النموذج الأوروبي لتحديد مواقع المسافرين (dPLF)


تعرف علي النموذج الأوروبي لتحديد مواقع المسافرين (dPLF)


النموذج الأوروبي لتحديد مواقع المسافرين (dPLF)

لجميع المسافرين الي فرنسا ومالطا وسلوفينيا , ضرورة الدخول علي البوابة الرسمية الخاصة بالمسافرين إلى الدول الثلاثة من اجل إكمال نموذج PLF المبسط وهي app.euplf.eu .

والتعامل مع أي مواقع ويب أخرى تقوم بدور الوسطاء تعتبر احتيالية ولا تتم الموافقة عليها , لذا ننصح الاشخاص المسافرين بإكمال نماذج PLF الخاصة بهم على موقع app.eplf.eu مباشرةً.

النموذج الأوروبي لتحديد مواقع المسافرين (dPLF)
النموذج الأوروبي لتحديد مواقع المسافرين (dPLF)

كما يرجى ملاحظة :

– أن بوابة (app.euplf.eu) تعد أداة او خدمة مجانية حيث لا توجد رسوم مرتبطة بإستكمال نموذج PLF لاي من البلدان أو حتي الوجهات المدعومة..

– وأي موقع ويب آخر يفرض رسوماً من المسافر أو يطلب منه إدخال معلومات عن بطاقة الائتمان الخاصة به/ بطاقة الخصم , بهدف إكمال PLF الخاص به عند السفر الى واحدة من الوجهات المذكورة أعلاه الثلاث ,يعتبر احتيال و لم تتم الموافقة عليه.

 

بروتوكولات السفر

نموذج تحديد الركاب الرقمي الأوروبي (dPLF)

النموذج الأوروبي لتحديد مواقع المسافرين (dPLF) / نموذج تحديد موقع المسافر الرقمي الأوروبي (dPLF)

تقوم سلطات الصحة العامة بإستخدام نماذج تحديد مواقع الركاب (PLFs) بهدف تسهيل تتبع الإتصال في حالة تعرض المسافرين لوعكة صحية شديدة او مرض معد أثناء سفرهم , سواء كانوا مستقلين الطائرة أو السفينة او العبارة خلال رحلتهم البحرية أو السكك الحديدية أو الحافلة .

ويمكن إستخدام المعلومات او البيانات التي يقدمها المسافرون في بوابة PLFs من قبل سلطات الصحة العامة في بلدان (المقصد/الوجهة النهائية) من اجل الاتصال السريع بالمسافرين , بهدف حماية صحة المسافرين وجهات الإتصال الخاصة بهم , بالإضافة لمنع انتشار المزيد من الأمراض .

تستخدم البلدان التي تتطلب إستكمال نموذج تحديد المواقع للركاب حالياً (نماذج ورقية) لتحديد مواقع الركاب , أو طورت أنظمة وطنية خاصة بها عبر شبكة الإنترنت ..

وفي ضوء الوباء السائد COVID-19 الي الأن , تم تطوير تطبيق ويب (لنموذج تحديد موقع الركاب الرقمي الأوروبي (dPLF) ) بغرض تسهيل استخدام PLFs اثناء التهديدات الصحية عند عبر الحدود.

سيوفر هذا النموذج الرقمي بجمع البيانات وتبادلها بشكل أسهل وأسرع , مما يجعل تتبع جهات الإتصال أكثر كفاءة وفعالية.

وفي المستقبل القريب , قد يطلب من الأشخاص المسافرين الذين يدخلون بلداً يختارون تفعيل تطبيق الويب الأوروبي dPLF من خلال وسائل النقل الجوي أو البحري أو من خلال وسائل النقل البرية , (إكمال نموذج محدد موقع الركاب الخاص بهم) .. السفر باستخدام تطبيق الويب الأوروبي dPLF.

 

علي من ينبغي إكمال نموذج محدد موقع الركاب الرقمي؟

– يجب على المسافرين الذين يسافرون الى إحدى البلدان التالية المذكورة اعلاه (كوجهة نهائية) ضرورة إكمال نموذج تحديد موقع الركاب عبر (نموذج تحديد موقع المسافر الرقمي الأوروبي (dPLF) ..

• فرنسا / مالطا / سلوفينيا , كل دولة منهم لديها سياستها الخاصة فيما يخص من يجب عليه القيام بإكمال PLF , حيث (تختار بعض الدول في حالة سفر عائلة معاً , ان يقوم فرد واحد فقط من العائلة بإكمال نموذج PLF , كما ان البلدان الأخرى تطلب من المسافر البالغ ضرورة أن يكمل نموذج PLF بشكل فردي).

