‏اللجوء الى المانيا للسوريين 2020 .. ما يجب أن تعرفه ‏عن اجراءات هذا العام ‏


تعرف علي ‏اللجوء الى المانيا للسوريين 2020 .. ما يجب أن تعرفه ‏عن اجراءات هذا العام ‏

اجراءات ‏اللجوء الى المانيا للسوريين 2020 ليست الافضل على الإطلاق ، ويعد العام ‏2019 وهذا العام هما الأسوأ ضمن إجراءات اللجوء لألمانيا للسوريين.

‏وخلال هذا الملف سوف نتوقف سريعا مع حظوظ السوريين في ألمانيا ، بالإضافة إلى أفضل مدن المانيا لطلب اللجوء 2020 .

أيضًا سوف نتعرف على ‏بصمة اللجوء في المانيا ، وأهمية تسجيل اللجوء في ألمانيا فور الوصول ، ‏بالإضافة إلى أهمية توكيل محامي اللجوء في ألمانيا وبعض النقاط الأخرى .

 ‏أهمية عمل تسجيل لجوء في المانيا فور الوصول

‏فور الوصول الى المانيا يجب أن تقوم بتسجيل طلب لجوء في المدينة التي تصل إليها ‏وعدم الانتظار لعدة اشهر كما يشاع لإسقاط البصمة ، لأنها هذا أمر مختلف .


عملية اسقاط البصمة في المانيا تتم بطريقة أخرى ، و تكون بعد تقديم اللجوء الى المانيا و ليس قبل تقديم اللجوء ، وللمزيد يمكنكم العودة الى هذا المقال :

خطوات كسر بصمة دبلن

اما في حال تقديم طلب اللجوء بعد هذه المدة الطويلة ، سوف تكون فرصة حصولك على اللجوء ضعيفة ، وسوف تكون عدم قدرتك على تبرير عدم تقديم الطلب فور الوصول اضعف .

وبالتالي سوف يتم سؤالك عن الأسباب التي دفعتك لعدم تقديم طلب اللجوء في المانيا عند وصولك الى الأراضي الالمانية .

وفي هذه الحالة قد يتم رفض طلبك منذ البداية بدون دراسة طلب اللجوء ، وذلك لعدم الاقتناع بالأسباب التي دفعتك لعدم تقديم اللجوء عند الوصول إلى ألمانيا ‏وليس رفض اللجوء بسبب أسباب اللجوء نفسها .


اللجوء الانساني في المانيا للسوريين 2020

‏اللجوء الانساني الى المانيا للسوريين لعام 2020 لم يعد يختلف عن معظم الدول الأوروبية كثيرًا رغم أن ألمانيا لا تزال الدولة الأفضل للجوء للسوريين ‏في أوروبا .

و لكن الآن قبول اللجوء لمواطني سوريا في جمهورية المانيا لا يعتمد على الوضع في سوريا في المقام الأول مثل السابق .

تعرف على :

اجراءات تقديم طلب لجوء انساني الى المانيا بالتفصيل

معلومات حول طلب اللجوء في مطار فرانكفورت

ولكن ‏إلى جانب الأوضاع في سوريا ، يجب أن يمتلك اللاجئ أسباب خاصه به ، خصوصًا إذا كان قد جاء من مدينة سورية تخضع للنظام السوري بالكامل .

‏بالإضافة الى ذلك بصمة اللجوء في ألمانيا للسوريين أصبحت عقبة كبيرة لترحيل السوريين من ألمانيا إلى دول أخرى في أوروبا .

‏لذلك عندما نتحدث عن فرصة الحصول على اللجو في ألمانيا للسوريين 2020 في حال عدم وجود بصمة في ألمانيا ، فإن نسبة الحصول على اللجوء بألمانيا للسوريين في الوقت الحالي ‏تتعدى 85% .

أما في حال وجود بصمة ، لا تتعدى نسبة البقاء في ألمانيا مع بصمة اللجوء في دولة أخرى 10% ‏.

بصمة اللجوء في المانيا للسوريين

‏التغاضي عن البصمة اللجوء في ألمانيا للاجئين السوريين وغيرهم من مثل اللاجئين العراقيين يمكن ان يتم مع فئة قليلة من الناس مثل اللاجئين القصر الذين يصلون إلى ألمانيا بدون ذويهم .

