باريس العاصمة الفرنسية مدينة الاضواء والموضة


تعرف علي باريس العاصمة الفرنسية مدينة الاضواء والموضة


باريس العاصمة الفرنسية مدينة الاضواء والموضة :

باريس عاصمة فرنسا وهي تعتبر من اهم المدن الفرنسية .. فهي مدينة الاضواء والحب وتشتهر بالموضة والازياء ,كما تكثر بها المعالم السياحية الشهيرة في العالم والتي تجذب اليها السياح من جميع بقاع الارض لمشاهدة المتاحف الرائعة والقصور والكاتدرائيات والميادين الشاسعة والتقاط الصور التذكارية .

فأذا تمنيت ان تقضي رحلة طويلة فأنصحك بزيارة باريس التي لاتمل منها ابدا والتي لايكون في استطاعتك الانتهاء من كل الاماكن السياحية المهمة التي تحظي بها باريس , فلابد لك من ايام وايام لقضائها في وسط المتاحف والقصور والمتنزهات .

 معالم باريس واهمها :

برج ايفل – قوس النصر – متحف اللوفر – الشانزليزية – بوبور – ميدان الكونكورد – معهد العالم العربي – ليزأنفيلد – حديقة النباتات – تروكاديرو – حديقة التويلري – نوتردام – مونمارتر – مطار اورللي – مطار اورسي – قصر العدل – اوبرا غارنييه – مدينة العلوم – متحف اورسي – البنثايون – الباستيل – لاديغانص – غابة بولونيا – غابة فانسن – قصر فرساي – فونتنبللو – كليشي سوبوا – جامعة السوربون – مكتبة كويك لووك – نهر السين – قصر الاليزية – كنيسة ساكري كور

برج ايفل بباريس :

هو اكثر اماكن باريس شهرة ويأتي اليه السياح من جميع بقاع الارض وسمي علي اسم من قام ببناؤه وهو المهندس الكسندر غوستاف ايفل . وكان يعتبر اعلي مبني في العالم حيث جاء بعد ذلك بناء الامباير ستيت في نيويورك . وهذا البرج يقع في ميدان تروكاديرو . ويتكون من ثلاثة طوابق وبه عددمن المصاعد تستطيع ان تصعد في احدهم برسوم دخول والاعليك صعود 1653 درجة سلم . كما يوجد اسفل البرج تمثال نصفي مذهب للمهندس الكسندر ايفل .

باريس العاصمة الفرنسية مدينة الاضواء والموضة
باريس العاصمة الفرنسية مدينة الاضواء والموضة

قوس النصر في باريس :

تم بناء قوس النصر في باريس تمجيدا لاعمال نابليون بونابرت فهذا القوس يخلد انتصارات ومعارك الجيوش الامبراطورية , وقام ببناؤه المهندس شالغران علي هضبة شايو ويوجد به عدد من المخوطات والمنحوتات اشهرها المرسيلية , ويسجل عليه اسماء من قتلوا في تلك المعرك .. كما يوجد بداخله متحف صغير يمكنك زيارته ايضا , كما يمكنك الوصول الي القوس بعبور النفق ( تحت ساحة شارل ديغول وهو الاسم المسمي به الميدان حتي تصل الي القوس.

شارع الشانزليزية في باريس :

هو من احلي شوارع باريس المتميزة التي يذهب اليها الناس في جميع فصول السنة ولا تخلو الحياة فيه ليلا ونهارا وبه الكثير من المحلات والمقاهي والمطاعم والسينما والمسارح وفيه يقام العرض العسكري السنوي , كما يوجد به قصر الشانزليزية الكبير وله موقع تاريخي ضخم ويشمل قاعة ومتحف ملحق له وبني سنة 1897 م .

