بسبب فيروس كورونا .. مشاهد مرعبة في اقليم لومبارديا الايطالي


تعرف علي بسبب فيروس كورونا .. مشاهد مرعبة في اقليم لومبارديا الايطالي

‏بسبب فيروس كورونا ‏سجلت مشاهد مرعبة في اقليم لومبارديا الايطالي وتحديدًا في مدينة بيرغامو ‏الواقعة في الشمال الإيطالي والتى تعتبر اكثر المدن الإيطالية التي تفشى فيها فيروس كورونا الجديد.

‏مستشفيات المدينة تعتبر في حالة صراع كبير، خصوصًا ‏مع أعداد المرضى الذين يرتفعون بشكل كبير.

اذا كان لديك شخص تعرفه في ايطاليا، أقرأ عن أوضاع العالقين و المهاجرين في ايطاليا مع تفشي فيروس كورونا في الأسفل

مشاهد مرعبة في اقليم لومبارديا الايطالي

‏تم رصد مشاهد مرعبة في المدينة وتحديدا في مستشفى ‏papa giovanni xxiii نتيجة الأعداد الضخمة التي تصل وتحمل المرض.


‏ورغم تقدم هذا المستشفى وجاهزيته والذي يعتبر من الأفضل في اوروبا بل وفي العالم، إلا أن ارتفاع هذه الحالات تسبب في مشكلة كبيرة في المستشفى بسبب نقص الاجهزة مثل أجهزة التنفس الاصطناعي والأسرة ‏خصوصًا مع الحالات الشديدة لالتهابات الرئة ، والتي تعد من أبرز اعراض فيروس كرونا المستجد . ‏

مستشفيات ايطاليا ومعالجة كورونا

الأعداد جعلت من الصعب توفير غرف للمرضى الجدد لأنها ممتلئة في الأساس، فكان التوجه الى ممرات المستشفى والتي ازدحمت بالفعل، وبعد أن ازدحمت الممرات أصبح الاستقبال يتم الآن في غرف الطوارئ.

اقرأ في هذا السياق :

القنصلية المصرية بالرياض تعلق أعمالها


‏المشكلة الاكبر ان معظم من يصل إلى هذا المستشفى تكون حالتهم خطيرة للغاية، وقد صرح الأطباء العاملين في هذا المستشفى بأن الوضع يزداد سوءا أن مع مرور الوقت، وأنا وصول المزيد من الإصابات إلى المستشفى يجعل الامور خارج السيطرة خصوصًا وأن ارتفاع الحالات يزيد مع الوقت.

‏في الوقت الحالي يصل إلى هذا المستشفى ما يزيد عن 60 مريضًا ‏معظمهم صابون بالتهاب حاد في الرئة .

الأوضاع مرعبة في المستشفى

تقرير sky news english عرضت مشاهدة وصفت بالمرعبة من الأطباء، الى جانب ذلك يظهر التقرير المرضى وهم يحاولون استنشاق الهواء لكن يفشلون في ذلك .

صور من المستشفى
صور من مستشفى papa giovanni xxiii

كما أظهرت اللقطات مرضى تحت أجهزت التنفس نتيجة الالتهاب الرئوي الحاد، وقال الأطباء العاملون ان الناس تموت أمامنا دون أن نستطيع فعل شئ .

محرقة الجثث في بيرغامو 

مع ارتفاع عدد الموتى نتيجة الوباء، تم نقل التوابيت الكثيرة للموتي من مقبرة مقاطعة بيرجامو الايطالية الى المحرقة الوحيدة في المدينة من اجل احراق الجثث.

كورونا فيروس ايطاليا

في الوقت الحالي يتولى الجيش نقل الجثث الى المحرقة التي تعمل على مدار 24 ساعة من أجل السيطرة على أعداد الجثث الكبير .

إيطاليا تستعين 10 آلاف طبيب متخرج

‏استعانت الحكومة الإيطالية بـ 10,000 طبيب من حديثي التخرج والذين يجب عليهم المرور على اختبارات قد تصل إلى  أشهر قبل ممارسة الأعمال الطبية.

ولكن نتيجة لهذا الوضع استعانت الحكومة بالأطباء لمساعدتك الكادر الطبي الموجود حاليًا والذي يصعب عليه مواجهة هذا الأمر وحده.

‏أوضاع المقيمين في إيطاليا

‏حتى الآن لم يتم تحديد أوضاع المقيمين، لأن الحديث في إيطاليا عن الأوضاع بشكل عام نتيجة تفاقم الأزمة وخروج الامور عن السيطرة.

من ناحية يقول الكثير من المهاجرين والعالقين والذين لم يستطيعوا العودة الى بلادهم، أن الفنادق في إيطاليا أمهلت العالقين مهلة يومين للخروج منها.

وهذا بالطبع شكل أزمة كبيرة بالنسبة للأشخاص الذين لا يجدون ‏مأوى في الوقت الحالي.

‏هذه المشاكل لم يتم الحديث عنها بشكل رسمي ولكن ظهرت هذه المشاكل على جروبات المغتربين في إيطاليا على ال Facebook.

واستغاث أقارب هؤلاء في الدول العربية بهذه الجروبات، وكانت أكثر حالات الاستغاثة من مصر وذلك لطلب المساعدة من الأشخاص الذين يمتلكون أماكن في إيطاليا من المهاجرين من أجل مساعدة وايواء أقاربهم حتى تنتهي هذه المشكلة .

الأشخاص الذين طالبوا بمساعدة أقاربهم قالوا أن أقاربهم لا يطلبون مساعدات مالية ولكنهم في حاجة للايواء.

وفي الوقت الحالي الوضع صعب جدا في ايطاليا، اذ يتم منح أولوية العلاج للأشخاص الأكثر تضررا والذين يعانون من أوضاع صحية حرجة.

‏وكانت قد سجلت خلال 24 ساعة الأخيرة 546 حالة وفاة جديدة، وبالتالي ترتفع اعداد الوفيات في إيطاليا نتيجة الفيروس إلى 4032 حالة حتى هذه اللحظة .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *