تخطي مقابلة السفارة الامريكية .. 4 أسرار يجب أن تعرفهم قبل المقابلة


تعرف علي تخطي مقابلة السفارة الامريكية .. 4 أسرار يجب أن تعرفهم قبل المقابلة

يتم السؤال عن كيفية تخطي مقابلة السفارة الامريكية بخصوص الفيزا ، وتحديدًا بخصوص الشك من العودة من امريكا .

وهذا يعني أنك يجب أن تثبت و تقنع القنصل في السفارة الامريكية انك سوف تغادر الأراضي الولايات المتحدة وتعود إلى بلدك بعد انتهاء الغرض من الزيارة وأنك لن تقوم بكسر التأشيرة من أجل العمل في امريكا او من اجل طلب اللجوء الإنساني .

تخطي مقابلة السفارة الامريكية ‏وما يجب أن تقدمه كوسيلة للإقناع ؟

‏لا يجب أن تتحدث بما تقرأه من نصائح الآن بالضبط ، و لكن يجب أن تتحدث بطريقتك الخاصة بهدوء حتى يقتنع القنصل بما تقول ، وهذه أمثلة ناجحة حول طريقة اقناع القنصل الأمريكي بأنك سوف تعود إلى بلدك ك

‏المثال الأول لديك أعمال تعود لإدارتها

‏إذا كنت صاحب مكتب أو صاحب شركة أو أي نشاط تجاري سواء صغير او كبير ، قدم ما يثبت من أوراق امتلاك هذا النشاط ، و أن النشاط يعمل أثناء التقديم على التاشيرة .


تعرف على :

كل شئ عن قرعة امريكا 2021

المهن المطلوبة في امريكا 2020

وبالتالي سوف توضح  للقنصل انك سوف تعود ‏لإدارة النشاط التجاري الخاص بك ‏، وأنك لست في حاجة تدفعك‏ الى كسر الفيزا ‏الامريكية لأي سبب كان .

‏المثال الثاني لديك وظيفة براتب جيد

‏هذا المثال يمكنك اثبات صحته بطريقة واحدة ، وهذه الطريقة هي تقديم خطاب تعريف بالراتب للسفارة الأمريكية .


هذا الخطاب يظهر الراتب الذي تحصل عليه في عملك ، و تاريخ التحاقك ‏بالوظيفة ، و تاريخ الإلتحاق بالوظيفة ، والذي كلما كان أقدم كلما كان أفضل ، لأن الوظيفة الجديدة من المحتمل أن يتركها المسافر بعض الوصول إلى امريكا ، على عكس الوظيفة القديمة .

أيضا يوضح خطاب تعريف الراتب للسفارة الأمريكية ، مدة الاجازة الممنوحة للموظف والتي سيزور فيها الولايات المتحدة  ومدة انتهاء الاجازة.

‏وهنا أنت تثبت لقنصل السفارة انك تمتلك عمل ولديك اتفاقات عملية مع شركة او مؤسسة ، أو إنك تمتلك وظيفة جيدة سوف تعود إليها ولست في حاجة إلى البقاء في امريكا .

‏المثال الثالث ‏لديك عائله تعود إليها

‏هذا المثال يمكن تطبيقه مع أحد الأمثلة السابقة ، و بالتالي تقوية وضعك وإقناع القنصل الامريكي بأنك ستعود ‏الى بلدك .

و امتلاك عائلة يثبت للقنصل أن المسافر سوف يعود لعائلته وأبناءه مرة أخرى على عكس ‏الشخص الذي لا يمتلك عائلة ، فوجود العائلة يمنع المسافر فرصة اكبر ‏.

تعرف على :

تعليق الهجرة لأمريكا فهل تتأثر نتيجة اللوتري 2021 من هذا القرار

أما إذا كنت تمتلك عائلة الأفضل أن لا تتقدم بطلب للحصول على التاشيرة الأمريكية لغرض السياحة مع عائلتك على الإطلاق ، لأنك سوف تتعرض للرفض بنسبة كبيرة جدًا ، لأن السفارة قد تشك أن الغرض من التقديم على التاشيرة أنت وعائلتك والاستقرار والبقاء داخل امريكا من اجل العمل أو من اجل طلب اللجوء الإنساني إلى أمريكا.

المثال الرابع لا تتحدث عن العمل في امريكا

هذا المثال عبارة عن نصيحة ، فعند التقديم على تأشيرة امريكا ، تذكر أن التأشيرة التي تطلبها تصدر لغرض الدراسة أو الزيارة و السياحة في امريكا ، و ليست تأشيرة عمل .

وهذا الأمر يعني أن زيارتك للولايات المتحدة سوف تكون لغرض السياحة او الزيارة فقط ، و أنك سوف تعود الى بلدك بعد ذلك .

اما اذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب في امريكا ، لا تتحدث مطلقًا بخصوص حياتك المهنية بعد الدراسة من خلال العمل في بعض الشركات الأمريكية بعد الانتهاء من الدراسة في امريكا .

والسبب بالطبع لأنك سوف تتعرض للرفض مباشرة ، وسوف تتأكد السفارة أن الغرض ليس الدراسة في امريكا بل العمل ، و أن التقديم على تأشيرة الدراسة ما هي إلا ذريعة فقط للوصول لامريكا.

‏وبعد

هذه بعض الأمثلة فقط بخصوص كيفية تخطي مقابلة السفارة الامريكية  و إقناع ضابط التأشيرة الأمريكي في مقابلة السفارة الامريكية .

والأهم ‏أن يقتنع القنصل بأي مثال تتحدث به وأن تكون واثق من نفسك حتى لا تتعرض للشك وبالتالي الرفض .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.