ايطاليا تخلي مخيم فيا كوبا للمهاجرين


تعرف علي ايطاليا تخلي مخيم فيا كوبا للمهاجرين

ايطاليا تخلي مخيم فيا كوبا للمهاجرين مع بزوغ فجر اليوم  السبت 1/10/2016 وذلك بعد أن قامت قوات الشرطة الإيطالية بإخلاء مخيم فيا كوبا أو بالعربية الشارع الكئيب بعد مرور عام على اقامة هذا المخيم.

ايطاليا تخلي مخيم فيا كوبا للمهاجرين

المخيم تمت اقامته في مدينة روما وعلى مدار عام كامل آوي إليه أكثر من 60 ألف مهاجر يبيتون في المخيم ليلاً قبل اكمال رحلتهم التي تستمر إلى دول الشمال الأوروبي. إزالة المخيم جائت بعد اقتحام الشرطة الإيطالية المخيم فجراً وقامت بالتحقق من هويات العديد من المهاجرين المقيميمن في المخيم.

بعد التحقق من هوية بعد المهاجرين قامت قوات الشرطة بإزالة الحمامات المتنقلة التي كانت تستخدم من قبل المهاجرين في المخيم قبل أن تقوم بإزالة المخيم بشكل كامل.

اللاجئون في هذه المخيمات لا يرغبون بتقديم طلبات لجوء في ايطاليا، ولكن يرغبون في المرور إلى دول أوروبية أخرى مثل المانيا وسويسرا وغيرها من دول أوروبا.


ايطاليا منذ قرابة الشهر قالت على لسان وزير الداخلية الإيطالي أنجلينو ألفاني أن ايطاليا ستقوم بتوزيع اللاجئين المتواجدين في ايطاليا على كافة المدن لكي لا تتحمل بعض المدن الإيطالية مسؤولية اللاجئين وحدها.

عملية اقامة الخيمات في شوارع المدن الأوروبية لا تقتصر على ايطاليا فقط، ولكن العديد من دول أوروبا تقام فيها مخيمات مماثلة مثل فرنسا التي صرحت مؤخراً بأنها ستقوم بـ إزالة مخيم كاليه للمهاجرين.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.