تأشيرات الهجرة الأمريكية المعتمدة على التوظيف


تعرف علي تأشيرات الهجرة الأمريكية المعتمدة على التوظيف


تأشيرات الهجرة الأمريكية المعتمدة على التوظيف

تأشيرات هجرة التوظيف لأمريكا , حيث يمكن للعمال الأجانب الحصول علي الهجرة للولايات المتحدة بطريقة قانونية ودائمة من خلال تأشيرات الهجرة الأمريكية المعتمدة على التوظيف , والتي يطلق عليها (تأشيرة EB) ..

تأشيرات الهجرة الأمريكية القائمة على التوظيف
تأشيرات الهجرة الأمريكية المعتمدة على التوظيف

تأشيرات التوظيف الأمريكية / تأشيرة EB (الهجرة الي الولايات المتحدة)

والتي يصل عددها سنوياً حوالي 140,000 من تأشيرات الهجرة من خلال التوظيف للعمالة المهاجرة والتي يمكن الحصول عليها من قبل (دائرة خدمة الجنسية والهجرة الأمريكية / CISSU).

وعلى خلاف تأشيرات أمريكا لغير المهاجر , اذ تمنح تأشيرات الهجرة المعتمدة على التوظيف لطالبي التأشيرات امكانية التقدم للحصول على إقامة دائمة قانونية في الولايات المتحدة .. وبعد مرور 5 سنوات من الإقامة الدائمة يحق للموظف/العامل الأجنبي التقدم للجهات المختصة بطلب الحصول على الجنسية الأمريكية.

ووفقاً لما سبق ,قد يحق للعمالة الأجانب وزوجاتهم وأطفالهم الإقامة الدائمة ومزاولة العمل في الولايات المتحدة , في حال إذا كانوا مؤهلين للتقدم بطلب الحصول على (تأشيرة هجرة) من أحدي الفئات الخمس من تأشيرات الهجرة الخاصة بالتوظيف.

أفضل خيار لتأشيرات هجرة التوظيف في الولايات المتحدة الأمريكية

يعد أفضل خيار من فئات تأشيرات الهجرة الخاصة بالتوظيف في أمريكا هو (تأشيرة 1-EB).

اما ثاني أفضل خيار هو (تأشيرة 2-EB) .. يليها ثالث أفضل خيار وهو (تأشيرة 3-EB) ..

ورابع أفضل خيار هو (تأشيرة 4 EB) .. وخامس خيار من تأشيرات الهجرة المعتمدة على التوظيف بالولايات المتحدة هو (تأشيرة 5-EB) , مع ملاحظة ان وقت معالجة كل من هذه الفئات يختلف بإختلاف وضع كل حالة.

(تأشيرات الهجرة الأمريكية المعتمدة على التوظيف)

تعرف علي :

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021

الهجرة الأسرية إلى الولايات المتحدة والحصول علي الإقامة والمواطنة الأمريكية

تصاريح السفر إلى أمريكا ESTA الإلكتروني وكيفية الحصول علي تصريح ESTA؟

 

أنواع تأشيرات الهجرة المعتمدة على التوظيف

العمال المؤهلين / نوع التأشيرة

العمال من ذوي القدرات الخاصة والحالات الإستثنائية / النوع EB-1A

الباحثون الأجانب من فئة أساتذة الجامعات أو المرموقون منهم / النوع EB-1B

المديرون التنفيذيون والموظفون التنفيذيون (المحولون) من شركات عالمية / EB-1C

_

من تلقي عرض توظيف من فئة المتخصصون بدرجات متقدمة بالولايات المتحدة / النوع EB-2

من تبقي عرض توظيف من فئة العاملون من ذوو القدرات اللإستثنائية بالولايات المتحدة / النوع EB-2

العاملون من فئة القدرات الاستثنائية أو لديهم درجات متقدمة لصالح الولايات المتحدة / النوع EB-2

