تعرف علي معالم الجذب السياحي في العاصمة بيساو


تعرف علي تعرف علي معالم الجذب السياحي في العاصمة بيساو


بيساو Bissau ,هي عاصمة غينيا بيساو , ويبلغ عدد سكانها نحو 355,000 نسمة ,حدود المدينة هي نفسها القطاع بيساو ذاتية الحكم,المدينة الذي يقع على مصب نهر جبع (غيبا),قبالة المحيط الأطلسي, هي أكبر مدينة في البلاد,وتعد الميناء الرئيسي و المركز الإداري والعسكري.وأهم مواردها الاقتصادية الاخشاب الصلبة والفول السوداني وزيت النخيل وجوز الهند المجفف والمطاط .

نشأت المدينة بيساو :

نشأت المدينة بيساو عام 1687 علي يد البرتغاليين كونها ميناء محصن ومركز تجاري ,اصبحت عاصمة غينيا البرتغالية عام 1942 وعندما استقلت البلاد بعد اعلان المليشيات عام 1973 ,اعلنت مادينا دو بو Madina do Boe كعاصمة للمنطقة المستقلة ,اما بيساو فظلت عاصمة للمناطق التي تحت سيطرة الاستعمار البرتغالي ,وعندما اعترفت البرتغال بأستقلال غينيا وانسحبت قواتها من المنطقة في عام 1974 ,امتزجت المنطقتان واصبحت بيساو عاصمة للدولة الجديدة المستقلة (غينيا البرتغالية والمناطق المستقلة ).

العوامل الجاذبة للسياح في بيساو :

رغم فقر بيساو من الناحية السياحية الا انها تتميز بعوامل جذب سياحي , حيث انها تشتهر بأهتمامها بإقامة كرنفال سنوي متميز يحظي بحب واعجاب كثير من الوافدين الي بيساو ,وايضا نجد ثكنات فورتليزا داموره(Fortaleza d’Amura) التي تضم ضريح امليكار كابرال وهو السياسي الوطني ,والنصب التذكاري لضحايا ميناء غينيا بيساو ,ورغم ان كثير من المباني تعرضت للانهيار اثناء الحرب الاهلية والتي شملت القصر الرئاسي والمركز الفرنسي ولكن تم اعادة بناؤهم ومازال مركز المدينة تحت التطوير , وغير ذلك نجد مطار أوسفالدو فييرا الدولي(Osvaldo Vieira International Airport) هو المطار الخدمي الوحيد بالبلاد.وهناك بيساو المعهد الوطني للفنون, الملعب الجديد بيساو, والشواطئ المحليةالجذابة بمياهها الصافية.كاتدرائية بيساو.

أنقاض القصر الرئاسي السابق ,الطريق من المطار إلى البرلمان,جسرأميلكار كابرال ,الواجهة الاستعمارية فندق Pensão المركزي في وسط المدينة, مكتب البريد المركزي

شاهد فيديو عن بيساو :


الجغرافيا والمناخ في بيساو :

يقع بيساو في على مصب نهر  جبع,قبالة المحيط الأطلسي. الأراضي المحيطة بيساو هي منخفضة للغاية,والنهر هو مقر ترتاده السفن رغم نزول المتواضع لحوالي 80 كيلومتر خارج المدينة.

تتمتع بيساو بمناخ استوائي السافانا , وليس الرطب بما فيه الكفاية لاعتبار مناخ الرياح الموسمية الاستوائية , ولكن أكثر رطوبة بكثير من معظم المناخات من نوعه. تقريب لا يقع أي أمطار من نوفمبر حتى مايو ولكن خلال خمسة الأشهر المتبقية من العام يتلقى المدينة حوالي 2,020 ملليمتر من المطر, بالمقارنة مع 3,784 ملم في كوناكري و1,296 ملمفي بانجول الى الشمال. وخلال موسم الأمطار,وحتى خلال الأشهر الثلاثة.

