الهجرة الى المانيا من الامارات .. ماذا تحتاج وكيف تهاجر الى المانيا؟


تعرف علي الهجرة الى المانيا من الامارات .. ماذا تحتاج وكيف تهاجر الى المانيا؟

الهجرة الى المانيا من الامارات لا تختلف من حيث الاجراءت عن آلية الهجرة لألمانيا من أي دولة عربية أخرى.

‏وخلال لقاء اليوم سوف نتعرف على طرق الهجرة لألمانيا من الإمارات، بالإضافة الي شروط الهجرة إلى المانيا من الإمارات وبعض النقاط المتعلقة بموضوع اليوم.

‏شروط الهجرة إلى ألمانيا من الإمارات

بداية حتى تستطيع الهجرة الى المانيا من الإمارات، يجب أن تحصل على ‏عقد عمل في ألمانيا، ويمكنك الحصول على عقد العمل إما عن طريق الأصدقاء والمعارف، او من خلال التواصل المباشر مع أصحاب العمل في ألمانيا عن طريق الإنترنت ‏كما سنوضح خلال السطور القادمة.

الشرط الثاني من شروط الهجرة الى المانيا، هو أن لا يكون هناك مواطن ألماني او مقيم في ألمانيا، أو مواطن في المنطقة الاقتصادية الأوروبية والاتحاد الأوروبي يمكنه العمل في هذه الوظيفة.


ويجب على صاحب العمل بألمانيا الاعلان عن الوظيفة بشكل جيد ولفترة كافية، وبعد ذلك اذا لم يجد صاحب العمل من يوظفه، يستطيع صاحب العمل استخراج عقد عمل في ألمانيا لجلب عامل ماهر من خارج المانيا.

‏طرق الهجرة الى المانيا من الامارات

هناك العديد من الطرق التي يمكنك الاستفادة منها للهجرة إلى ألمانيا من الإمارات، ‏ونحن سوف نتعرف على أشهر ثلاثة طرق يتم اتباعها للهجرة لألمانيا، والطريقة ‏الثالثة هي أكثر طريقة يمكنك الاستفادة منها والبدأ في خطوات مباشرة نحو الانتقال الى المانيا .. لنبدأ ..

الهجرة إلى ألمانيا عن طريق عقد عمل

إذا كان لديك صديق او شخص تعرفه داخل ألمانيا، يمكنه المساعدة في حصولك على عقد عمل في ألمانيا من خلال ‏ترشيحك إلى إحدى الشركات العاملة في ألمانيا.

هذه الطريقة تختلف من حيث سهولة الحصول على عقود العمل مقارنة بالدول العربية، لأن شروط التوظيف في الإمارات والدول العربية أسهل ‏على عكس ألمانيا.

وفي حال حصولك على عقد عمل في المانيا، تستطيع متابعة إجراءات الحصول على تأشيرة المانيا من خلال السفارة الألمانية في الامارات كما سنتعرف في الفقرة الأخيرة بالتفصيل.


تعرف على :

  • القوانين الجديدة في المانيا 2022 بخصوص الهجرة واللجوء ومعدل الأجور
  • هل هناك مكاتب عقود عمل في ألمانيا وهل يمكنها المساعدة في الهجرة لألمانيا

‏الهجرة لألمانيا عن طريق الإنترنت

هذه الطريقة هي الأشهر والأبرز للهجرة إلى ألمانيا من الإمارات، وتعتمد هذه الطريقة في البحث عن فرص العمل الشاغره في ألمانيا عن طريق الإنترنت، وذلك من خلال مواقع التوظيف في المانيا والتي سنتعرف عليها ‏‏في السطور القادمة.

يمكنك من خلال هذه المواقع الدخول والبحث عن الوظائف المناسبة لمجال عملك في الإمارات، ومن ثم البدء في التواصل مع أصحاب العمل بشكل مباشر، وإرسال سيرتك الذاتية إلى اصحاب العمل وانتظار الرد منهم.

استخدام هذه الطريقة يحتاج الي الصبر وعدم الملل، لأن هناك الكثير من اصحاب العمل قد لا يقوم بالرد على طلبك خصوصًا وأن معظم اصحاب العمل على هذه المواقع يبحثون عن اشخاص من داخل ألمانيا حصرًا.

‏هجرة الى المانيا من خلال فيزا البحث عن العمل الألمانية

دولة المانيا لديها الكثير من أنواع التأشيرات، ومن هذه التأشيرات تأشيرة البحث عن العمل في ألمانيا، وهي تأشيرة رسمية تصدر لمدة ستة أشهر، ويمكن لمن يرغب في الهجرة الى المانيا من الامارات أو من أي دولة عربية التقديم على هذه الفيزا.

