تقديم طلب لجوء الى كندا 2021 ومن يحق لهم طلب اللجوء في كندا


تعرف علي تقديم طلب لجوء الى كندا 2021 ومن يحق لهم طلب اللجوء في كندا

‏يمكن تقديم طلب لجوء الى كندا 2021 ‏بأكثر من طريقه ، و لكن اليوم سوف نتعرف على طريقة تقديم طلب لجوء الى كندا 2021 بعد الوصول إلى الأراضي الكندية ، بالإضافة إلى التعرف على بعض الأسئلة المتعلقة بطلب اللجوء الى كندا من الخارج .

‏شروط تقديم طلب لجوء الى كندا 2021

أولًا حتى تستطيع تقديم طلب لجوء الى كندا و الاستفادة من هذه الطريقة ، يجب أن تصل إلى الداخل الكندي .

‏الوصول إلى كندا ‏وطلب اللجوء لا يعني قبول الطلب ، و لكن يجب على طالب اللجوء تقديم ما يثبت ‏أن حياته معرضة للخطر في حال تمت‏ ‏إعادته إلى بلده من كندا مرة ثانية .

‏قانون اللجوء في كندا يشترط قبول الأشخاص الذين تعرضوا أو قد يتعرضون للقتل أو السجن أو التعذيب بسبب الانتماءات الحزبية ، أو الحروب و النزاعات المسلحة في بلدانهم ، أو نتيجة العرق أو الدين ، أو الميول الجنسية .


‏و لكن في الوقت الحالي ، شروط تقديم تقديم اللجوء الى كندا 2021 يتم النظر و العمل عليها بتدقيق كبير ، ‏و بالتالي يجب على طالب اللجوء الى كندا تقديم دليل يوضح صحة الأسباب و قصة اللجوء التي تحدث بها .

على سبيل المثال ، ‏من يصل إلى كندا و يطلب اللجوء بسبب ‏المشاركة الحزبية و السياسية ، يجب عليه تقديم ما يثبت انه تعرض أو قد يتعرض للخطر في حال أعادته كندا إلى بلده .

‏و تقبل سلطات الهجرة الكندية بالعديد من الأدلة مثل تقديم اوراق تثبت وجود قضية ، أو تقرير تم نشره من قناة تلفزيونية او صحيفة معروفة تحدثت عن قضية الشخص طالب اللجوء الإنساني .

دليل اللجوء بكندا يختلف حسب السبب الذي أجبر طلب اللجوء على مغادرة بلده ، و بالتالي يجب أن يتماشى الدليل المقدم مع أسباب اللجوء التي يتحدث بها الشخص كما هو موضح في المثال أعلاه .

‏قبول او رفض اللجوء في كندا 2021

قبول او رفض اللجوء في كندا يعتمد على الأسباب التي تحدث بها الشخص ، و درجة إقناع سلطات دائرة الهجرة الكندية بهذه الأسباب وهذه الأدلة .


تعرف على :

  • أهم 5 أسباب تؤدي لرفض اللجوء و الترحيل من كندا

و لذلك يجب على طالب اللجوء الانساني الى كندا أن يقدم أسباب واضحة و يفضل تقديم دليل يثبت هذه الأسباب .

‏عدم وجود دليل لا يعني رفض اللجوء الانساني في كندا ، و لكن وجود دليل يعني ضمان قبول الطلب بنسبة كبيرة للغاية .

تعرف على :

  • الاوراق المطلوبة لطلب اللجوء الى كندا والاوراق الداعمة للطلب

منظمات تساعد على تقديم طلب اللجوء من خارج كندا وداخلها

سواء وصلت الى كندا أو لم تصل حتى الآن ، هناك منظمات تساعد على تقديم طلب اللجوء من خارج كندا و داخلها ، و يمكنك التعرف على هذه المنظمات من خلال زيارة هذا المقال على موقعنا .

كيفية طلب اللجوء من خارج كندا

اذا كنت متواجد خارج كندا ، هناك العديد من الطرق المتاحة لتقديم اللجوء من الخارج ، و يمكنك التعرف على هذه الطرق من خلال زيارة مقال طرق طلب اللجوء من خارج كندا و الشروط و الاوراق المطلوبة لكل طريقة .

هل يمكن تقديم طلب لجوء عبر الانترنت الى كندا بعد الوصول ؟

لا يتيح قانون الهجرة الكندي امكانية تقديم طلب لجوء عبر الانترنت الى كندا بعد أو قبل الوصول لكندا ، و لكن هناك بعض الاجراءات التي يمكن أن تتم من خلال الانترنت و لكن بالطبع ليس المقصود بها تقديم طلب اللجوء الى كند عن طريق الانترنت .

و لذلك اذا شاهدت بعض المواقع او مكاتب الهجرة التي تخبرك بإمكانية تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عبر الانترنت ، تجاهلها و لا تتواصل معها اطلاقًا .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.