تعرف علي السياحة في سان خوسيه عاصمة كوستاريكا


تعرف علي تعرف علي السياحة في سان خوسيه عاصمة كوستاريكا


سان خوسيه , هي عاصمة كوستاريكا , وتعد اكبر مدن كوستاريكا و تقع علي هضبة في وادي الوسطي علي 1200 متر ارتفاعا , وتحيط بها الجبال والوديان الخضراء الخصبة , والسكان في سان خوسيه تتكثف بشكل كبير فهم يشكلون نصف عدد السكان في البلاد كله .

الطقس والمناخ في سان خوسيه – كوستاريكا :

يختلف المناخ في سان خوسيه حسب مسار الرياح والمواسم السنوية والاشهر الاخيرة من السنة هي اكثر برودة من الاشهر التي تتوسط السنه ,كما انها المدينة التي تتصف بأعتدال درجات الحرارة في كوستاريكا , حيث يتصف الطقس الكاريبي بأختلاف كبير في الغلاف الجوي بسبب الارتفاع في سان خوسيه , وتسقط الامطار في منتصف شهر ابريل حتي ديسمبر كانون الاول .

المواصلات والنقل في سان خوسيه – كوستاريكا :

تمتلك سان خوسيه مطار رئيسي هو مطار (SJO) هو 17km أو حوالي 20 دقيقة بالسيارة من وسط سان خوسيه,وهناك موقف للحافلات خارج المطار المحلي لينقلك الي وسط المدينة وهناك يمكنك الحصول علي سيارة اجرة لتنقلك الي وجهتك النهائية .وتيكا حافلة (1) محطة هو الخيار الاكثر استخداما للسكان المحليين والاجانب عندما يتلق الامر بالسفر في جميع انحاء امريكا الوسطي وحتي المكسيك وملك الجودة (2) هو خيار متاح حيث انه ارخص من تيكا حافلة حسب الوجهة , وهناك Transnica , وهناك الكثير من مواقف الحافلات في المدينة ولكن عليك معرفة اي حافلة تستطيع ان توصلك الي وجهتك .وهناك خطوط القطارات فهي افضل وسيلة للوصول الي منطقة هيريديا .ومن الممكن ايضا الالتفاف بالدراجة في سان خوسيه , فأذا كنت ترغب في شراء دراجة تجد متجرا في كالي , او في الركن الجنوبي الشرقي من ساحة Viquez نجد متجر لبيع الدراجات .

وهناك اجهزة الصرف الالي بواسطة مدخل المغادرين من المطار من شأنها ان تعطيك كل من الدولار والكولون .

وسان خوسيه بها جامعة كوستاريكا والولايات المتحدة والسفارات والعديد من المتاحف والاماكن الثقافية , والفنادق المتميزة والاسواق .

سان خوسيه - كوستاريكا
سان خوسيه – كوستاريكا

المعالم السياحية في سان خوسيه – كوستاريكا :

متحف أورو وهو متحف الذهب Precolombino وهو متحف تحت الارض أدناه بلازا دي لاثقافة , وهو يضم حوالي 1600 قطعة من قبل المشغولات الذهبية الكولومبية , وفي نفس المتحف نجد ايضا متحف النقود ومعارض فنية ,وهناك مكتب سياحي عند المدخل ومتجر للتحف رائع .

متحف ديل اليشم (متحف اليشم) , افينيدا ,كالي , المعهد الوطني  SEGUROS , وزيارة متحف precolumbian فهو المكان المناسب والخيار الموصي به .

متحف دي لوس (متحف الطفل) ,انتيغوا Penitenciaría وهو السجن القديم , هو متحف تعليمي تريهي للاطفال في كوستاريكا وتعرض العروض باللغة الاسبانية ويستضيف حفلات الموسيقي وعروض الفن .
متحف ناشيونال ,كالي ويضم المتحف حديقة كبيرة للفراشة وعديد من فراشات مورفو , وعروض للمجالات الحجرية من وادي Diquis بالقرب من المحيط الهادي , ومبني المتحف قديم وبه حصن Cuartel بيلافيستا.

  متحف دي آرتي Costarricense وهو في الطرف الشرقي من سابانا بارك ويستخدم ليكون مبني المطار الرئيسي في سان خوسيه , كما نجد متحف الحشرات في جامعة دي كوستاريكا وبه مجموعة كبيرة من الحشرات الغريبة .

