تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عبر الانترنت من الخارج – معلومات مفصلة


تعرف علي تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عبر الانترنت من الخارج – معلومات مفصلة

تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عبر الانترنت ‏من اكثر الأسئلة التي يتم السؤال عنها، وخلال هذا اللقاء سوف نتعرف على إمكانية تقديم ‏طلب لجوء انساني الى كندا عن طريق الانترنت، بالإضافة إلى بعض الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع.

‏ما هي ‏أسباب ‏تقديم اللجوء ‏في كندا

أسباب تقديم اللجوء في كندا لا تختلف عن أسباب ‏اللجوء في دول العالم المختلفة، ولكن آلية معالجة الطلبات هي التي تختلف من دولة إلى أخرى.

‏بشكل عام من يرغب في تقديم طلب لجوء الى كندا، يجب أن يكون هناك خطر على حياته، ويمكن أن يكون هذا الخطر والخوف نتيجة عقوبة الإعدام أو القتل بشكل عام، أو الخوف من السجن والاضطهاد أو التعذيب والتنكيل ‏وذلك ‏نتيجة أحد الأسباب التالية :

  • ‏المشاركة السياسية.
  • الانتماء إلى حزب أو جماعة.
  • ميول الطالب اللجوء الجنسية.
  • الحروب والنزاعات في بلد ‏الشخص الذي طلب اللجوء الى كندا.
  • ‏بسبب الانتماء إلى دين معين.
  • ‏بسبب تغيير الدين ‏أو الاختلافات العقائدية.
  • نتيجة اختلاف العرق او اللون.

تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عبر الانترنت من الخارج

طالما الشخص متواجد خارج كندا، لا يمكنه تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عبر الانترنت بأي طريقة كانت.


‏أما إذا كان الشخص متواجدًا في كندا، يمكنه متابعة إجراءات اللجوء الأولية عن طريق الإنترنت.

‏‏بالتأكيد يتم السؤال عن تقديم اللجوء الإنساني إلى كندا عن طريق الإنترنت ‏من قبل الأشخاص المتواجدين خارج الأراضي الكندية.

‏وبالتالي ‏يجب على هؤلاء الأشخاص الانتباه لأي جهه تتحدث عن إمكانية تقديم طلب لجوء انساني الى كندا من خلال الإنترنت من خارج ‏كندا ‏لأن هذا الأمر غير متاح بأي طريقة كانت.

تقديم طلب لجوء عبر الانترنت إلى كندا من تركيا

يعتقد الأشخاص أن إمكانية تقديم طلب لجوء انساني إلى كندا عبر الإنترنت تقتصر على الدول العربية فقط، و‏بالتالي طالما أن الوضع يقتصر على الدول العربية، يمكن للأشخاص تقديم طلب لجوء عبر الانترنت إلى كندا من تركيا ‏ولكن هذا اعتقاد خاطئ، ولا يمكن أيضًا تقديم طلب لجوء انساني ‏إلى كندا ‏من تركيا عن طريق الإنترنت.

تقديم طلب لجوء للسفارة الكندية في تركيا

من الأسئلة المهمة أيضا التي يتم طرحها هو سؤال إمكانية تقديم طلب لجوء للسفارة الكندية في تركيا.


‏وإجابة هذا السؤال بالطبع تختلف عن إجابة الأسئلة السابقة، لأن تقديم اللجوء إلى كندا عن طريق السفارة الكندية في تركيا والسفارات التركية ‏في العديد من دول العالم أمر ممكن.

بالمقابل ‏تقديم طلب لجوء انساني الى كندا بهذه الطريقة له شروط، ولا يمكن تقديم طلب اللجوء بدون تنفيذ هذه الشروط.

أهم هذه الشروط هي عدم التقدم بطلب لجوء بشكل مباشر وهذا الأمر غير متاح من الأساس، ولكن يمكن تقديم الطلب بعد احالة اللاجئ عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ايضا يمكنك الانتقال الى كندا من خلال الكفالة الخاصة والتي تعرف بإسم اللجوء الكنسي في كندا ، أو عن طريق الكفالة الخماسية والتي تعرف ايضا بمسمى كفالة الخمسة.

تعرف على :

  • اللجوء السريع الى كندا  

ويمكنك التعرف على شرح الأمر من خلال زيارة مقالنا السابق ←← إجراءات وخطوات تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عن طريق ‏سفارة كندا في الخارج.

‏منظمات تساعد على اللجوء في كندا

إذا كنت ترغب في الحصول على الحماية الإنسانية في كندا وترغب في التعرف على بعض المنظمات التي يمكنها أن تقدم لك المساعدة.

