تقديم طلب لجوء الى استراليا 2020 من الداخل .. الطريقة الصحيحة والطريقة الخاطئة


تعرف علي تقديم طلب لجوء الى استراليا 2020 من الداخل .. الطريقة الصحيحة والطريقة الخاطئة

هناك فئة تتحدث عن أضرار تقديم طلب لجوء الى استراليا 2020 من الداخل ، معللين بأن اجراءات طلب اللجوء الى استراليا منذ نهاية العام 2019 و بداية العام 2020 تغيرت .

و بالطبع لم يتغير شئ ، و هذا الكلام غير صحيح ، فعملية تقديم طلب لجوء الى استراليا من الداخل لا يشكل أي ضرر ، بشرط اتباع الطريق القانوني الصحيح لذلك .

البعض يتحدث عن رفض طلبات لجوء الواصلين الى استراليا ، بدون توضيح طريقة الوصول إلى استراليا التي تؤدي للرفض و الترحيل ‏، بدون توضيح الطريقة التي تؤدي الى الرفض .

الخلاصة : طريقة الوصول واحدة من العوامل الأساسية ‏الذي بناءً عليها يتم اتخاذ القرار بخصوص قبول معالجة طلب اللجوء في أستراليا مبدئيًا ، أو ترحيل طالب اللجوء من أستراليا مباشرة .


هل يمكن تقديم طلب لجوء الى استراليا 2020 من الداخل ؟

نعم يمكن تقديم اللجوء الإنساني إلى أستراليا من الداخل بعد الوصول ، لكن كما أوضحنا عملية قبول تقديم اللجوء لأستراليا بشكل مبدئي ، تعتمد على الطريقة التي يصل بها طالب اللجوء إلى أستراليا .

‏الطريقة الصحيحة للوصول الى أستراليا

‏إذا كنت تفكر في تقديم طلب لجوء إلى أستراليا ، يجب أن تختار الطريقة الصحيحة ، و طريقة الوصول الصحيحة لأستراليا تعتمد على الوصول الشرعي للأراضي الأسترالية .

اما عن طرق الوصول الشرعية إلى أستراليا ، فهي تتم من خلال السفارات والقنصليات الأسترالية في الخارج وذلك من خلال التأشيرات .

تعرف على :

  • الوثائق المطلوبة لتقديم طلب لجوء في استراليا عند الوصول

‏لا يهم نوع التأشيرة التي تحملها عند الوصول ، و لكن ما يهم أن تصل إلى أستراليا من خلال تأشيرة قانونية ،أما نوع الفيزا ‏فلا يضرك في شي .


‏الطريقة الخاطئة للوصول و طلب اللجوء إلى أستراليا

‏سوف نتعرف أولًا على الطريقة الخاطئة التي تؤدي إلى الترحيل من أستراليا ، و من ثم سوف نتعرف على إجراءات تقديم طلب اللجوء بعد ذلك .

‏الطريقة الخاطئة هي الوصول إلى الأراضي الأسترالية من خلال البحر عن طريق ماليزيا على سبيل المثال .

و هذه الطريقة تؤدي إلى ترحيل اللاجئين إلى جزر خارجية مثل بابوا غينيا الجديدة و غيرها من الجزر خارج استراليا ‏بدون النظر في طلبات اللجوء المقدمة بعد الوصول من الأساس ، سواء كان طالب اللجوء يمتلك أسباب لجوء حقيقية أو لا يمتلك أي أسباب .

‏لذلك يجب الابتعاد عن طريق البحر في سبيل الوصول إلى أستراليا ، لأنه طريق غير مجدي .

و رغم أن السلطات الأسترالية تعرضت للكثير من الانتقادات بسبب تعاملها مع اللاجئين الواصلين إلى أراضيها عبر البحر ، إلا أن الحكومة الأسترالية تسير في اتجاه واحد و هو استبعاد و ترحيل اللاجئين الذين يصلون اليها عبر البحر .

