تعرف علي السياحة في تيمفو Thimphu عاصمة بوتان البوذية


تعرف علي تعرف علي السياحة في تيمفو Thimphu عاصمة بوتان البوذية


تيمفو Thimphu  هي العاصمة وأكبر مدينة في بوتان, و تقع في الجزء الأوسط الغربي من بوتان ووادي المحيطة بها هو واحد من dzongkhags بوتان , ومقاطعة تيمفو. أصبحت المدينة عاصمة بوتان في عام 1961. وفي عام 2005 كان عدد سكانها من 79185 مع 98676 شخص يعيشون في منطقة تيمفو بأكملها.
وتنتشر في المدينة من طوليا في اتجاه الشمال والجنوب على الضفة الغربية من وادي شكلتها وانغ Chuu ,  والمعروف أيضا باسم تيمفو Chuu نهر. ECoordinates  وتمتد على مدى الارتفاعي بين 2,248 متر و2,648 متر على نحو غير عادي بالنسبة لهذه المدينة العاصمة .
تيمفو , تعد المركز السياسي والاقتصادي لبوتان, السياحة لها دور مهم في  تيمفو حيث تحتوي على معظم المباني السياسية الهامة في بوتان وقصر Dechencholing  المقر الرسمي للملك , وتقع إلى الشمال من المدينة , والمعابد الدينية البوذية .
وينعكس ثقافة بوتان بالكامل في تيمفو فيما يتعلق بالأدب والدين والعادات واللباس الوطني , والممارسات الرهبانية من الأديرة , والموسيقى ,  والرقص , والأدب.

الديانة في تيمفو :

Vajrayan البوذية هي دين الدولة والمجموعة العرقية المهيمنة هي دروكبا من كاجيو البوذية , بينما في جنوب بوتان الهندوس من العرق النيبالية هي المهيمنة. الجسم الرهبانية الرئيسي مع عضوية 1,160 الرهبان ويرأسه رئيس الدير (حاليا جي Khenpo) الذي يمضي ستة أشهر في Tashechhoe دزونغ في تيمفو وستة أشهر أخرى في بونخا. ومجلس الشؤون الكنسية , برئاسة رئيس الدير, ويقع في تيمفو,وهي المسؤولة عن إدارة Chorten النصب التذكاري الوطني في تيمفو, وجميع مراكز التأمل البوذية والمدارس من الدراسات البوذية والهيئات المركزية وأيضا منطقة الرهبانية . 

Tsechu المهرجان تيمفو :

Tsechu المهرجان , هو مهرجان مهم في تيمفو وعندما  تقام الرقصات  يتم ارتداء قناع , والمعروف شعبيا باسم الرقصات شام , يتم تنفيذ في باحات دزونغ Tashichhoe في تيمفو. ومن عقد المهرجان لمدة أربعة أيام كل سنة خلال الخريف (سبتمبر / أكتوبر),في تواريخ المقابلة لتقويم بوتان.

شاهد فيديو عن تيمفو Thimphu عاصمة بوتان البوذية :

المناخ وجغرافية تيمفو :

تقع تيمفو في حدود ضيقة , وخطي ادي انغ Chuu. ومن المعروف أن نهر باسم تيمفو Chuu ونهر Raidak. في حين أن التلال تحيط بها , والمدينة نفسها لديها ارتفاع يتراوح بين 2،248 متر و2,648 متر . الغابات رقيقة وانتشرت الى الشمال والغرب. في الطرف الجنوبي من المدينة , جسر Lungten Zampa يربط بين الشرق والغرب ضفاف انغ Chuu الذي يتدفق عبر قلب المدينة.

وتيمفو Chuu أو وانغ Chuu يثير في مجالات الثلوج على ارتفاع حوالي 7,000 متر له العديد من الروافد التي تتدفق من قمم جبال الهيمالايا التي تملي إلى حد كبير تضاريس الوادي تيمفو. وادي ثيمفو, شكلت نحو ذلك , ومحددة بواسطة سلسلة من التلال الشرقية الحاد التي ترتفع من قاع النهر وتشكيل الوادي مع المنحدرة تدريجيا التضاريس,وتمتد من Dechencholing وSimtokha,على ضفاف الغربية من تيمفو Chuu.
التوجه بين الشمال والجنوب من النطاقات جبل وادي يعني أن ما يتعرضون له الرياح الموسمية الرطبة التي تبتلع جبال الهيمالايا الداخلي والوديان السفلى لها. ومع ذلك , فإن الجانبين مهب الريح ويوارد النطاقات تلة لها أنماط الغطاء النباتي مختلفة تبعا لحدوث الأمطار متفاوتة في الجانبين. الوادي تيمفو الكذب في الجانب المواجه للريح من الجبال جاف نسبيا ويحتوي على نوع مختلف من النباتات بالمقارنة مع الجانب المواجه للريح. وبالتالي، ويعزى النباتات الصنوبرية في وادي لهذه الظاهرة. بونخا, العاصمة القديمة لبوتان , على الجانب المواجه للريح مع الأشجار عريضة الأوراق التي تسيطر على التضاريس.