التركيبة السكانية

Frenchculture في بيساو

آخر مرة تم فيها عقد تعداد رسمي في البلاد,في عام 1991,كان عدد سكانها 195389 المدينة ومع ذلك, بحلول عام 2007 كانت مدينة يقدر عدد سكانها ب 407424 وفقا للمعهد الوطني للإحصاء البريد

 

بيساو عاصمة غينيا بيساو
بيساو عاصمة غينيا بيساو

الطعام في العاصمة بيساو :

  الناس يأكل المحار في العاصمة بيساو, والأرز هي العنصر الرئيسي في النظام الغذائي للسكان بالقرب من الساحل والدخن العنصر الرئيسي في المناطق الداخلية. تؤكل الأسماك والمحار,والفواكه والخضروات عادة جنبا إلى جنب مع الحبوب والحليب واللبن الرائب ومصل اللبن. شجع البرتغالية إنتاج الفول السوداني. وتزرع أيضا فيجنا subterranea (البامبارا الفول السوداني) و الكاسافا وMacrotyloma geocarpum (الهوسا الفول السوداني). البازلاء سوداء العينين هي أيضا جزء من النظام الغذائي. يتم حصاد زيت النخيل.
وتشمل أطباق الحساء واليخنات مع المكونات المشتركة البطاطا,البطاطا الحلوة, الكسافا والبصل والطماطم والموز. وتستخدم التوابل والفلفل وكيليس في الطبخ,بما في ذلك البذور melegueta Aframomum (الفلفل غينيا).

الديانة في العاصمة بيساو :

طوال القرن ال20, يمارس معظم بيساوغينيا شكل من أشكال الروحانية. في أوائل القرن ال21, وقد اعتنق العديد الإسلام الذي يمارس الآن بنسبة 50٪ من سكان البلاد. معظم المسلمين غينيا بيساو هي من الطائفة السنية مع ما يقرب من يتبعون الطائفة الأحمدية. ما يقرب من 10٪ من سكان البلاد تنتمي إلى الطائفة المسيحية,واستمرت 40٪ إلى عقد معتقدات السكان الأصليين.وكما يمارس العديد من السكان أشكال توفيقية من أتباع الديانات الإسلامية والمسيحية,والجمع بين ممارساتها مع المعتقدات الافريقية التقليدية.

اللغة الرسمية اللغة في العاصمة بيساو :

اللغة الرسمية اللغة البرتغالية,وهي لغة الحكومة والبلاغ الوطني خلال السنوات الاستعمارية. 44٪ يتحدثون Kriol,وهي لغة الكريول مقرها البرتغالية, والتي هي في الواقع لغة وطنية من التواصل بين المجموعات. ما تبقى تتحدث مجموعة متنوعة من اللغات الأفريقية المحلية فريدة من نوعها لالأعراق.
الأكثر البرتغالية وMestiços يتكلمون إحدى اللغات الأفريقية وKriol لغات الثانية. يتم تدريس الفرنسية أيضا في المدارس بسبب تحيط غينيابيساو قبل الدول الناطقة بالفرنسية. غينيا بيساو عضو كامل للفرانكفونية.

الترفيه والتنزه في العاصمة بيساو :

بيساو فيلهو

   بيساو فيلهو المركز الاستعماري البرتغالي القديم. ليس كثيرا الحياة هناك في الوقت الحاضر,ولكن لا يزال مكان لطيف ليتجول. لا تفوت السجن مع الزهور الوردية رسمت (في زاوية من الحصن,على مقربة من الميناء).  بورتو Pidjiguiti

   بورتو Pidjiguiti الخروج من ميناء قليلا والتحدث مع الصيادين, مشاهدة البجع ورؤية المدينة من مسافة بعيدة. وكان ميناء Pidjiguiti موقع مذبحة Pidjiguiti على 3 أغسطس 1959, حيث أطلقت الشرطة النار أسفل نحو 50 عمال الموانئ المضربين. أصبحت هذه بداية للمقاومة نشطة ضد القوة الاستعمارية البرتغالية. (وهناك نصب تذكاري على شكل قبضة سوداء عملاقة في ذكرى المجزرة).     ميركادو دي Bandim السوق الرئيسي بيساو.  البرتغالية الحصن القديم,الذي يحتوي على ضريح البطل القومي أميلكار كابرال والمقابر الثوريين أخرى فورتاليزا كوت فندق Amura. ويمكنك التقاط بعض الصور من داخل سيارة أميلكار كابرال. إذا كنت قد كونت صداقات مع الجنود أو الحصول على إذن.

