اللجوء الانساني في اسبانيا بسبب المرض وما يجب أن تعرفه


تعرف علي اللجوء الانساني في اسبانيا بسبب المرض وما يجب أن تعرفه

‏‏هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة ‏التي تدور حول اللجوء الانساني في اسبانيا بسبب المرض ، ‏وهل بالفعل يمكن قبول طلب اللجوء الانساني بسبب المرض فقط، أم أن هناك عواملًا أخرى يتم النظر إليها.

‏معايير قبول اللجوء الانساني الى اسبانيا

‏يتم منح اللجوء في مملكة إسبانيا للأشخاص المعرضين لخطر حقيقي على حياتهم، ‏ويمكن أن يكون هذا الخطر هو الموت ‏نتيجة حكم بالإعدام، أو نتيجة الإبادة العرقية، ‏أو لأي سبب آخر يؤدي إلى الموت، أو بسبب التعرض للسجن او التنكيل والإضطهاد ‏نتيجة العوامل التالية :

  • النزاع والاقتتال المسلح.
  • الميول الجنسية مثل الشذوذ.
  • الانتماءات والاختلافات العرقية.
  • تغيير المعتقد الديني او الاختلافات الدينية بشكل عام.
  • الآراء السياسية.

‏هذه هي الأسباب الرئيسية التي يتم منح اللجوء في إسبانيا لأسباب انسانية بناءً عليها.

تعرف على :


  • كيفية تقديم طلب لجوء انساني في اسبانيا

‏هل يمكن طلب اللجوء الانساني في اسبانيا بسبب المرض ؟

‏الأسباب والنقاط المذكورة أعلاه، ‏تجيب على هذا السؤال بشكل واضح، وهذا يعني أن المرض وحده ليس كافيًا للحصول على اللجوء في إسبانيا، ‏ولكن يمكن أن المرض عاملًا ‏مساعدًا.

‏على سبيل المثال، أن يطلب شخصًا ما، اللجوء إلى إسبانيا بسبب الانتماءات العرقية، ‏وأن يكون هذا الشخص مريضًا في نفس الوقت، وبالتالي يساهم المرض في حصول هذا الشخص على اللجوء بشكل أسهل وأسرع من أي شخص غيره يمتلك نفس الأسباب التي يمتلكها.

‏لكن الوصول إلى ‏إسبانيا ‏وطلب اللجوء نتيجة الحالة الصحية فقط يعني رفض اللجوء، وبصرف النظر عن أسباب طلب اللجوء في اسبانيا، سوف يكون على طالب اللجوء اثبات أنه يحتاج فعليًا للحماية في اسبانيا من خلال تقديم أدلة تثبت أسبابه.

هذا لا يعني أن أي شخص لا يقدم دليلًا على أسبابه لا يتم قبول لجوئه، ولكن من يمتلك دليلًا تكون فرصته أكبر.

  • منظمات تساعد على اللجوء في إسبانيا
  • كيفية كتابة طلب اللجوء الانساني

وبعد


طلب اللجوء الانساني بسبب المرض فقط من الصعب قبوله سواء في اسبانيا أو غيرها، لأن المريض يمكنه الحصول على العلاج في بلده، وفي حال عدم توفر العلاج في دولة طالب اللجوء، سوف يتمكن من البقاء في اسبانيا حتى يحصل على العلاج، وبعدها سوف يكون عليه المغادرة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.