر، والجزائر، وغيرها.

أما طالبي اللجوء القادمين من دول تشهد حروب ونزاعات المسلحة، تكون فرصة قبول طلبات اللجوء الإنساني التي يتقدمون بها اكبر من غيرهم، حتى في حال عدم وجود ادلة تثبت هذه الأسباب، لأن الوضع العام في هذه الدول معروف.

كيف طلب اللجوء الى هولندا؟

‏بعد أن تصل إلى هولندا، يمكنك التصريح برغبتك في طلب اللجوء إلى ‏هولندا في احد الأماكن التالية:

في مراكز الشرطة الهولندية.

في مركز استقبال اللاجئين في هولندا تير أبل.

طلب اللجوء إلى هولندا عند الوصول إلى المطار بشرط تقديم اللجوء في الصالة العادية وليس في صالة الترانزيت لأن صلاة الترانزيت تعد أرضًا دولية، وسوف يكون طالب اللجوء معرض ‏للترحيل من هولندا بشكل مباشر.

كيف اقدم لجوء الى هولندا من السعودية؟

يمكنك تقديم طلب لجوء إلى هولندا من السعودية بشرط الوصول إلى مملكة هولندا، بالنسبة للمقيمين المسجلين في المفوضية السامية، فهم لديهم فرصة لإعادة التوطين في هولندا عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بشرط أن يكون المقيم مسجل كلاجئ في المفوضية.

بالنسبة للسعوديين، ‏في حال الوصول إلى هولندا، ‏يمكن تقديم طلب لجوء في هولندا من السعودية ‏بدون أي مشكلة، ويظل قرار قبول او رفض اللجوء ‏من اختصاص دائرة الهجرة الهولندية.

‏هل اللجوء في هولندا لليمنيين متاح؟

‏نعم اللجوء الإنساني إلى هولندا متاح لليمنيين ولجميع الجنسيات بشرط إثبات الأحقيه في الحصول على اللجوء كما اوضحنا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.