ايطاليا تنقذ قرابة 2000 مهاجرا قرابة سواحل ليبيا


تعرف علي ايطاليا تنقذ قرابة 2000 مهاجرا قرابة سواحل ليبيا

ايطاليا تنقذ قرابة 2000 مهاجرا قرابة سواحل ليبيا طبقاً لتصريحات خفر السواحل الإيطالي أمس، والذي قال أن المهاجرين كانو قد استقلوا قوارب الهجرة غير الشرعية  من ليبيا في طريقهم إلى ايطاليا.

ايطاليا تنقذ قرابة 2000 مهاجرا قرابة سواحل ليبيا

خفر السواحل الإيطالي قال أن المهاجرين الذين تم انقاذهم أمس، استقلوا 14 زورق مطاطي، بالإضافة إلى مركبين صغيرين، وأن البحرية الإيطالية بمعاونة سفن شحن قامت بإنقاذهم من الغرق.

العدد الذي تم انقاذه طبقاً لما صرح خفر السواحل الإيطالي هو 1725 مهاجر، وبهذا العدد يصل عدد من تم انقاذهم خلال الأيام 5 الماضية إلى قرابة 14 ألف مهاجر، منهم 6500 مهاجر تم انقاذهم في يوم واحد فقط وهو يوم الاثنين الماضي.

الهجرة غير الشرعية إلى ايطاليا عن طريق ليبيا ارتفعت وتيرتها بشكل كبير منذ الربع الأول من هذا العام، وتحديداً مع بدأ العمل بالإتفاق التركي الأوروبي للاجئين، والذي أغلق بدوره طريق الهجرة غير الشرعية من تركيا إلى اليونان، الأمر الذي دفع بالمهاجرين إلى التوجه إلى طريق الهجرة من ليبيا إلى ايطاليا، وهو الطريق الأشهر للهجرة غير الشرعية قبل طريق تركيا الذي تم اغلاقه.


اغلاق طريق تركيا أدى إلى ارتفاع أعداد اللاجئين المتواجدين في مراكز استقبال اللاجئين في ايطاليا لقرابة 150 ألف شخص، مقارنة بالعام الماضي والذي بلغ عددهم قرابة 105 الالاف شخص، و 66 ألف شخص في العام 2014، طبقاً لتقارير وزارة الداخلية الايطالية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.