تعالي معنا الي برازيليا العاصمة الفيدرالية للبرازيل


تعرف علي تعالي معنا الي برازيليا العاصمة الفيدرالية للبرازيل


البلد : البرازيل

الولاية : برازيليا

عدد السكان : 2.363.1.8 حسب احصاء 2005

برازيليا هي العاصمة الفيدرالية للبرازيل وتقع في المحافظة الفيدرالية وانشأت علي يد الرئيس جوسيلينو كوبيتشيك لتكون العاصمة الثالثة للبرازيل بعد انشاء برازيليا تم نقل المكاتب الفدرالية اليها وبرازيليا واحدة من ضمن 27 ولاية في البرازيل .

وهي مدينة مخططة صممت وفق مخطط الطائرة المعماري البرازيلي الشهير أوسكار تيماير والمخطط lucio costa لوسيو كوستا .

وتنقسم برازيليا من الجناح الشمالي والجناح الجنوبي , القسم العسكري المدني ,قسم الطباعة ,قسم الورش,قسم التخييم ,قسم الوسط , ملتقي الوزارات الفدرالية ,قسم السفارات الشمال والجنوب , ساحة القوات الثلاثة , قصر الرئاسة .

 

برازيليا عاصمة البرازيل الحالية
برازيليا عاصمة البرازيل الحالية

 

السياحة في برازيليا عاصمة البرازيل :

صنفت برازيليا من قبل منظمة اليونسكو للتراث العالمي حيث تتميز الولاية او العاصمة بأنها تقع علي ارتفاع 900 متر تقريبا عن مستوي سطح البحر والتي تبعد عن مدينة ريودي جانيرو الساحلية والعاصمة السابقة للبرازيل لمدة 125  بحوالي 1000 كم من جهة الشمال الغربي منها .

والعاصم برازيليا هي ملك ثقافي عالمي وولاية مفضلة عند الكثيرين من السياح حيث يزورها مايقرب من مليون سائح سنويا .

ومن اهم معالمها السياحية الاكثر جذبا للسياح هي :

ساحة القوات الثلاثة – جسر جوسيلينو كوبيتشيك – حديقة المدينية سارة كوبيتشيك – الحديقة الوطنية لبرازيليا – المجلس الوطني – الكاتدرائية – ساحة جوسيلينو كوبيتشيك .

تضم ولاية برازيليا او العاصمة الحالية اكبر المساحات الخضراء ضمن حدود المدينة في العالم مايقرب من خمس اضعاف المعيار الموصي به من قبل منظمة الصحة العالمية وهي علي شكل حديقة واسعة ملونة بجميع درجات اللون الاخضر .

مزار دوم بوسكو dom bosco shrine  :

المصمم لوسيو كوستا , والمزار يحتل موقعا مركزيا ويتم اضاءة الحرم في الليل بواسطة 7400 ضوء زجاجي مصنوعة في جزيرة مورانو الايطالية .

جسر جوسيلينو كوبيتشيك juscelino kubitschek :

يمتد 1200 مترا وعرضه 24 مترا مع ثلاث مسارب لكل اتجاه بالاضافة الي جسرين للمشاة ولراكبي الدراجات , ويزين الجسر واحدا من البطاقات البريدية لبرازيليا وتم بناء جسر jk في 15 ديسمبر 2002 ويستحق المرور بجانب بونتاودو لاغو سول وهو مكان رائع للحصول علي منظر لبحيرة بارنوا وألوان الغروب في برازيليا .

حديقة برازيليا الوطنية :

تتميز بطبيعة تفوق الخيال حيث طبيعة سيرادو فيأتي السياح للسباحة في برك المياة المعدنية المنعشة في منطقة المحمية الهائلة , اما بالنسبة لاولئك الذين يحبون المشي لمسافات طويلة فهناك نوعان من المسارات المخصصة لذلك وفي الايام المشمسة تحلو التمشية تحت ظلال الاشجار العريضة .

ساحة القوات الثلاث : يوجد بها مبني المحكمة االاتحادية وعلي الجانب الاخر يوجد قصر بلانالتو .

مبني المحكمة الاتحادية the highest federal :

في ساحة القوات الثلاثةtres poderes square  علي جانب الاخر من قصر بلانالتو , تم تصميمه من قبل المهندس المعماري اوسكار نيماير وهو يأوي الدستور الاتحادي .

حديقة المدينية سارة كوبيتشك sarah kubitschek :

ممتازة ورائعة للمشي والتنزه ففيها مسارات 4-6 -10 كم للمشي او الركض وممكن اخذ العائلة او الاصدقاء معا من اجل رحلة جميلة في البستان

كاتدرائية ميتروبوليتان metropolitan cathedral   :

تتميز بالفن المعماري المقدس للملائكة المعلقة الشهيرة ويزيد من قدسيتها دخول الضوء الطبيعي من خلال الزجاج الملون فهي مزيج من الفن والهندسة المعمارية .

قصر المؤتمرات الوطني nacional congress :

يمتاز بقبابه العملاقة التي تحدد ذلك المشهد في برازيليا بالاضافة الي مركز الجمهورية الثقافية republic cutural center حيث شاشات العرض والمعارض الفنية المختلفة وخمس طوابق تحوي المكتبة الوطنية الي جانب هندسته المعمارية فأن النصب التذكاري jk لديه اثنين من المعالم المثيره للاهتمام – مجموعة خاصة بالرئيس السابق جوسيلينو كوبتشك والصور التي تعود الي الوقت عندما كان يتم بناء برازيليا jk memorial .

برازيليا وكأس العالم :

برازيليا هي احدي المدن المضفة لكااس العالم في 2014 في البرازيل ونجد ان عدد قليل من المدن البرازيلية يمكنها منافسة العاصمة برازيليا عندما يتعلق الامر بالهندسة المعمارية فيعرض ملعب ناشيونال ماني جارينشا اهميته كفن معماري مهم في المدينة وهو يتسع ل68009 متفرج مما يجعله ثاني اكبر الملاعب التي استضافت كأس العالم .

المنطقة الفيدرالية :

تبلغ مساحة المنطقة الفيدرالية 5814 كم مربع واستقطعت من مساحة ولاية جوياس في اقليم الغرب الاوسط ( ولاية ماتو جروسو وعاصمتها كويابا – ماتوجروسو الجنوبية وعاصمتها كامبوجراند – وولاية جويز وعاصمتها جوايانا – ولاية برازيليا الفيدرالية ) وتتميز المنطقة الفيدرالية بالمناخ الجيد واتساع المساحات السهلية المستوية .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.