تقديم لجوء إلى ألمانيا عن طريق النت 2022 ما حقيقة ذلك؟


تعرف علي تقديم لجوء إلى ألمانيا عن طريق النت 2022 ما حقيقة ذلك؟

هل يمكن تقديم لجوء إلى ألمانيا عن طريق النت 2022 ؟ وكيف يمكن تقديم طلب اللجوء إلى ألمانيا؟ وأين يتم تقديم اللجوء في المانيا؟ وما هي أسباب وشروط طلب اللجوء لألمانيا؟ وما هي أسباب رفض اللجوء؟

كل هذه الأسئلة سوف نجيب عنها اليوم، ومن يوجد لديه أي سؤال متعلق بموضوع اليوم يمكنه طرح سؤاله في صندوق التعليقات في الأسفل.

هل يمكن تقديم لجوء إلى ألمانيا عن طريق النت 2022؟

لا يمكن ‏تقديم طلب لجوء إلى ألمانيا عن طريق النت، ‏ويجب على من يرغب في تقديم طلب اللجوء الوصول إلى ألمانيا وتقديم الطلب من الداخل الألماني.

أي جهة تخبرك بإمكانية طلب لجوء إلى ألمانيا عبر الانترنت نيابة عنك هي في الحقيقة تخدعك ويجب عليك عدم تصديق هذه الجهة.


تعرف على :

  • أخبار ألمانيا اليوم بخصوص اللاجئين 2022 قرارت اللجوء ولم الشمل والجنسية
  • الأوراق المطلوبة لفيزا لم الشمل ألمانيا 2022

‏أين يتم تقديم اللجوء في ألمانيا؟

يتم تقديم اللجوء إلى المانيا بعد الوصول ‏‏إلى الحدود الألمانية، أو في مراكز اللجوء الألمانية، كما يمكن تقديم الطلب عن طريق مراكز الشرطة في ألمانيا.

كذلك يمكن تقديم طلب لجوء لألمانيا عند الوصول إلى المطارات الألمانية، ولكن يجب أن يتم تقديم اللجوء في صالة المطار بعيدًا عن صالة الترانزيت في المانيا لأن من يتقدم بطلب لجوء في صالة الترانزيت يتم رفض طلبه لأن صالة التنزيل تعامل معاملة الأرض الدولية.

وبالتالي يجب على طالب اللجوء الخروج من صالة الترانزيت في حال كان الوصول إلى ألمانيا من خلال رحلة ترانزيت حتى يستطيع تقديم طلبه.

‏أسباب اللجوء إلى ألمانيا

يمكن لأي شخص طلب اللجوء الإنساني إلى ألمانيا لكن يتم قبول الأشخاص الذين تنطبق عليهم شروط وأسباب اللجوء ‏إلى ألمانيا فقط وهذه نظرة على الأسباب:


  • الحروب والنزاعات المسلحة.
  • اللون أو العرق.
  • ‏الميول الجنسية.
  • بسبب الدين.
  • الأنشطة السياسية.

يجب أن يكون هناك خطر على حياتك بسبب أحد الأسباب المذكورة أعلاه مثل التعرض إلى السجن أو التعذيب والتنكيل، أو الموت نتيجة حكم الإعدام أو ما شابه.

‏كيف يمكن تقديم اللجوء الانساني الى المانيا؟

بعض الوصول الى المانيا يمكنك اختيار مكان تقديم طلب اللجوء الذي تناسبك، ولكن يُفضل تقديم اللجوء خلال 7 أيام الأولى من الوصول ‏لألمانيا وعدم التأخر عن ذلك.

بعد الوصول يجب أن تقوم بتسجيل اللجوء إلى ألمانيا في مركز الشرطة أو في المكان الذي ترغب فيه من الأماكن الموضحة خلال السطور السابقة مع توضيح الأسباب التي دفعتك لطلب اللجوء ‏سواء كان هروبك من بلدك بسبب الحروب والنزاعات أو لأسباب سياسية أو ما شابه كما تم توضيحه أيضًا خلال السطور السابقة.

‏هل يمكن تقديم اللجوء الانساني الى المانيا من الخارج؟

نعم يمكن تقديم اللجوء الانساني الى المانيا من الخارج ولكن ليس المقصود تقديم اللجوء إلى ألمانيا عن طريق النت ‏ولكن يمكن تقديم اللجوء عن طريق التسجيل في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

بعد القيام بهذه الخطوة، تختار المفوضية من الأشخاص المسجلين لديها، ومن ثم تقوم بترشيحهم من أجل إعادة التوطين في ألمانيا.

تعرف على :

  • شروط اعادة التوطين عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة

بعد ذلك السفارة الألمانية هي من تقرر من يستحق الحصول على إقامة اللجوء في ألمانيا.

اللجوء الى ألمانيا عن طريق المفوضية يتم منحه لفئة قليلة لأن هذا النوع يعتمد على ‏حصة محددة لكل دولة، والمانيا لديها حصة محددة عن طريق المفوضية.

اما تقديم اللجوء إلى ألمانيا بعد الوصول غير مرتبط بحصة، ولكن الأهم من الوصول هو أن تمتلك أسباب كافية للحصول على اللجوء في المانيا لأن عدم وجود أسباب وأدله يعني رفض طلب اللجوء.

تعرف على :

  • أسباب رفض اللجوء في المانيا

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.