باريس العاصمة الفرنسية مدينة الاضواء والموضة
باريس العاصمة الفرنسية مدينة الاضواء والموضة

نهر السين في باريس :

نهر السين من اهم معالم فرنسا عامة والباريسية علي وجه الخصوص , وهو ينبع من منطقة بورغوندي شرق وشمال فرنسا ويتجه شمالا غربا حيث يصب في القنال الانجليزي – المانش , بعد ان يمر بالعاصمة باريس ويبلغ طوله حوالي 776 كيلو متر من المنبع وحتي المصب . والسين بالفرنسية la seine هو نهر رئيسي في شمال فرنسا واحد طرق النقل المائية التجارية ومصدر جذب سياحي وبالذات لباريس .

مجمع ليزأنفاليد في باريس :

هذا المبني عبارة عن مجمع يضم كنيسة القديس لويس لايواء العجزة والمسنين ,كما يوجد متحف الجيش المكون من 3 طوابق ومتحف مخصص للخرائط المجسمة ومتحف التحرير الذي يحتوي علي الوثائق التي يدون بها وقائع تحرير فرنسا من الاحتلال النازي في الحرب العالمية الثانية ويوجد به قبر نابليون الي تولي تصميمه المهندس فيسكونتي ليستقر فيه الجثمان بعد نقله من سانت هيلين ومكان القبر تحت مركز قبة المجمع .

حديقة النباتات بباريس :

تقع هذه الحديقة بالقرب من المعهد الاسلامي الذي يضم اكبر المساجد في باريس ومعهد العالم العربي وهي تضم حديقة للحيوانات صغيرة ومجموعة من المتاحف الصغيرة ويضم قسمين لنباتات المناطق الحارة ونباتات المناطق الاستوائية , ويحتوي علي حيوانات محنطة وهياكل لحيوانات منقرضه .

متحف اللوفر بباريس :

متحف اللوفر كان من قبل قلعة ثم تحولت الي قصر ثم الي متحف , ويحتوي علي 12 لوحة فنية ثمينة منها اربعة لوحات لرافائيل , اربعة لوحات ليوناردو دافنشي وعدد التحف المعروضة فيه 30 الف تحفة ويستقبل سنويا اكثر من خمسة ملايين زائر . وتستخدم فيه الاضاءة الطبيعية في اضاءة المعروضات المنتشرة في اجنحة المتحف ويلحق به اهرامات زجاجية حديثة تعكس علي لوحاتها لون الحائط العسلي . اما المنطقة المعدة لاستقبال الزوار فهي قاعة نابليون تحت الهرم . كما يوجد به عدد من المحلات والمكتبات ومصرف معلومات ومقهي ومطعم واكشاك بيع الهديا والبطاقات البريدية والتحف التذكارية الصغيرة . وهو ينقسم الي 3 اجنحة ( ريشليو – دونون – سوللي ) . ويضم المتحفساحتان ساحة نابليون بالهرم والساحة المربعة , فهو يحتاج الي اكثر من يوم لزيارة هذا المتحف الذي يحتوي علي اعداد ضخمة من اللوحات الفنية واشهرها الجيوكاندا – الموناليزا – ومن التماثيل تمثال الجمال فينوس للنحات ميللو .

باريس العاصمة الفرنسية مدينة الاضواء والموضة
باريس العاصمة الفرنسية مدينة الاضواء والموضة

ميدان تروكاديرو في باريس :

يوجد خلف هذا المكان قصر شايو وبرج ايفل , كما يفصل قصر شايو ميدان تروكاديرو عن البرج . كما يضم حدائق شامب دومارس والمدرسة العسكرية – وفي ساحة القصر يوجد النافورات والاحواض المائية لاسماك المياة العذبة ثم نعبر جسر الاينا وعلي ضفتي النهر توجد محطات قوارب التنزهه البحرية لتستمتع بأحلي رحلة بحرية في نهر السين .