‏أو اللاجئين من الأقليات العرقية اللذين تعرضوا لانتهاكات بدنية أو جنسية  وهذه الحالات ليست مقياسًا للتغاضى عن بصمات اللجوء في ألمانيا .

لذلك في الوقت الحالي بصمة اللجوء بألمانيا 2020 يتم التعامل معها مع اللاجئين السوريين بنسبة 99% بالنسبة الترحيل من المانيا في حال وجود بصمة في دولة أخرى من دول اتفاقية دبلن ‏للبصمات .

‏اهمية توكيل محامي لجوء في المانيا ؟

‏توكيل محامي لجوء في المانيا له دور كبير في شرح الأسباب التي تمتلكها وما تعرضت له في بلدك قبل القدوم الى المانيا .

وهذا ينطبق على السوريين ‏أوغيرهم من الجنسيات الأخرى خصوصًا اللاجئين غير السوريين الذين يحتاجون لأسباب قوية على عكس السوريين ، لأن الأوضاع في سوريا لا تحتاج إلى محامي لجوء لشرح الأوضاع .

تعرف على :

شروط و متطلبات اللجوء السياسي في المانيا

لكن تظهر حاجة مستشار اللجوء في حال وجود بصمة ، لأن المحامي يعلم الكثير ‏عن القوانين التي يمكن بها تغير قرار اللجوء من قبل المكتب الاتحادي الألماني للهجرة واللاجئين وفق القانون الألماني .

‏لكن بشكل عام ‏توكيل محامي لجوء في ألمانيا لا يغير من قرار اللجوء داخل ألمانيا بالإيجاب بشكل مؤكد ، لأن دور المحامي يكون بطريقة غير مباشرة من خلال التحدث بالقوانين .

وفي حال قبول رأي المحامي يتم قبول اللجوء ، غير ذلك يتم رفض طلب اللجوء بالمانيا .

‏وبالتالي قد لا يفيد وجود محامي اللجوء لالمانيا بشيء بدون وجودد أدلة ‏، لذلك مع محامي اللجوء يجب أن تمتلك أسباب وأدله خصوصًا إذا كنت لاجئ غير سوري .

تعرف على :

الطعن والاستئناف على قرار رفض اللجوء في المانيا

‏ما هي أفضل مدن المانيا لطلب اللجوء 2020 ؟

‏وفق تجارب الكثير من اللاجئين ، تقديم طلب اللجوء في هانوفر المانيا افضل من العديد من المدن الالمانية من حيث سرعة دراسة طلبات اللجوء ، و من حيث نسبة قبول اللجوء وبعض النقطا الأخرى .

لكن قولًا واحدًا ، أفضل مدينة ألمانية لطلب اللجوء هي المدينة التي يوجد لك أقارب فيها ، لأن هذا سوف يفيدك في سرعة الاندماج في ألمانيا ، بالإضافة إلى سرعة الحصول على عمل في ألمانيا بعد الحصول على اللجوء .

ولا تصدق من يقول إن الابتعاد عن الأقارب والأصدقاء افضل ، فهذا غير صحيح ، خصوصًا وأنك جديد في دولة لا تعرف أي شئ عنها و لا تتحدث لغتها .

‏الأمر الثاني ، المدينة الافضل لطلب اللجوء بألمانيا هي المدينة التي يتوفر فيها فرص عمل في مجال عملك .

لكن هذه النقطة يمكن معالجتها فيما بعد ، إذا حصلت على اللجوء ، اذ يمكنك الانتقال الى المدينة التي يوجد فيها فرص عمل أكثر بالنسبة لمجال العمل الذي تعمل فيه .

‏في النهاية من يبحث عن اللجوء و الحماية في المانيا ، يمكنه القبول بأي مدينة ، فهو لا يبحث عن الأفضل الآن ، ولكن يبحث عن من يقدم له الأمان والحماية .

وطالما وصل الى المانيا ، يمكنه الانتقال بعد ذلك لأي مدينة ألمانية يرغب فيها ، ويجد أنها الافضل من وجهة نظره .

وبالتالي يصبح وحده من يقرر ما هي افضل مدينة في المانيا للعمل و العيش والاستقرار بشكل دائم من واقع تجربته و ليست الاعتماد على تجارب غيره فقط .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.