طلب اللجوء في مطار استراليا

‏بعد الوصول إلى الأراضي الأسترالية ، يمكنك ‏تقديم طلب حماية انسانية وذلك عند الوصول إلى المطار لدى سلطات الهجرة ، أو بعض الوصول من خلال مكاتب دائرة الهجرة و الحدود الأسترالية .

تعرف على :

  • أضرار طلب اللجوء لأسباب اقتصادية

‏و حينها سوف يكون عليك تقديم أدلة تثبت أنك معرض للخطر في ‏بلدك ، وبالتالي لا يمكن اعادتك و ترحيلك من أستراليا .

‏هذه الأسباب يجب أن تتمحور حول وجود خطر على حياتك مثل الموت ، أو السجن ، أو التعذيب نتيجة الأمور التالية :

  • ‏الآراء السياسية .
  • الآراء و المعتقدات الدينية او تغيير الدين .
  • الميول الجنسية .
  • الحروب و النزاعات المسلحة .
  • نتيجة اللون او العرق .

عند تقديم طلب لجوء ‏في استراليا

يجب أن تقدم ادلة تثبت ما تقول ، و معظم طلبات اللجوء التي يتم تقديمها إلى أستراليا بدون ادلة واضحة ‏، يتعرض اصحابها إلى الرفض من قبل سلطات مصلحة الهجرة الأسترالية .

‏لذلك إذا تعرضت إلى السجن في بلدك على سبيل المثال ، و تمتلك اوراق بقضية تثبت ما تعرضت له ، قدم هذه الأوراق ، فهذا الأمر سوف يدعم الملف الخاص بك ، و يساهم في قبول لجوئك في استراليا بنسبة كبيرة جدًا .

و بالطبع كل شخص يقدم الأدلة التي تثبت الحالة الخاصة به ، ‏كما يجب تقديم أسباب و قصة لجوء متوافقة مع أي دليل تقدمه .

و يمكنك الرجوع إلى هذا مقال ← قصص اللجوء الناجحة في استراليا للتعرف على مقابلات اللجوء داخل استراليا .

الوصول بشكل قانوني لا يعني قبول اللجوء في استراليا

اذا وصلت بطريقة قانونية الى استراليا ، فهذا يعني أنك قادر على تقديم طلب لجوء الى استراليا 2020 ، لكن لا يعني منحك اقامة لاجئ في استراليا ، فهذا طلب مبدئي يعني أنك تستطيع البقاء في استراليا حتى تتم دراسة و معالجة الطلب الخاص بك .

أما قبول اللجوء في استراليا ، فيعتمد على الأسباب التي تتقدم بها ، و امكانية تقديمك لأدلة تثبت هذه الأسباب ، و مدى اقتناع محقق الهجرة بما صرحت به .

تعرف على :

  • اهم 5 من اسباب رفض اللجوء في أستراليا

اذا كان ملف اللجوء الخاص بك ملف قوي ، سوف يتم قبول طلبك ومنحك الاقامة في استراليا .

و اذا تم رفض طلبك ، يمكنك الطعن على الطلب امام المحاكم الاسترالية ، و اذا تم رفض الطعن و الاستئناف ، سوف يتم ترحيلك من استراليا ايضًا .

الهدف الأساسي من المقال

هذا المقال في الأساس كان الهدف منه توضيح امكانية تقديم اللجوء الى استراليا 2020 من الداخل الأسترالي ، لتفنيد بعض الشائعات حول عدم امكانية ذلك .

و في المقالات القادمة بإذن الله من سلسلة طلب الحماية الانسانية في استراليا ، سوف نتعرف على المساعدات التي تقدمها استراليا للاجئين ، بالاضافة الى مقابلات اللجوء ، و فرص العمل في استراليا للاجئين ، و غيرها من المواضيع التي تهم اللاجئين الجدد في استراليا .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.