لا تقلق هناك الكثير من المنظمات التي تساعد الأشخاص على تقديم اللجوء الانساني في كندا، ‏ويمكنك التعرف على هذه المنظمات من خلال ‏زيارة هذا المقال.

‏مميزات اللجوء في كندا

مميزات كندا هي التي تدفع الناس ‏‏للبحث عن وسيلة ‏للوصول إلى كندا من أجل البحث عن حياة جديدة وآمنة بعيدًا عن المشاكل في بلادهم، ‏وهذه نظرة على اهم مزايا اللجوء في كندا :

‏الأمن والأمان في كندا

‏تعد كندا واحدة من أفضل دول العالم من حيث مستوى الأمان المجتمعي، ‏وهذا بالطبع ينعكس على المجتمع ككل، لأن توفير حياة آمنة للأشخاص يعني زيادة القدرة على الإنتاجية والاستقرار والنمو الاقتصادي وعدم الخوف من المجهول.

‏البنية التحتية ‏المتطورة في كندا

تتمتع كندا بمستوى بنية تحتيه وفوقية متطورة للغاية على مستوى الطرق والمواصلات العامة وشبكة الإنترنت وغيرها، وهذا بالطبع يساهم في تكوين حياة أفضل للمواطنين والمقيمين في كندا.

‏فرص العمل في كندا

تمتلك كندا سوق عمل ضخم ‏يضم مئات الآلاف من الوظائف الشاغره التي تحتاج إلى اليد العاملة الماهرة للعمل في هذه الوظائف.

‏وبالتالي من يصل إلى كندا سواء كمهاجر ضمن برامج الهجرة الفيدرالية أو أي برنامج هجرة كندي، أو من يصل كندا كلاجئ ضمن آلاف الأشخاص الذين تختارهم كندا لتوطينهم على أرضها، ‏بإذن الله سوف يحظى بمستقبل أفضل، وذلك ‏نتيجة توفر فرص العمل في كندا.

‏وهذه الميزة تحديدًا هي ما تدفع الناس للبحث عن أي طريقة للوصول إلى كندا ‏بصرف النظر عن إمكانية الوصول بهذه الطريقة، وأكبر مثال على ذلك هو بحث الناس عن إمكانية تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عبر الانترنت ‏من الخارج رغم أن الكثير من الأشخاص يتعرضون للنصب بهذه الطريقة.

معدل الأجور في كندا مرتفع 

رغم ان معدل الضريبة في كندا ليس قليلًا، ولكن ‏معدل الأجور في كندا جيد للغاية، وبالتالي مستوى الرواتب والضرائب في كندا بينهم تناسب كبير، وهذا بدوره يساهم في توفير معيشة كريمة وحياة أفضل للأشخاص الذين يعيشون في كندا.

مستوى التعليم المتميز

تعد كندا واحدة من أفضل دول الدراسة في العالم، وتتميز الدراسة في كندا بالجوده العالية نتيجة الجامعات المرموقة مثل جامعة تورنتو وغيرها من الجامعات الكندية العريقة.

وهذا بالطبع ما يجعل كندا وجهة مميزة للطلاب الدوليين، وبالتالي ‏من يتقدم بطلب لجوء انساني ويتم قبول طلبه في كندا، يمكن لأبنائه الاستفادة من جودة ‏التعليم الكندي على مستوى الدراسة والتعليم الأساسي وعلى مستوى الدراسة الجامعية بكندا.

الحصول على الجنسية الكندية

كندا هي واحدة من أسرع وأفضل الدول التي تمنح جنسيتها للمهاجرين من ‏حيث مدة الحصول على الجنسية، ويمكن الحصول على جنسية كندا بعد قضاء 3 سنوات كاملة من الإقامة في كندا.

‏لا يقتصر الأمر على الحصول على الجنسية ‏والمعيشة في كندا بشكل دائم فقط، ولكن مميزات الجواز الكندي كثيرة، ويمكن من خلال جواز السفر الكندي، السفر إلى معظم دول العالم بدون ‏الحاجه إلى تأشيرة أو الحصول على ‏التأشيرة عند الوصول إلى الدولة المقصودة.

حق اللجوء في كندا

حق اللجوء الانساني بكندا لا يُمنح إلا للأشخاص الذين يستحقون الحماية بالفعل، وبالتالي عندما تتقدم بطلب لجوء انساني لكندا، يجب أن تمتلك أسباب وقصة لجوء وأدلة تبرهن على هذه الأسباب حتى لا يتم رفض الطلب الخاص بك.

مراجع

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.