تعرف علي أفضل الأماكن السياحية في العاصمة نيودلهي وبلاد العجائب


تعرف علي تعرف علي أفضل الأماكن السياحية في العاصمة نيودلهي وبلاد العجائب


نيودلهي هي عاصمة الهند وهي المدينة الثانية في الهند بعد مدينة بومباي , ونيودلهي هي مقر رئاسات السلطة التنفيذية والقضائية والتشريعية في الهند . وتقع المدينة في شمال البلاد وتم تأسيسها في عام 1911 علي يد ادوين ليتيتز وهيربيرت بيكر وهما اثنين من اشهروامهر المعمارين في العالم وتم تسمية المدينة بنيودلهي في العام 1917 .

وتعرف نيودلهي بأسم إقليم العاصمة الوطنية في الهند وهي منطقة حضرية في الهند ,وتعتبر الهند المصغرة من مدن العالم الاولي في كثير من مجالات الفنون والتجارة والازياء والاعمال والخدمات التخصصية والبحوث العلمية والتنموية .

البلد : الهند

عدد السكان : 22 مليون حسب احصاء 2011 وهي ثاني مدينة من حيث السكان في الهند واكبر مدينة في الهند من حيث المساحة

واعطيت NCT الادارة السياسية لدلهي واصبحت اليوم اكثر تشابه مع دولة الهند ودلهي هي مدينة للدولة في الهند فقط .

 

مبني أكشردام في دلهي
مبني أكشردام في دلهي

 

الاماكن السياحية في نيودلهي :

معبد السلام – أكشردام في دلهي :

مبني معبد أكشردام في دلهي القديمة يحظي بعدد كبير من الزوار السياح والمحليين من اهل الهند فهو من الاماكن الاكثر جذبا للسياحة في دلهي , وهو واحدا من اروع المباني في الهند من حيث الفن المعماري الاكثر من رائع وهو يتبع اغني الطوائف الهندوسية – السوامينارايان .وهو يجمع بين الطراز المعماري والحديث والتقليدي , والمعبد مكرس الي حكيم هندي بارز – سوامينارايان والذي عاش في اوائل القرن التاسع عشر .والمعبد يتألف من اعمدة وردية اللون منحوتة بدقة بأشكال كثيرة ورائعة فهو تحفة معمارية رائعة يستحق الزيارة والمشاهدة عن قرب فلا يفوتك ذلك .

لال قلعة في دلهي :
لال قلعة وتعرف بأسماء مختلفة مثل حصن دلهي – الحصن الاحمر – قلعة سرخ وتم بناء القلعة في القرن السابع عشر في عهد الامبراطور المغولي شاه جهان وكان ذلك في عام 1638 وهي حصن معقد في مدينة دلهي القديمة المسورة وهي كانت عاصمة للمغول حتي نهاية عهد الامبراطور المغولي بهادورشاه ظفر عام 1857 , استخدمته القوات البريطانية كمعسكر للجيش حتي تم استقلال الهند وتعتبر لال قلعة هي موقع سياحي هائل لجذب السياح ورمز قوي للسيادة الهندية .
بوابة الهند في نيودلهي :
بوابة الهند هو صرح وطني في الهند ويقع في وسط نيودلهي العاصمة ويعد من اكبر صروح الحرب في البلاد وكان امام الصرح تمثال للملك جورج الخامس والذي تم نقله الي احد الحدائق العامة واصبح الموقع خاضعا للجيش الهندي كقبر للجنيد المجهول ,بدا بناء هذا الصرح في عام 1921 من قبل السير ويليام لوتينس وهو يعتبر احد اشكالاقواس النصر . وبني تخليدا لذكري ال90.000 جندي هندي فقدوا ارواحهم خلال الحرب العالمية الاولي والحروب الافغانية من اجل استقلال الهند .وبوابة الهند تقع علي ارتفاع 42 م ويقع في احدي الساحات الرئيسية للمدينة وتعتبر البوابة ملتقي عدة طرق رئيسية كانت تستغل في النقل ثم اغلقت تلك الطرقات فيما بعد بسبب الظروف الامنية .ويعد الصرح من اهم المزارات السياحية في نيودلهي .
قطب منار في دلهي :