المدينة الخبرات مناخ شبه استوائي المرتفعات تتأثر الرياح الموسمية الجنوبية الغربية من الحارة , والمناخ المعتدل. يحدث هطول الأمطار جنوب غرب الرياح الموسمية خلال منتصف شهر يونيو إلى سبتمبر. البرق والرعد غالبا ما تسبق هطول الأمطار في المنطقة مع السحب المكفهرة وامطار خفيفة تسيطر على الطقس.تيمفو يواجه موسم الأمطار الذي يمتد من مايو وحتى سبتمبر وموسم الجفاف الذي يغطي الفترة المتبقية من العام.

تيمفو عاصمة بوتان
تيمفو عاصمة بوتان

الفنادق والنزل في تيمفو :

Motithang فندق , بيوت الضيافة مثل Kungacholing وLhundupling,  Rapten

المعالم المعمارية التقليدية في تيمفو:

كما هو الحال في بقية بوتان, هي العمارة بوتان نموذجية من الأديرة,dzongs , chortens , بوابات ,Lhakhangs , الأماكن المقدسة الأخرى والقصور الملكية ,والتي هي الأكثر تميزا المعمارية أشكال بوتان. أعلام الصلاة ,الحوائط ماني وعجلات الصلاة بسورة وضع ملائم في جميع أنحاء تكتل الحضري من تيمفو. و وبناء الهياكل بوتاني أبرز أنيقة معماريا التقليدية في تيمفو هي Tashichho دزونغ , Drubthob Goemba (الآن Zilluka دير الراهبات) , تانجو Goempa أو شيري Goempa ,وChorten التذكارية ,  تيمفو , ديتشين فودرانج , وChangangkha Lhakhang

أهم المعالم السياحية البارزة في تيمفو

المعلم الأبرز في تيمفو هو Tashichho دزونغ ويعني حصن الدين المنيع  وتقع على الضفة الغربية لانغ Chuu. هيكل غسلها الأبيض المهيب , وسميت دزونغ كما Tashichhoe دزونغ. خلال هذا الوقت تم تقديم ممارسة باستخدام دزونغ على حد سواء باعتبارها مركزا دينيا لاللامات والمركز الإداري للإدارة المدنية. وبصرف النظر عن قاعة العرش ومكاتب ملك بوتان,ومبنى إداري , فإنه يضم الأمانة المركزية ومكاتب وزارات الشؤون الداخلية والمالية. الجمعية الوطنية , التي كانت تقع في دزونغ هو الآن في مبنى منفصل يسمى المبنى سارك.

Simtokha دزونغ ,والمعروفة باسم Sangak Zabdhon فودرانج  أنه أقدم على قيد الحياة حصن نائب الرئيس الدير أنشئت في 1629 من قبل Zhabdrung نغاوانغ نامغيال , الذي وحد بوتان.

دير ديتشين فودرانج ,ديتشين Phrodrang يعني قصر النعيم العظيم . وهو دير بوذي تقع إلى الشمال من تيمفو. دزونغ تقع في نهاية غادين لام كان في الأصل موقع تيمفو الأصلي Tashichhoe دزونغ. في عام 1971، تم تحويله إلى مدرسة الرهبانية مع 450 الرهبان الطلاب المسجلين في دورات لمدة ثماني سنوات, الدير يحتوي على عدد من التحف التاريخية الهامة بما في ذلك بوتان وحات القرن ال12 مراقبتها من قبل اليونسكو وتمثال شهير نامجيال في الطابق العلوي. في كنيسة صغيرة في الطابق السفلي , وهناك هو بوذا ساكياموني المركزي.

Dechencholing قصر , ويقع في الطرف الشمالي من وادي ثيمفو على الضفة الشرقية من تيمفو Chuu. وكان مقر إقامة أواخر الجدة الملكية , والمعروف شعبيا باسم Gayum Phuntsho تشودين انجتشوك.

