تعرف علي أجمل الأماكن السياحية في غواتيمالا


تعرف علي تعرف علي أجمل الأماكن السياحية في غواتيمالا


تعرف علي أجمل الأماكن السياحية في غواتيمالا

تقع جمهورية غواتيمالا او جواتيمالا في امريكا الوسطي ,وتحدها المكسيك من جهة الشمال الغربي , المحيط الهادي في الجنوب الغربي , بليز من الشمال الشرقي والبحر الكاريبي الي الشرق وسلفادور وهندوراس من جهة الجنوب الشرقي للبلاد .

عاصمة غواتيمالا : غواتيمالا

العملة الرسمية : كتزال غواتيمالي

القارة : امريكا الشمالية

الغة الرسمية : اللغة الاسبانية

تعداد السكان : 8.,15 عام 2012 ميلادية

نظام الحكم : جمهوري دستوري

تسمية السكان : غواتيماليون

الديانة الرسمية : حوالي 60 % مسيحية كاثوليكية , 40 %مسيحية بروتستانت

غوانتيمالا دي لا اسونسون او غوانتيمالا سيتي , وهي العاصمة واغلب اوجه الحياة الحضرية جميعها في مدينة غوانتيمالا , كما ان العاصمة يقطنها حوالي مليوني شخص ضمن حدودها , و5 ملايين ضمن المنطقة الحضرية , والجدير بالذكر بأنها نقلت من مكانها ثلاث مرات بسبب الانهيارات الطينية والزلازل , وتشكل الجبال مساحة كبيرة في البلاد مع وجود الصحاري والكثبان الرملية والوديان الجبلية المليئة بالسكان , وسهول شاسعة في الشمال في منطقة بيتين , كما ان هناك سلسلتان جبليتان يعبران في البلاد من الغرب الي الشرق وهما بدورهما يقسمان اللاد الي ثلاثة اجزاء وهي مرتفعات وهي الجبال , الساحل وهو المحيط الهادي جنوب المرتفعات , ومنطقة بيتين الي الشمال .

– وغواتيمالا تتعرض للكثير من الكوارث الطبيعية بسبب وقوعها بين البحر الكاريبي والمحيط الهادي , مما جعلها عرضه للاعاصير مثلما جاء اعصاري ميتش , ستان ونتج عنهما خسائر في الارواح ويرجع السبب الي الفيضانات والانهيارات الطينية نتيجة للاعاصير , غير الزلازل والبراكين التي تنشط داخليا من الساحل فنجد ان هناك حوالي 37 بركان واربعة منهم نشط ( بكايا – سانتياغيتو – تاكانا – فويغو ) ومنهم بركانين تم اندلاعهم .

بركان باكايا في غواتيمالا :

اندلع بركان باكايا يوم الخميس 27 مايو 2012 حيث الحمم والصخور البركانية من البركان باكايا وغطت المدينة بالرمل الاسود مايقرب من 8سم في كامل غوانتيمالا .

 

 

غواتيمالا
غواتيمالا

السياحة في غواتيمالا :

تضم البلاد انواع من السياحة السياحة الثقافية والسياحة العلاجية والسياحة الدينية ,فهي تعتبر واحدة من اكثر الدول السياحية الجاذبة للسياح فهي تحتوي علي عديد من الحضارات التي تؤهلها لذلك وبها الكثير من المعالم السياحية الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة والتي تعجب الكثير من السياح وتجعلهم يتوافدون اليها فنجد ان غواتيمالا تضم الكثير من المتاحفوالمعابد والكنائس والمكتبات التي تقوم بدورها في جذب السياح للتعرف علي ثقافة البلاد وحضارتها القديمة والحديثة , غير الارشيف الوطني والمكتبة الوطنية ومتحف الآثار وعلم الاجناس والذي يضم مجموعة كبيرة من تحف المايا , وايضا يوجد متاحف خاصة مثل متحف إخشيل والتي تركز علي المنسوجات , ومتحف بوبول فوه وهو يحتوي علي آثار المايا والمتحفان داخل حرم جامعة فرانسيسكو ماروكين , كما يوجد لكل بلدية متحف صغير .كما نجد من الوان السياحة الدينية مثل كنيسة سانتو توماس , كاتدرال متروبوليتانا , كنيسة في سان اندريس خيكول .