من خلال هذه التأشيره تستطيع السفر إلى المانيا و‏البقاء في ألمانيا لمدة 6 أشهر للبحث عن عمل في ألمانيا على أرض الواقع.

وفي حال استطعت الحصول على وظيفة في ألمانيا، يمكنك البقاء في ألمانيا بدون الحاجة إلى المغادرة إلى الإمارات مرة ثانية، والتقدم بطلب من أجل تحويل فيزا البحث عن العمل إلى إقامة عمل في ألمانيا بشكل رسمي.

ويمكنك التعرف على جميع الأوراق والإجراءات المطلوبة للتقديم على تأشيرة البحث عن العمل في المانيا من خلال الرجوع إلى ←← هذا المقال على موقعنا.

‏كيف تبحث عن عمل في ألمانيا؟

إذا كنت مقيم خارج ألمانيا أو حتى داخل ألمانيا يمكنك البحث عن الوظائف في ألمانيا عن طريق الإنترنت، وهذه نظرة على اشهر مواقع التوظيف في ألمانيا على الإنترنت:

‏موقع لينكدان

هو عبارة عن شبكة اجتماعية ‏تربط بين اصحاب العمل والباحثين عن العمل في ألمانيا وغيرها من دول العالم.

ويعد موقع لينكدان أفضل موقع توظيف في العالم، اذ يمكنك من خلال هذا الموقع البحث عن العمل في المدينة التي ترغب في الانتقال اليها داخل ألمانيا، كما يمكنك تحديد المسمى الوظيفي وغيرها من المزايا التي تجعل البحث عن وظائف شاغرة في ألمانيا سهل وسلس.

‏عندما تضع المسمى الوظيفي الخاص بك سوف تجد آلاف الوظائف التي يمكنك الاختيار من بينها حسب ما يناسبك، ويمكنك الدخول للموقع من هنا.

‏مواقع توظيف المانية أخرى

هناك آلاف من مواقع التوظيف على الإنترنت وهذه أبرزها :

  • موقع وكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية الرسمي arbeitsagentur.d
  • موقع انديد العالمي de.indeed
  • هذا الموقع مخصص لوظائف المهندسين والأطباء وعلماء الكمبيوتر وعلماء الطبيعة jobvector.de
  • موقع de.jobrapido
  • موقع stepstone.de
  • عملاق التوظيف الألماني jobs.meinestadt.de

تعرف على :

  • 5 طرق سهلة للحصول على عمل في المانيا

‏أوراق و شروط السفر إلى ألمانيا من الإمارات

بعد حصولك على ‏عقد عمل من المانيا، يجب أن تبدأ في إجراءات التقديم على التأشيرة الوطنية الألمانية وهي تأشيرة طويلة تسمح لك بالبقاء في المانيا لمدة طويلة، ويمكنك التقديم على التأشيرة بإتباع الخطوات التالية :

  • زيارة قنصلية ألمانيا في دبي يتطلب حجز موعد مسبق للتقديم على فيزا المانيا، ويمكنك حجز الموعد عن طريق البريد الإلكتروني الرسمي التابع للسفارة : [email protected]
  • ‏قبل الذهاب إلى السفارة، يجب أن تقوم بتعبئة نموذج فيزا ألمانيا اون لاين من هنا.
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل.
  • اثنين من الصور الشخصية الفوتوغرافية حديثة التصوير لم يمضي عليها أكثر من 6 أشهر من تاريخ التقديم على الفيزا الألمانية.
  • ‏تصريح إقامة ساري المفعول في الإمارات للمقيمين.
  • شهادات الخبرة العملية.
  • الشهادة الدراسية.
  • بعض المهن في المانيا تتطلب شهادة اتقان اللغة الألمانية.
  • توفير أي أوراق أخرى تطلبها السفارة الالمانية في أبو ظبي أو قنصلية المانيا في دبي.

تعرف على :

  • مواصفات الصورة للسفارة الالمانية
  • المهن المطلوبة في المانيا 2022

وبعد

‏هذا كل شيء بخصوص الهجرة الى المانيا من الامارات ومن يوجد لديه معلومات أو سؤال بخصوص أي نقطة غير واضحة، يمكنه السؤال عن ذلك من خلال التعليقات.

مراجع

national visa germany

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.