إذا كنت مسافر لإى وجهة أخرى و / أو ترغب في التحقق من وجود أي قيود سفر مطبقة ,  فيمكنك التحقق من هذا الأمر عبر اداة الإتحاد الأوروبي تحت مسمي Re-open EU , وذلك على موقع app.eplf.eu .

 

معالجة البيانات الشخصية

قبل أن تقوم بملء نموذج PLF الخاص بك , ينبغي علي المسافر قراءة سياسة الخصوصية الخاصة ببلد الوجهة حتى يتم اخطارك بجمع معلوماتك الشخصية ومن ثم معالجتها للأغراض المتعلقة بـ قانون dPLF الاوروبي.

 

 * الدول التي تحتاج من المسافر إليها استكمال نموذج PLF

معلومات حول بروتوكولات السفر لكل دولة من الدول الثلاثة الأتية:

متطلبات محددة حول إكمال النموذج ستتعرف عليها ضمن “بروتوكولات السفر” للدولة التي ستسافر اليها..

 

مالطا :

يعد محدد موقع المسافر الرقمي في مالطا جزءاً من نظام PLF الرقمي للإتحاد الأوروبي ويمكن الوصول إليه من خلال الدخول علي هذا الرابط :  https://app.euplf.eu

ملاحظة مهمة :

لن يسمح للمسافرين في هذا التوقيت إلا بتقديم نموذج تحديد موقع الركاب (PLF) من خلال منصة EU-dPLF عبر الإنترنت.

وبعد ذلك يمكنهم تقديم نموذج PLF مع (رمز الاستجابة السريعة) عند (تسجيل الوصول إلى مالطا) بتنسيق رقمي او عن طريق نسخة مطبوعة.

– وسائل النقل اتمام PLF فهي من متطلبات دخول مالطا .

– يطلب من المسافرين الذين يدخلون مالطا جواً أو بحراً ضرورة إكمال نموذج محدد موقع الركاب (dPLF).

– كما ان الركاب العابرون الذين يمكثون داخل منطقة العبور بالمطار لا يحتاجوا الى إكمال DPLF .. ولكن عند مغادرة الشخص المطار لأي سبب فعليه إكمال النموذج DPLF.

– من الذي يجب عليه ان يستكمل النموذج ؟ وما عدد النماذج التي يمكن ارسالها بإستخدام حساب المستخدم نفسه

هنا يتعين على كل مسافر إكمال نموذج PLF منفصل , حتى لو كان الفرد مسافر كجزء من مجموعة أو عائلة.

 * معلومات أخرى متعلقة بمتطلبات الدخول :

 – بعض المسافرين من دول RED مع استثناءات , يطلبون للسفر الي مالطا ( رمز التفويض الصحة العامة COVID-19 ) .
كما يمكن التحقق من موقع وزارة الصحة المالطية علي الرابط ( https://plf.gov.mt ) من اجل الحصول على مزيد من المعلومات حول قائمة متطلبات السفر الى مالطا , بالإضافة لـ كيفية الحصول على كود تفويض الصحة العامة COVID-19.

 – من ضمن عملية ملء نموذج dPLF , يحتاج المسافرون الى نسخة من شهادة اللقاح الخاصة بهم (تحميل نسخة من الشهادة) / أو نتيجة اختبار PCR البلعومي السلبية , ويمكن الحصول عليها في خلال 72 ساعة من الوصول إلى مالطا.

 – يرجى التحقق من دليل المستخدم الخاص بالركاب بما في ذلك الإرشادات التي حول :

 * كيفية ملء نموذج تحديد موقع الركاب (PLF) في تطبيق EUdPLF 

 * الأسئلة المتداولة المتوفرة علي منصة ( https://www.euplf.eu / )

إذا لم تتمكن من العثور على إجابة لاستفسارك في دليل المستخدم ، فيرجى الاتصال بنا على عناوين البريد الإلكتروني التالية:

تعرف علي :

الحصول علي المواطنة في مالطا من خلال الهجرة

السفر الي مالطا دولة الشنغن لمواطني دول الخليج

 

سلوفينيا :

من وسائط النقل يجب استكمال PLF لدخول دولة سلوفينيا

علي جميع الركاب سواء من الأجانب والمواطنين السلوفينيين , الذين يدخلون سلوفينيا عبر الجو (جميع الرحلات الجوية) أو عن طريق البحر (السفن البحرية فقط) ملء نموذج رقمي لتحديد موقع الركاب قبل دخول البلاد.