كاتدرائية نوتردام في باريس :

كانت معبد روماني قديم ثم تحولت الي كنيسة ثم بنيت الكاتدرائية وهي شهدت المراسم الرسمية مثل تتويج نابليون امبراطورا , ورد اعتبار جان دارك, وزواج هنري الرابه , ولقد كتب عنها روايته الشهيرة نوتردام دوباري الكاتب فيكتور هوغو التي ترجمت الي العربية الي احدب نوتردام , وتم فيها انتصار الحلفاء 1944 م وخلفية الكاتدرائية تواجه معهد العالم العربي .

البانثيون في باريس :

البانثيون كان في الاصل كنيسة بناها لويس الخامس ثم تحولت الي معبد علماني ضخم حيث يضم رفات كبار العظماء تخليدا لهم , مثل جان جاك روسو – اميل زولا – فولتيير – كارنو – ميرابو – جان مولان . ويقع في ميدان البانثيون في الحي الاتيني الشهير قرب مكتبة سانت جنفيف – وهو غير بعيد عن جامعة السوربون وفي مواجهة حديقة لوكسمبورج .

اوبرا غارنيية في باريس :

هو اكبر اوبرا او مسرح في العالم وتم بناؤهفي عصر نابليون الثالث وتم اختيار شارل غارنييه بعمل المعمار للاوبرا حيث تم فوزه في مسابقة . وتم عمل طريق يوصل من قصر اللوفر الي ميدان الاوبرا ويحتوي ميدان الاوبرا علي محلات تجارية وبوتيكات ومقاهي ومطاعم ودور سينما ويوجد بالقرب من الاوبرا ميدان فاندوم الشهير بروعة معمارته وقاعة الاولمبيا الغنائية الشهيرة .

متحف اورسي بباريس :

متحف اورسي او اورسية هو احد اجمل المتاحف في باريس وكان قبل ذلك محطة للقطارات وكان ادارة للحاسبات من قبل ثم تم بيعة لركة السكك الحديدية ثم بيع بعد ذلك وتم افتتاحة من قبل مسئولون للمتاحف الفنية الفرنسية لاستغلال محطة القطارات لعرض جميع انواع الابداع الفني . فهو علي ضفة النهر مواجها لمتحف اللوفر .

قصر فرساي في باريس :

الي تحول الي متحف سنة 1837 م عندما قرر لويس فيليب القيام بصيانته وتحويله الي متحف للتاريخ الفرنسي والذي يضم حديقة تشغل حوالي 100 هكتار متر وطولها الكيلومتران , ويوجد في احدي زواياه قصر تريانو الكبير .

قصر العدل في باريس:

يقع قصر العدل في مواجهة بلدية باريس المطلة علي ميدان دوفين والجناح المحادي لرصيف اورفيفر , واذا وصلت الي جسر اوشانج وتمشيت عليه ويتبن لك جمال وروعة هذا القصر بساعته الذهبية وابراجه الثلاثة المطلة علي رصيف النهر .

لا سانت شابيل في باريس :

لاسانت شابيل او الكنيسة الصغيرة المقدسة وهي من اجمل الاماكن السياحية الدينية في باريس وهي تتميز بجمال الزجاج الزخرفي الملون ويمكن زيارتها اثناء زيارة قصر العدل لانها بداخله وبنيت خصيصا لايواء تاج المسيح الشوكي بعد ان قام الامبراطور بودوان برهانه مقابل قرض الا انه لم يتمكن حينها من سدادة واسترجعه القديس لويس بعد سداد القرض .

حديقة التويلري في باريس :

هي في الاصل عبارة عن قطعة ارض لاستئصال الآجور وتم ضمها لقصر اللوفر لتعتبر امتدادا له والحديقة مكان نزهة واستراحة للبارسيين لوقوعها في قلب باريس وهي علي مقربة من المحلات والمكاتب والشركات حيث يتواجد بها العاملين اثناء فترة الاستراحة وبها ملاهي ضخمة يأتي اليها السياح والزوار .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.