_

العاملون المهرة / النوع EB-3

العاملون المحترفون / النوع EB-3

العاملون غير المهرة / النوع EB-3

_

المهاجرين من ذوي الخصوصية / النوع EB-4

_

المستثمرون المهاجرون / النوع EB-5

(تأشيرات الهجرة الأمريكية المعتمدة على التوظيف)

 

تعرف علي :

فيزا ترانزيت أمريكا ومن يمكنه العبور بدون تأشيرة ترانزيت

تأشيرة الخطوبة K-1 الأمريكية لمن علي علاقه بمواطن أمريكي

أنواع تأشيرة عبور الولايات المتحدة الأمريكية (تأشيرات USA الترانزيت C1 و C2 و C3)

 

 * تأشيرة 1-EB :

1-EB تعد أفضل خيار لتأشيرات الهجرة المعتمدة على التوظيف في أمريكا , وهي خاصة لذوي الأولوية من فئة العمالة .. حيث يوجد ثلاث فئات من (تأشيرات 1-EB) :

 – EB-1A : لذوي فئة القدرات الخاصة في الأعمال التجارية أو التعليم أو العلوم , الألعاب الرياضية أوالفنون .. ويجب على المتقدمين للحصول على تأشيرة EB-1A ضرورة تقديم دليل كافي يؤكد شهرتهم واسعة المدي لإنجازاتهم.

 – EB-1B : لفئة الباحثين المرموقين وفئة أساتذة الجامعات .. وعلى المتقدمين على تأشيرة EB-1B ضرورة أن يكون لديهم (إعتراف دولي) بقضاء 3 سنوات في التدريب أو البحث على الأقل.

 – EB-1C : لفئة المدراء أو لفئة الموظفين التنفيذيين بالشركات الدولية والعالميه .. ويجب على الأشخاص المتقدمين للحصول على هذا النوع من تأشيرات الهجرة EB-1C , أن يكونوا بالفعل موظفين بالشركة الأم أو الشركة الفرعية أو شركة تابعة لصاحب عمل أمريكي الجنسية , وقد شغلو اي من المناصب التنفيذية أو الإدارية لإحدي الشركات سابقة الذكر لمدة 3 سنوات.

– 1-EB : حساب تأشيرات العامل سنوياً تقدر بـ 28.7% من تأشيرات الهجرة المعتمدة على التوظيف.

ومن النادر ما يحدث تجاوزات في القدر المخصص لتأشيرات 1-EB  , لذلك نادراً مايحدث تراكم في هذه الفئة من التأشيرات.

 * تأشيرة 2-EB :

تاني أفضل خيار لتأشيرات الهجرة المعتمدة على التوظيف (تأشيرات 2-EB) وهي خاصة بالعمال الأجانب الحاصلين على درجات متميزة أو من أصحاب القدرات الخاصة وسيعود فائدة علي الوطن من هجرتهم .

1 ـ الفئة المهنية الحاصلة على درجات متقدمة علمية أو حاصل علي شهادة بكالوريا بالإضافة لخبرة لا تقل عن خمس سنوات كحد أدنى , فهم مؤهلين للحصول على التأشيرة (2-EB) .

2 ـ- مهنيين لديهم قدرات إستثنائية مع شرط الحصول علي شهادة علمية بمستوى رفيع بمجال المهنة.

3 ـ أجانب يسعون نحو الإعفاء بغرض المنفعة الوطنية , ويستوجب على المتقدم اثبات أن الهجرة ستعود بالنفع علي الجانب ( الإقتصادي / التقافي /التعليمي) في المستقبل , نظرا لتوفر القدرات الإستثنائية لدى المتقدم في مجالات الأعمال التجارية او العلوم والفنون .. وحوالي 28.7% من تأشيرات العمالة مخصصة للمتقدمين على التأشيرات 2-EB , ولا يحق للأشخاص المتقدمين من الصين والهند بالتقديم على تأشيرة 2-EB نظرا للأعداد المتكدسة.

 * تأشيرة 3-EB:

ثالث أفضل خيار علي تأشيرات الهجرة المعتمدة على التوظيف هو التقدم علي (تأشيرة 3-EB) المخصصة لفئة العمال المهنيين والعمالة المهرة وغير المهرة .