الركاب الذين يدخلون عن طريق البر سواء (سيارة , حافلة , قطار) لا يحتاجون ملء استمارات dPLF.

يعد محدد موقع المسافرين الرقمي في سلوفينيا جزء من نظام PLF الرقمي للإتحاد الأوروبي ويمكن الوصول إليه من خلال منصة https://app.euplf.eu .

الركاب العابرون الذين يمكثون داخل منطقة العبور بالمطار لا يحتاجون إلى إكمال DPLF .. ولكن إذا خرج احد المسافرين من المطار لأي سبب من الأسباب , فيتعين إكمال برنامج DPLF .. كما ان طاقم السفينة لا يحتاجوا إلى إكمال DPLF.

من الذي يجب عليه إكمال النموذج وعدد PLFs التي يمكن إرسالها بإستخدام حساب المستخدم نفسه ؟

كل فرد (بالغ قاصر) يقدم نموذج منفصلًا لقضية التنمية المحلية , حتى اذا كان مسافر ضمن مجموعة أو عائلة .. إذا كان مسافر مع عائلة/مجموعة , ويمكن استخدام حساب مستخدم واحد بغرض إستكمال وتقديم ما يصل الى 5 dPLFs من أفراد العائلة/ المجموعة.

 * معلومات أخرى متعلقة بمتطلبات الدخول :

 – يرجى التحقق من دليل المستخدم الخاص بالركاب اولاً  بما في ذلك الارشادات حول :

كيفية ملء النموذج الخاص بتحديد موقع الركاب (PLF) في تطبيق EUdPLF .

 الأسئلة المتداولة المتوفرة هنا ( https://www.euplf.eu / )

لأية استفسارات تتعلق بمتطلبات دخول السفر : [email protected]

 تعرف علي :

فيزا سلوفينيا شنغن وأهم الوثائق المطلوبة للحصول عليها

 

فرنسا :

محدد مواقع المسافرين الرقمية (dPLF) يسمح بإجراء عمليات تتبع لجهات الإتصال في حالة اكتشافهم حالة مؤكدة لمرض معدي أثناء السفر على متن رحلة.. وفضل التنسيق الرقمي فأصبح البحث عن جهات اتصال محتملة أسهل وأسرع .

وسائط النقل : مطلوب استكمال نموذج PLF لدخول فرنسا

وعلى جميع الأشخاص الذين يسافرون إلى فرنسا عن طريق الجو فقط , ضرورة ملء استمارة التتبع .. ومتروك لهم اختيار الوسائل التي سيتم استخدامها : رقمي من خلال النظام الحالي , أو من خلال تنسيق ورقي .. وأي شخص لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت يوصى له بالتنسيق الرقمي .. وإنشاء مستند قبل رحلته والحصول عليها في يوم المغادرة معهم .. اما بالنسبة للأشخاص الذين لا علاقة لهم بالإنترنت أو الهاتف المحمول , يمكنهم طلب التنسيق الورقي من قبل شركة الطيران في يوم صعودهم إلى الطائرة .. وبعد ذلك سيتم استلامها من قبل شركة الطيران قبل النزول ..

والمسافرون الذين يجب عليهم ملء نموذج التتبع الرقمي الخاص بهم عليهم تقديم رمز الإستجابة السريع / أو رسالة تأكيد إلكترونية مستلمة من شركة الطيران لحظة الصعود الى الطائرة.

من الذي يجب عليه ملء النموذج وكم عدد PLF الذي يمكن إرساله بنفس الحساب للمستخدم؟

من اجل السفر , يجب على كل فرد من أفراد العائلة او المجموعة , ضرورة ملء PLF الشخصي الخاص به من اجل الحصول على رمز QR المخصص له , ويجب إنشاء PLF هذا على حسابه الشخصي.

بخصوص الأطفال : لعدم امتلاكهم عنوان بريد إلكتروني شخصي لهم , يستطيع الأب عمل نموذج PLF مباشرة للطفل على عنوان بريده الإلكتروني الخاص به.. وإذا كان الراكب يسافر مع العائلة أو مع مجموعة , فيمكن استخدام حساب مستخدم واحد بغرض إكمال اعداد تصل لـ 5 PLFs .

تعرف علي :

الإستئناف علي رفض فيزا شنغن فرنسا

الإقامة في فرنسا بفيزا السياحة والحصول علي بطاقة الإقامة الفرنسية

 

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.