قطب منار يقع بالقرب من دلهي وهو معلم تاريخي هندي قديم , ويعد من اهم المناطق جذبا للسياح في دلهي كما تعتبر منارته الاطول من نوعها في الهند وتمثل اطول المنارات في تاريخ العالم الاسلامي بعد منارة الجيرالدا في اشبيلية ويضم المجمع مبان اخري وهومزار سياحي لعدد كبير من السياح كما ان موقع قطب منار ادرج في قائمة التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو . وتعتبر قطب منار اعلي مبني حجري في الهند واحد المعالم الاسلامية الفريدة من نوعها حيثنقش علي جدرانهالايات القرآنية , ويضم مجمع قطب منار العديد من المباني الاخري علي غرار مسجد قوة الاسلام والذي يعد اول مسجد بني في الهند .كما شيدت المنارة علي انقاض لال كوت – البرج الاحمر لمدينة دلهي القديمة والذي قام ببناؤه راي بيثورا في عام 1180 وهو اخر حاكم هندوسي لامارة دلهي ويجد بداخلها درج حلزوني يمكن عن طريقه االوصول الي قمة المنار ولكن تم اغلاقه بسبب حالات الانتحار من قبل الجمهور الزوار .

مقبرة همايون في دلهي :

مقبرة همايون , هي مجمع من الابنية علي طراز الفن المعماري المغولي وتم بناء المقبرة للامبراطور المغولي همايون وتقع المقبرة في نظام الدين الشرقية دلهي , وهي من اوجه السياحة في دلهي نظرا لتاريخ المقبرة القديم .

معبد اللوتس في دلهي :

معبد اللوتس هو معبد يقع في مدينة دلهي في الهند ويعتبر واحدا من أهم مشارق الأذكار الثمانية عند البهائيين , ويعتبر المعبد الأم في جنوب آسيا كما ان هذ المعبد يفتح أمام كل الاديان والعقائد ,كما حصل معبد اللوتس علي عدة جوائز ( وطنية – هندسية – دوليا ) . تم تصميم المعبد علي شكل زهلرة اللوتس والتي تتألف من 27 بتلة علي 9 وجهات وتكسوها طبقة من الرخام الممتاز والذي يضفي علي شكلها جمالا وطابع جميلا , كما يتسع الفضاء الداخلي للمعبد لحوالي 1300 شخص  , ويضم المعبد الكتب الخاصة للبهائية وغيرها من الوحي الالهي القريب من البهائية وداخل المعبد لايسمح بتلاوة اي نوع من الشعائر الدينية كل ما يمكن فعله هوالتأمل والصمت .وبه عدة رسومات لشعب الاوروفيل .والمعبد مزار لكثير من السياح بهدف السياحة الدينية .

المسجد الجامع في دلهي :

المسجد الجامع (مسجد جهان نما) في دلهي وهو المسجد الرئيسي في دلهي القديمة في الهند كما يعتبر اكبر مسجد في الهند حيث يتسع لخمسة وعشرون ألف مصل , وتم بناؤه في عهد الامبرطور المغولي شاه جهان والذي بني في عهده تاج محل ويقع في شارع شاندي شوك الشهير ويتميز الشارع بأنه شعبي ومزدحم وهو مركز مدينة دلهي القديمة .والمسجد مزار هام لجميع افراد اهل المنطقة كما انه مزار سياحي هائل من قبل السياح بقصد السياحة الدينية في الهند .

ملعب جواهر لعل نهرو في دلهي :

يقع ملعب جواهر لعل نهرو في دلهي عاصمة الهند وهو ثالث اكبر ملعب في الهند , كما يمثل الحادي والخمسون علي مستوي العالم , ويستضيف الملعب كأس اتحاد جنوب آسيا لكرة القدم في عام 2011 , ويتسع الملعب لحوالي 60,000 متفرج وتم بناء ملعب جواهر لعل نهرو من قبل الحكومة الهندية ليكون جاهزا لاستضافة دورة الالعاب الاسيوية ودورة العاب الكومنولث .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.