المعالم السياحية في فيتنام


تعرف علي المعالم السياحية في فيتنام


المعالم السياحة في فيتنام

كثير من السياح يفكرون في التوجه الي القاره الأوروبية من اجل التمتع والسياحة , ولكن هل فكرت في السياحة إلى فيتنام !!

فيتنام هذه الدولة الآسيوية التي تقع في أقصى شرق شبه جزيرة الهند الصينية , وتحدفيتنام  من جهة الشمال الصين , ومن جهة الشرق خليج تونكين , كما يحدها من الغرب تايلاند و لاوس وكمبوديا .. و من أهم المدن الفيتنامية , هي مدينة هوشي منه أو (سايغون)  سابقاً , ومدينة هايفونغ .. العاصمة هانوي ..

المعالم السياحة في فيتنام
المعالم السياحة في فيتنام

Halong Bay – خليج هالونج :

وتتيح دولة فيتنام لراغبي السياحة لديها , فرصة الحصول علي تأشيرة فيتنام عند الوصول الي أراضيها , حتي يتثني لهم التمتع والسياحة فيها.

ومن أهم المعالم السياحية التي تلقي أستحسان من الزوار : إليكم قائمة بالأماكن التي يجب زيارتها عند الوصول الي فيتنام .

خليج هالونج : هو رقم واحد في الجذب السياحي لدولة فيتنام.. فلا يمكن الوصول الي فيتنام من غير زيارة خليج هالونج , فلماذا أصبح لخليج ها لونغ هذه المكانة وكيف انه حلم لكل سائح قادم الي فيتنام !
يقع خليج هالونج في خليج تونكين , بمقاطعة كوانج نينه ,بشمال فيتنام , كما  يبعد حوالي 165 كيلومتر من العاصمة هانوى.يعتبر خليج هالونج بمثابتة التراث لدي منظمة الأمم المتحدة , وهو يتميز بقمم الحجر الجيري الخشنة. . هذا المكان المقصد الأول بإعتباره أهم وجهة سياحية في فيتنام.. كما ان خليج هالونج يحتوي علي الكثير من أماكن الزيارة.

سبق وان تكلمنا في مقال آخر عن  السياحة في فيتنام

– الجولة البحرية علي خليج هالونج:
من الأشياء الأكثر إثارة في فيتنام هي الجولة البحرية علي خليج هالونج , فيتمتع خليج هالونج بسحره الجميل في الليل و عند الشروق.. يمكنك أن تتمتع بإقامة حفلة من خلال التجول في الخليج , و تاي تشي / Tai Chi يمكن على طاولة , او الأسترخاء و رؤية المناظر الطبيعية, أوأخذ حمام شمس أو ركوب القارب للتنزه .

– جزيرة  Ti Top :
هذه الجزيرة تقع في قلب الخليج الفيتنامي هالونج , فيبعد حوالي 8 كيلومتر عن جنوب شرق هاربور (باي تشاى). . وتعتبر واحدو من أفضل المعالم جذباً للسياحة, و للسياحة الفيتنامية بشكل خاص , فعندما ينطلقون في خليج هالونج يجدون المنظر الرومانسي والمذهل , و هناك ساحل رائع كالفردوس يتمتع بمياه نظيفة و رمل أبيض ناعم , مم يخلق أجواء جذابة رائعة تعجب السياح .

– القرية العائمة:
 القرية تعتبر واحدة من المناظر الواضحة , فمن خلال الرحلة إليها تكتسب الخبرة في الحياة الإقليمية للسكان , حيث يسكن في المنازل العائمة , كما يمكن صيد السمك والتمتع برحلة شواء جميلة , فصيد السمك بالقرية يعتبر مصدر دخلهم الاساسي , كما يمكن تناول وجبة من السماك الطازجة من صنع القرية الفيتنامية والتي ستكون بمذاق خاص أكيد.

 – كهف سونغ سوت Sung Sot ( الكهف العجيب) :
هذا الكهف يعتبر أوسع الكهوف الموجودة في خلبج هالونج , فيحتوي علي غرفين . الغرفة الخارجية تشكل مربع و له سقف حوالى الـ 30 متر . شكل الغرفة الداخلي للكهف مع الحجارة والرصف بالحصي الصوان , والاضاءة الملونة سيمنح السائح أشياء جميلة المشاعر .

 باي تو لونج باي :

 الخليج هذا يتمتع بمنظر طبيعي ولكنه بدائي وهذا سر جماله , مع مناظر اخري ليست  مكتشفة بعد .. ويحظي هذا الخليج بالكثير من الأماكن الجذابة كـ :

منطقة Cong Dam ,قرية الصيد Vung Vieng, وكهف Thien Canh Son وغيرهم ..
والخليج هذا يتمتع بوجود حديقة عامة وطنية مثال للتنوع البيولوجي , وكما انها موطن للعديد من الحيوانات المختلفة والنباتات.

– كهف داو جو Dau Go :
كهف داو جو يعتبر واحداً من الأماكن الجذابة و المشهورة في خليج هالونج .. لدخول هذا الكهف هناك 90 سلمة. بالكهف صواعد ورواسب للشلالات الصخرية.. و هذا الكهف مذكور في كتب السياح , و اسم الكتاب هو اعجوبة العالم وبالفرنسية (Merveille de Monde) وصدر في فرنسا في سنة 1938.. ويتناول هذا الكتاب اجمل الأماكن التي تستحق السياحة في العالم .

– كهف ثين كونغ Thien Cung :
كهف ثين كونغ يقع في جنوب غرب خليج هالونج , ويعتبر الكهف من أجمل الكهوف البدائية الموجود في خليج هالونج.. يتشكل من الرواسب والصواعد والاشكال المختلفة .

– جزيرة الدجاجة ( صخرتان متقابيلتان)
هذه الجزيرة بين ألاف الجزر الصغيرة التي تعطي أشكال مختلفة , و ذو حجم مختلف , وهما جزيرتان , علي شكل دجاجة (واحد دجاجة ذكر /  و دجاجة أنثوي)  تناظران من بين وسط المياه الزرقاء و هبوب لطيفي من لخليج هالونج.. وتعتبر الجزيرة رمز لخليج هالونج , ليس فقط ولكن رمز للحب .

وأخيراً :

تكلمنا عن أهم المعالم السياحة في فيتنام , ويمكنكم الإطلاع علي مزيد من المعلومات عن فيتنام من خلال الدخول علي الموقع وكتابة ماتريدون في خانة البحث .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.