ومن الاماكن المشورة في غواتيمالا والتي هي من اهم الاماكن جذبا للسياح هي مدينتي غواتيمالا سيتي وأنتيجوا , وانتيجوا تعد من ارض العجائب حيث يتوفر بها جميع وسائل الراحة والمتعة للسياح ,كا ان المدينة تضم ثلاثة براكين مما يجعل المنظر رائعا والصعود الي قرب قمم البراكين متعة في حد ذاتها , كماان بالمدينة فنادق جميلة تليق بالسائح وتوفر للطلبة اماكن خاصة لللاقامة فيها .

جواتيمالا سيتي : هي المدينة الكبري في البلاد وهي مركزالسياسة والقوة في البلاد وبها العديد من المقاهي المتميزة وبها حديقة نباتية وهي متنزه ومتعة للعائلة

بحيرة اتيتلان : هي علي بعد 30 دقيقة من غواتيمالا فهي تطل علي مشهد البراكين وتعتبر من افضل الاماكن للرحلات الخلوية وحفلات الشواء , كما يمكنك تأجير قارب وعمل رحلة مائية رائعة وهي تقع في مرتفعات غواتيمالا .

وهناك مكسيكو فيوخو وهو مكان المايا ومن افضل الاماكن التي اعيد ترميمها وهي مقصد سياحي كبير .

بحيرة فلوريس :

فلوريس هي بحيرة في بيتين ايتزا وهي وهي مدينة تعرضت للاستعمار الاسباني ولكنها تصدت له غير انها قريبة من اطلال مايا الشهير وتحتوي علي الكثير من المباني الاثرية وبها كنيسة تاريخية عريقة غير المطاعم والفنادق والبحيرة رائعة الجمال ومن ضمن الاماكن جذبا للسياح في غوانتيمالا .

مدينة تيكال :

تيكال مدينة اثرية حضارية من ايام حضارة المايا وتقع في الغابات الممطرة علي الاراضي المنخفضة في شمال غواتيمالا وهي تشتهر بكثير من المناظر الخلابة وبها حياة برية رائعة وهي مركز للاحتفالات في السهول الجنوبية وهي في شمال غرب بيتين في غواتيمالا وكانت مركزا دينيا في العهد التكويني حيث بنيت المعابد والاهرامات وفي اثناء العصر الكلاسيكي ازدهرت تيكال فتم بناء المساحات الواسعة وازدهر الفن الماياني في كثير من المنحوتات والنصب , وبها مسلات تحمل اشكال محفورة مكتوبه بالهيروغليفية وتشكل المعابد والقصور مباني للطبقات العليا في ذلك الوقت .

حديقة تيكال الوطنية :

حديقة تيكال هي اول موقع تراث عالمي , كما يوجد تنوع حيواني وتنوع نباتي وهي متنزه عائلي رائع ومنطقة من اجمل المناطق جذبا للسياح حيث يشاهدون مختلف النباتات والحيوانات .

مدينة شيشي او شيشيكاس تنانغو في غواتيمالا :

شيشيكاس تنانغوهي مدينة التسوق في البلد وهي في جنوب العاصمة غوانتيمالا وتشتهر بالملابس والمنسوجات والفخار وتقام فيها المهرجانات والحفلات والاعياد وهي مقصد للسياحة لملايين من السياح حيث يتوافدون اليها لشراء مايلزمهم .

مدينة انتيجوا :

انتيجوا هي بلدة ريفية وكانت عاصمة من قبل لغوانتيمالا ولكنها تعرضت للزلزال هائل قام بتدميرها ثم اعادت بناء نفسها وتضم مباني اثرية ,كما منطقة جذب سياحة حيث تتميز بالهدوء .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.