تقديم طلب لجوء إلى ألمانيا من لبنان للسوريين


تعرف علي تقديم طلب لجوء إلى ألمانيا من لبنان للسوريين

هل يمكن تقديم طلب لجوء إلى ألمانيا من لبنان للسوريين وما هي شروط ذلك؟ وأين يتم تقديم اللجوء إلى ألمانيا من لبنان؟ وما هي شروط طلب اللجوء إلى ألمانيا بعد الوصول؟

تقديم طلب لجوء إلى ألمانيا من لبنان للسوريين

يمكن تقديم طلب لجوء إنساني إلى ألمانيا من لبنان بدون الوصول إلى الأراضي الألمانية بطريقة واحدة وهي من خلال المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وللاستفادة من هذه الطريقة، يجب أن تكون مسجل كلاجئ في المفوضية وأن تنتظر فرصة إعادة توطينك في ألمانيا.

تختار المفوضية السامية من الأشخاص المسجلين كلاجئين لديها ومن ثم تقوم بترشيحهم إلى السلطات الألمانية من أجل إعادة توطينهم في ألمانيا عن طريق المفوضية ضمن حصة ألمانيا من اللاجئين الذين يتم توطينهم من الخارج.


لا يمكنك مساعدة نفسك بخصوص الحصول على فرصة لإعادة التوطين في ألمانيا بهذه الطريقة، ولكن المفوضية هي من تختار الأشخاص ومن ثم تختار السلطات الألمانية من الأشخاص الذين يتم ترشيحهم عن طريق المفوضية.

وعادة تقوم السفارة بإعادة توطين الأشخاص الأكثر ضعفًا مثل النساء غير المصحوبات بأزواجهن، والأطفال القصر، والأشخاص من الأقليات العرقية، والنساء اللآتي تعرضن لإنتهاكات جسدية، ولكن بالطبع عملية التوطين في ألمانيا لبنان لا تقتصر على الفئات المذكورة فقط.

تعرف على:

  • الجنسيات التي لها حق اللجوء في ألمانيا
  • هل يحق للاجئ السوري في المانيا السفر الى تركيا؟
  • الأوراق المطلوبة للم الشمل في السفارة الألمانية في لبنان

هل يمكن تقديم طلب اللجوء في سفارة ألمانيا في لبنان؟

لا يمكن تقديم طلب لجوء إنساني إلى ألمانيا عن طريق السفارة الألمانية في لبنان بشكل مباشر، والطريقة الوحيدة لتقديم اللجوء الإنساني إلى ألمانيا من خارج الأراضي الألمانية هي المفوضية السامية للأمم المتحدة فقط.

غير ذلك، يجب على من يرغب في طلب اللجوء لألمانيا، الوصول إلى الأراضي الألمانية وتقديم طلب اللجوء بعد الوصول.


 لا يقتصر طلب اللجوء إلى ألمانيا بعد الوصول على السوريين فقط، ولكن اللبنانيين لا يمكنهما الاستفادة من إعادة التوطين في ألمانيا عن طريق المفوضية، لأن إجراءات إعادة التوطين عن طريق المفوضية السامية في لبنان مخصصة للاجئين السوريين ومن في حالتهم فقط.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.