   متحف Etnográfico ناسيونال (المتحف الوطني الإثنوغرافي), في حرم الجامعة,والعكس لينوكس دي بايرو. ولديه مجموعة صغيرة من الأقنعة بيساوغينيا الخشبية والتماثيل,والسلال,والملابس

المركز الثقافي الفرنسي بيساو Guineen

    المركز الثقافي الفرنسي, غالبا ما تتميز الحفلات الموسيقية والأفلام ودروس الرقص,والطبقات الفرنسية

     المركز الثقافي البرتغالية (بالقرب من السفارة البرتغالية, وراء بنفيكا) كما يستضيف الحفلات الموسيقية ولكن يشترط  بدعوة.

    السباحة في فندق قصر (5000 فرنك أفريقي),فندق Azalaï 24 دي Setembro أو كامبو Sueco (3000 فرنك أفريقي إلى حد ما يعتبرأكثر صاخبة ومزدحمة,ولكن يضفي المزيد من الجو الأفريقي).

ممارسة على الممرات تشغيل أو في صالة الألعاب الرياضية في ملعب 24 سبتمبر.

لعب التنس في نادي التنس في ميناء Bandim (قريبة من ملعب 24 سبتمبر), ملعب لينو كوريا (وسط المدينة) أو في كامبو Sueco.

الفنادق والمطاعم في العاصمة بيساو :

 Recidencial كويمبرا لديه بوفيه جيدة كل ليلة في 20،00-7٬500 فرنك أفريقي  والحلويات والعصائرووالماء.

  فندق  الملائكة يوجد مطعم لطيف في الداخل, ولكن أيضا مطعم سقف أعلى للمشروبات والوجبات السريعة أسلوب الغذاء.

  O بيسترو مطعم يملكه البلجيكي بجوار Mavegro, belgina خدمة بطيئة ولكن الطعام جيد جدا.

فندق 24 دي Setembroمطعم جيد,والخدمة الممتازة, ولكن مبالغ فيها إلى حد ما.

  فندق Kalliste – له مفتوح الحق مطعم في الهواء على براكا تشي غيفارا (المعروف باسم براكا بايعنا ). بيتزا ممتازة والموسيقى الحية في معظم الليالي,على الرغم من تكلفة نسبيا .

مونت كارلو فندق Jordani الغذاء هو شيء خاص.

   بابا وقا المكان المفضل للالبيتزا والشاورما. أسعار عادلة جدا!, –   مطعم لو غريمالدي من فندق Kalliste في دوار بايعنا, لذيذ جدا الطعام والجو الجميل.

المركز الثقافي الفرنسيبيساو Guinéen مفتوحة لتناول طعام الغداء,لديه فناء لطيفة لتناول الكرواسان بك الصباح واسبريسو,أو غداء جيدة.

باتي بابو جيد جدا لتناول الافطار مع الكرواسون والمعجنات والسندويشات والقهوة والعصائر الطبيعية الخ يقع بالقرب من الأرصاد الجوية.

دوم Bifana جيد شريحة لحممطعم بجوار parlament,جو لطيف وخدمة جيدة.

كامبو Sueco في ألتو Bandim – جيدة لتناول طعام الغداء والسباحة في حوض السباحة.

تا مارس في بيساو فيلهو مكان لطيف مع خدمة في الهواء الطلق في الشارع في موسم الجفاف.

مكان فينيقيا Libanese لالسندويشات جيدة,والشاورما والبرغر والبيتزا,سوفت آيس وإنترنت لاسلكي. لا يبيع الكحول .

علي بابا الوجبات السريعة libanese والجليد لينة,لا يبيع الكحول.

Morabeza بجوار دوار بايعنا. شرفة جميلة. طيب الغذاء، وأفضل بيتزا في المدينة.

 

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.