– خاصة بفئة المهنيين الذين تحتاج أعمالهم لقضاء 4 سنوات في جامعة أو كلية على الأقل.

– فئة العمالة المهره اللذين لديهم خبره لاتقل عن العامين من الخبرة العملية أو التدريب على العمل .

– فئة العمالة غير المهرة المعنية بأداء الأعمال الغير موسمية والتي تحتاج إلى أقل من عامين من الخبرة العملية أو التدريب على العمل.

 وينبغي على المتقدمين على تأشيرة 3-EB , ضرورة الحصول على شهادة العمل مع قبل وزارة العمل الامريكية (PERM) .. مثل مع التأشيرات 1-EB و 2-EB .. كما ان جميع تأشيرات العمالة مخصصة لفئة تأشيرة 3-EB.. حيث يوجد كم كبير متراكم من قبل المتقدمين على تأشيرة 3-EB.

(تأشيرات الهجرة الأمريكية المعتمدة على التوظيف)

 * تأشيرة 4-EB :

رابع أفضل خيار لتأشيرات الهجرة المعتمدة على التوظيف , هو (تأشيرة 4-EB) وهذا النوع من التأشيرات خاصه بالمهاجرين من ذوي الخصوصية .. وهي مخصصة للعمال المتدينين .. وايضاً للمترجمين والمذيعين الأفغان و العراقيين ومن أفراد الجيش ومن فئة الأطباء والعاملين في المنظمات الدولية , والعاملون بمنطقة قناة بنما / panama .. وموظفي حلف شمال الاطلنطي ومن فئة متقاعدين الناتو / NATO .. وتقدر حوالي 7.2% من التأشيرات المعتمدة على الهجرة بالتوظيف مخصصة لتأشيرات المهاجرين من ذوي الخصوصية .. تأشيرة 4-EB , هي تأشيرة غير مستغله ونادراً ما تستغل هذه الفئه من التأشيرات .. وحتي لا تضيع تأشيرات الهجرة من النوع 4-EB يتم توزيعها مع قرب نهاية السنة المالية .

 * تأشيرة 5-EB:

والخيار الخامس والأخير لتأشيرات الهجرة المعتمدة على التوظيف في أمريكا هي (تأشيرة 5-EB) وتخصص لفئة المستثمرين الأجانب .. حيث يتعين عليهم الإستثمار برأس مال إما (500.000$) او (1.000.000 $) مليون دولار أمريكي بمشروع داخل الولايات المتحدة , مع وجوب توفير 10 وظائف على الأقل للمواطنين الأمريكان.

ومتطلبات رأس مال الاستثمار تعتمد على موقع ومكان الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية .. حيث يتمتع المستثمرون المتقدمون للهذه الفئة من التأشيرة 5-EB بميزة خيار إستثماراتهم في المؤسسات الإقتصادية (المراكز الأقليمية) من قبل دائرة الحكومة الأمريكية للهجرة والجنسية (USCIS) وإدارة المشاريع الإستثمارية لفئة المستثمرون بتأشيرة فئة 5-EB.

و دائرة خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS) تحتفظ بـ 10,000 تأشيرة خاصة بهذه الفئة للهجرة سنوياً للمستثمرين المتقدمين , كما تحتفظ بـ 3,000 تأشيرة للأجانب الذين سوف يستثمرون في المراكز الأقليمية الخاصه .

(تأشيرات الهجرة الأمريكية المعتمدة على التوظيف)

وأخيرا :

 – للهجرة الأسرية إلي الولايات المتحدة الأمريكية , يمكنكم الإطلاع علي هذا المقال :

الهجرة الأسرية إلى الولايات المتحدة والحصول علي الإقامة والمواطنة الأمريكية

 – تكلمنا في هذا المقال عن تأشيرات الهجرة المعتمدة على التوظيف في الولايات المتحدة الأمريكية , من حيث النوع والأفضلية..

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.