دير التانغو في تيمفو, يقع دير التانغو إلى الشمال من تيمفو بالقرب شيري الجبل. تأسست من قبل لاما Gyalwa Lhanampa في القرن ال13 والتي بنيت في شكله الحالي ,وموقع هذا الدير هو المكان المقدس حيث كشفت Avalokiteshvara نفسه بأنه “الذات شكل -emanated من مغتاظ Hayagriva . قد prophesised الموقع في التبت.

والتبت ,Shabdrung نغاوانغ نامغيال ,التأمل في كهف فيها. انه ينتمي الى مدرسة دروكبا كاجيو البوذية في بوتان. كلمة التانغو في اللغة بوتان تعني رأس الحصان”. هذا الاسم مطابقا للألوهية الرئيسية Hayagriva في الدير.

تم بناء دير التانغو في الأزياء دزونغ , ولها المنحني (نصف دائري) الجدار الخارجي والبرج الرئيسي بارز مع استراحة. وهو يغطي الكهوف حيث أجريت أصلا التأمل والمعجزات التي كتبها القديسين من القرن 12th فصاعدا.  الألواح وراء سلسلة من عجلات الصلاة ومحفورة. داخل فناء هو معرض م ,ما يدل على قادة النسب دروكبا Kagyupa.

دير شيري شيري أو Goempa إلى الشمال من تيمفو. دعا دير شيري أيضا تم تأسيس دير Chagri Dorjeden في عام 1620 من قبل Zhabdrung نغاوانغ نامغيال. أول دير أنشأه له في سن مبكرة من 27. . يقع الدير,التي هي الآن مركز التعليم وتراجعا كبيرا من أجل جنوب دروكبا كاجيو, في الطرف الشمالي من وادي ثيمفوعلى تلة فوق نهاية الطريق في Dodeyna ويستغرق حوالي مسافة ساعة أعلى التل حاد لتصل إلى الدير من هناك.

بوذا Dordenma تمثال البرونز، وهوفاجرا العرش بوذا,وهذا هو قيد الإنشاء وسط أنقاض Kuensel فودرانج ,ويطل على مدينة تيمفو،وهو العملاق تمثال بوذا شاكياموني قيد الإنشاء.

النصب التذكاري Chorten ,والمعروف أيضا باسم ‘تيمفو Chorten ، هو chorten في تيمفو تقع على Doeboom لام في الجزء الجنوبي ووسط المدينة بالقرب من دوار الرئيسي ومستشفى الهندي العسكرية.بني لتكريم الملك 3 بوتان, جيغمي دورجي وانغشوك (1928-1972). هذا المعلم البارز في المدينة لديها أبراج الذهبية والأجراس مع دعامة هرمي توج بها الهلال من القمر والشمس.

  Changangkha Lhakhang : هي واحدة من أقدم المعابد في وادي ثيمفو,Chubachu هي المنطقة المركزية. ويحدها من نهر Chubachu إلى الشمال , وانغ Chuu نهر إلى الشرق وChangangkha وMotithang إلى الغرب. و سوق عطلة نهاية الاسبوع على الضفة الغربية لانغ تشو. إلى الغرب تقع على الطريق Norzin لام الذي يقسم Chubachu من Motithang. يحتوي هذا الطريق متحف النسيج بوتان والمكتبة الوطنية في بوتان. ويطلق على الطريق الرئيسي للمنطقة Yanden لام. الطريق الشرقي من حي هو Chogyal لام الذي يمتد شمال غرب جنوب شرق على طول ضفاف وانغ تشو.

عوامل الجذب السياحي :
هناك العديد من عوامل الجذب الأخرى في تيمفو مثل مكتب البريد الوطني, وبرج الساعة ساحة وMotithang تاكين المحافظة (وهي حديقة الحيوان سابقا) ,عجلات الصلاة .

التسوق في تيمفو :
ويقام سوق صباح اليوم على الساحة المركزية خلال عطلة نهاية الأسبوع. هذه هي أيام فقط عندما سكان تيمفو يمكن شراء الفواكه والخضروات الطازجة.وهناك محلات السوبر ماركت , تبيع في السوق أيضا زبدة الياك, والجبن,والطاسات الخشبية والأقمشة. وتباع هناك عدد من الهدايا التذكارية الرخيصة من نيبال أيضا في السوق. وراء السوق المفتوحة ,والعديد من محلات بيع الأواني الفخارية الصينية وبنجلاديش, وسوق السلع, نصبت منصات وتم بناء قاعات السوق المغطى على المنابر. شيد مبنى خاص لمنتجات اللحوم على الجانب الشمالي من السوق. و قسم الحرف اليدوية تم نقلها إلى أكشاك جديدة على الجانب الآخر من الجسر الجديد,الذي بني على الطراز التقليدي في عام 2005.