Zoológico سيمون بوليفار – حديقة الحيوان في باريو آمون وتتوفر بها بعض الحيوانات مثل القطط الكبيرة (نمور – واسد غير اصلي ),serpentarium وهي واحدة من  الاكثر اثارة للاهتمام ,مع الثعابين الملونة المختلفة .

اليوغا والعلاج بالتدليك في سان خوسيه كوستاريكا :
اماكن التنزه في منطقة وسط المدينة والشوارع المليئة بالحركة والعمارة التاريخية ,يجعل من جولة التنزه والمشي متعة لتتاح لك فرصة التعرف علي الشعب الودود .ففي كوستاريكا تكمن اليوغا , فهي الوجهه الاولي لليوغا فنجد في سان خوسيه بالقرب من اليوغا باركيه مورازان والتي تقدم اليوغا بأسعار ميسرة , واليوغا والعلاج بالتدليك هو علي خلاف اي تدليك سائد فهو يوفر لك وسيلة بديلة للشفاء للجسم والروح والعقل واليوغا انواع مثل اليوغا, الايورفيدا ,Breathwork التأمل والتفكير وغيرها لذلك فهي تعتبر افضل مكان للعلاج بالتدليك في العالم .

التسوق في سان خوسيه – كوستاريكا :

بوتيك ماري وهو داخل فندق دون كارلوس وبه الهدايا التذكارية .

مركز للتسوق في شارع بويبلو ولديه الكثير من محلات بيع التذكارات الصغيرة .

مورا كتب هو محل كتب مستعملة ويقع علي زاوية الجادة الاولي والشارع 3 في اسفل بلدة سان خوسيه

ميركادو ARTESANIA وهو للهدايا التذكارية وهو علي الجادة 2 من المتحف الوطني

المطاعم في سان خوسيه – كوستاريكا : 

ميركادو الوسطي القديمة , بها سوق للمواد الغذائية وبها العديد من المطاعم الصغيرة وسوف تجد الاسماك الطازجة المطبوخة والمحار والاطباق القائمة علي الذرة وسوبا دي pescado حساء السمك , Ceviche والحبار بالحبر الاسود .
Bagelmen، (إسكاثو، سان بيدرو، Curridabat، Guachipelín، بيلين، هيريديا, وبه اسعار جيدة ونوعية ممتازة من الوجبات السريعة فهو يحظي بشعبية كبيرة من السياح والوافدين والعمالة .

كافتيريا باريزيان، (فندق غران، بين ناسيونال Theatro وبلازا دي ثقافة ).

غانيشا يقع في فندق امريكا الي الجنوب من الحديقة المركزية في هيريديا , فهو يقدم اصنافا جميلة لعشاق الطعام الهندي جارام ماسالا من بابا جانش – سيخ كباب – دجاج تيكا ماسالا – حمص كبيرة – واسيس كبيرة جدا.
ريستورانتي توتي لى بلازا Itskatzu، إسكاثو هو واحد من افضل المطاعم الايطالية في المدين ويقدم الباستا الطازجة بأنواعها والاطباق الايطالية التقليدية

الفنادق في سان خوسيه – كوستاريكا :

فندق غرانو دي أورو، كالي 30 أفينيدا – فندق امريكا –    فندق فيسوفيو Restaurente

Hotel Escazu فندق اسكاتو

Airport Hotel فندق المطار

Costa Rica Guesthouse ضيافة كوستاريكا

Hemingway Inn, Barrio Amon  نزل همنغواي, باريو آمون

Hotel La Rosa de America فندق دي لاروزا أمريكا

Hotel Out of Bounds فندق اويت اوف باوندز

Hotel Presidente فندق بريسيدنت

Hotel San Gildar فندق سان جلدر

Costa Rica Marriott Hotel فندق ماريوت كوستاريكا

Real InterContinental Hotel and Club Tower Costa Rica   فندق ريل إنتركونتيننتال ونادي تاور كوستاريكا

Xandari Resort & Spa   Xandari منتجع وسبا

Cristal Ballena Resort and Spa   كريستال بالينا منتجع وسبا

Quality Hotel Real San José   جودة ريال فندق سان خوسيه، ش باسيو ريال

تقسيمات سان خوسيه – كوستاريكا :

أكوستا – الأخويليتا – آسيري – كوريدابات – ديسامبارادوس – كورونانو – دوتا – إسكوتو – غويكويشيا – ليون كورتيس – مونتيس دي اوكا – مورا – مورافيا – بيريس سيليدون – بوريسكال – سان خوسيه – سانتا آنا – تاراسو – تيباس – توروباريس


جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.