 السياحة في شوارع تيفو الرئيسية :
 Streetlife في تيمفو

الشارع الرئيسي, Norzim لام ,ويحتوي على عدد من المحلات التجارية والفنادق الصغيرة والمطاعم. متحف بوتان الغزل والنسيج , والمكتبة الوطنية ,وPeling فندق , وانجتشوك فندق , تشانغ لام بلازا , والفن مقهى ,وKhamsa مقهى ,مخبز السويسري ,Yeedzin Guest House ومطعم منتصف بوينت جنوب الهند ,  ومطعم Benez ,  فنادق بارزة في المنطقة وتشمل فندق أنيق دروك , دروك Sherig دار الضيافة والفنادق Jumolhari , الجذور فندق التنين , وفندق سنج. بالقرب من الميدان الرئيسي هو على مدار الساعة ,  وزينت مع التنين , والتي هي الآن في موقع مسرح في الهواء الطلق والفنون والحرف المخازن والسوبر ماركت تاشي. في المبنى أمام السينما القديم هناك مطعم والرحلات الصينية المخازن. لاحظت بعض محلات البقالة مثل Sharchopa عن الجبن , وهما بومتانغ وGogona.

يقع الشارع Drentoen لام قبالة الشارع الرئيسي ويحتوي على مكتب البريد والبنوك والمباني الإدارية وعدد من الموسيقى المخازن. يدير الطريق Doebum لام موازية للNorzim الرئيسي لام ويحتوي على غرفة التجارة ودائرة السياحة ووزارة التجارة والمباني المخبز الغريب أيضا. في عام 2006, فتحت منطقة التسوق الجديدة بين Doebum لام ولام Norzim التي تضم مجمع التسوق Zangdopelri, وPhuntsho Pelri فندق والفصول ومطعم إيطالي.

الرحلات والترفيه في تيمفو :
بوتان هو معروف جيدا للرحلات مغامرة الجبال والمشي لمسافات طويلة: Jhomolhari قاعدة كامب تريك , ثلج تريك,Masagang رحلة هي بعض الرحلات شعبية في بوتان.
تيمفو حياة الليل حيوية ولكن عدد من النوادي الليلية وقاعات تجمع للشباب , شريط أوم الذي يستقطب عددا من النخبة بوتان والمغتربين الذين تناول الطعام ومناقشة مشاريعهم التجارية هناك . ويتردد مطعم بلوم من قبل موظفي الخدمة المدنية. النوادي الليلية الأخرى وغرف تجمع تشمل الطنين صالة وملهى ليلي .

الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية
الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية (RAPA), وتقع في تيمفو,تأسست بمبادرة من المغفور له الملك جيغمي دورجي وانغشوك في عام 1954
الهدف الأساسي لصون وتعزيز الفنون المسرحية تقاليد بوتان. في عام 1967، تم إضفاء الطابع المؤسسي على أنها أكاديمية وكان فرقة الرقص الملكي إنشائها. وتقدم مؤسسة التدريب في أشكال الرقص الوطنية بوتان مثل الرقصات قناع وأيضا يحافظ على تراث الرقص الشعبي. الراقصات المهنية للأكاديمية تعقد العروض خلال مهرجان الرقص تيمفو Tsechu السنوي الذي يقام في مقر Tashichhoe دزونغ.

المكتبة الوطنية في بوتان, تيمفو:
أنشئت في عام 1967,بنيت على طراز معبد تقليدي, البيوت المكتبة الوطنية العديد من Dzonghka  مخصصة لصون وتعزيز التراث الأدبي والثقافي والديني الغني” من بوتان. زينت المبنى ببذخ جدا وقال لتمثيل أرقى العمارة بوتان نابضة بالحياة.  يضم المكتبة كتاب التقارير الذي هو اثل الكتب في العالم ,والمطبعة القديمة التي كانت تستخدم لطباعة الكتب وأعلام الصلاة.

المعهد الوطني للزوريغ Chusum ,  الذي يتعامل مع الحرف اليدوية الرائعة والفنون التقليدية والمجوهرات, واللوحات, والأقنعة, والأواني النحاسية,والمجوهرات العتيقة,والجداول اما رسمت المعروفة باسم choektse,والطبول, الكمان التبت .

 مطار بارو : المطار الدولي الوحيد في بوتان, مطار بارو, وهي عبارة عن 54 كيلومترا  بعيدا عن الطريق.

 

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.