تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا وأرخص أماكن تدريس اللغة


تعرف علي تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا وأرخص أماكن تدريس اللغة

تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا من أهم أبرز الأمور التي يبحث عنها الطلاب الدوليين حيث إنها تعد الموطن الأم للغة الإنجليزية، وهناك ستعيش وتتعلم مع الناطقين بها.

كذلك يأتي الكثير من الطلاب من حول العالم للدراسة في المعاهد والجامعات البريطانية حيث إنها تمتلك مؤسسات تعليمية ذات طراز جودة عالمي، فخطوة الدراسة في بريطانيا تعد خطوة فعالة للغاية لإتقان اللغة الإنجليزية مع الناطقين الأصليين بها.

وسنوافيكم في هذا المقال بدليل شامل عن أسباب دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا، وتكاليفها، وأفضل المدن للدراسة بها، وتكاليف المعيشة والسكن، وغير ذلك الكثير فتابعوا معنا.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن …

أسباب تعلم اللغة الإنجليزية في بريطانيا

فيما يلي لمحة على أبرز تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا:


الحصول على مؤهلات متميزة معترف بها في جميع دول العالم

يتم التحدث باللغة الإنجليزية في أكثر من 100 دولة حول العالم، وتعتبر الإنجليزية لغة رسمية في أكثر من 80 دولة، لذلك فإن تعلم وتطوير وإتقان اللغة الإنجليزية يعتبر من أهم الطرق لمضاعفة فرصتك للحصول على وظيفة مهنية في معظم بلاد العالم.

تقدم بريطانيا أكبر عدد من دورات تعلم اللغة الإنجليزية في العالم

يخطئ الكثير من الناس عند الاعتقاد بأن تعلم اللغة الإنجليزية في أي بلد لا يختلف كثيراً عن تعلمها في بريطانيا، وهذا خطأ كبير؛ إذ إن تعلم اللغات من الأشخاص الناطقين بها الأصليين يعد أهم وسيلة لتعلم اللغة بشكل صحيح، وإتقانها.

علاوة على ذلك، توفر بريطانيا الكثير من طرق ووسائل تعلم اللغة الإنجليزية، مثل: دورات اللغة الإنجليزية المكثفة، وشبه المكثفة، ودورات التحضير لاختبار الأيلتس ، ودورات تعلم اللغة الإنجليزية الخاصة بالأعمال، الدورات طويلة الأمد، ودورات اللغة الإنجليزية العامة التي تقام في العطلات، وغيرها الكثير من الدورات التي تقدمها بريطانيا لجميع الطلاب من أنحاء العالم من أجل دراسة اللغة الإنجليزية من منابعها الأم.

تعرف على هذه الموضوعات قد تفيدك :

  • أفضل جامعات بريطانيا لدراسة الطب
  • مميزات الدراسة في لندن
  • العمل في المملكة المتحدة بعد التخرج من الجامعة

اكتساب بعض المهارات من خلال السفر لتعلم اللغة

يساهم السفر من أجل التعلم خارج موطنك الأصلي في إكسابك الكثير من المهارات الأساسية المهمة والمطلوبة لدى كبرى الشركات في العالم، ومنها على سبيل المثال اكتساب مهارات تحمل المسؤولية، والاستقلالية، والاعتماد على الذات، والقدرة على التواصل، والثقة بالنفس، وغيرها من المهارات.


مضاعفة الفرصة في العمل لدى الجامعات البريطانية

تزداد فرصة الحصول على فرصة للقبول في العمل لدى جامعات المملكة المتحدة إذا كنت من الطلاب الدارسين للغة الإنجليزية في معاهد بريطانيا وجامعاتها.

تكوين صداقات من جميع دول العالم

تعبر بريطانيا مهدًا لتعلم اللغة الإنجليزية للكثير من الطلاب حول العالم، حيث يقدم إليها أكثر من 250 ألف طالب كل عام لدراسة اللغة الإنجليزية من خارجها؛ وهذا يتيح فرصة التعرف على الثقافات، والعادات والتقاليد المختلفة حول العالم، كما يساهم ذلك في ممارسة اللغة مع الطلاب سواء في الأماكن الدراسية، أو في السكن.

استكشاف تاريخ بريطانيا العريق

تضم بريطانيا الكثير من المدن التي لها حضارة تاريخية، مثل: مدينة اكسفورد وسالبريزي وباث وادنبرة، كما يوجد بها أشهر المدن الجامعية مثل كامبريدج، والكثير من المدن الثقافية مثل مانشستر، وليفربول، والمدن الساحلية، مثل: مدينة بورنموث وتوركي .

كذلك العيش في بريطانيا يجعلك تتعرف أكثر على الثقافة الإنجليزية من العادات والتقاليد، والأطعمة، والأشربة التي تحصل عليها أثناء فترة إقامتك فيها.

السياحة والترفيه

يتمكن الطلاب أثناء فترة دراستهم في بريطانيا من التعرف على الأماكن والوجهات السياحية بها والتي يفد إليها الكثير من جميع دول العالم.

كذلك ستتمكن من الانغماس بشكل كلي في الثقافة البريطانية العريقة من خلال زيارة المتاحف، والمعارض، والمسارح، والأنشطة الثقافية الأخرى الموجودة في كبرى المدن، كما يمكنك التعرف في بريطانيا على شتى ألوان الحياة هناك.

كم تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا 2022؟

يذهب الكثير من الناس إلى بريطانيا من أجل التعليم، أو السياحة، أو كلاهما، ومن أشهر المدن البريطانية التي يقدم إليها الطلاب من أجل التعلم: أكسفورد، ولندن، ومانشستر، وليفربول، وبرايتون، لما تحتوي تلك المدن على الكثير من المدارس والمعاهد الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية.

تكاليف دراسة اللغة في بريطانيا لأسبوع:

تتراوح تكاليف دراسة اللغة لمدة أسبوع من 285 جنيه إسترليني (375 دولار) إلى 650 جنيه إسترليني (825 دولار) شاملة تكاليف الدراسة السكن.

تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا شهرين

تبدأ تكاليف دراسة دورة اللغة الانجليزية لمدة شهرين في بريطانيا من 2350 جنيه استرليني (2955 دولار أمريكي) إلى 5100 جنيه استرليني (6400 دولار أمريكي) تشمل مصاريف الدراسة والسكن.

تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا 3 شهور مع عائلة

  • تكلفة الدراسة في معهد Communicate School of English، ومكانه في مدينة مانشستر، 4,400 جنيه إسترليني (5,594 دولار).
  • رسوم الدراسة في معهد Eurocentres، ومكانه في مدينة لندن، 5,040 جنيه إسترليني (6,408 دولار).

تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا مع عائلة لمدة سنة  

تكلفة الدراسة في معهد Capital School of English، ومكانه في مدينة كاردف، 15,840 جنيه إسترليني (20,138 دولار).

مصاريف الدراسة في معهد LSI، ومكانه في مدينة برايتون، 15,120 جنيه إسترليني (19,223 دولار).

تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا 6 شهور 2022

تختلف تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية حسب المعهد، والمدينة البريطانية، وتتراوح تكلفة الدراسة لمدة 6 شهور من 6,250 جنيه إسترليني (7,945 دولار) إلى 11,500 جنيه إسترليني (14,620 دولار).

تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا 6 شهور مع عائلة:

  • تكلفة الدراسة في معهد LILA Academy، ومكانه في مدينة ليفربول، 8160 جنيه إسترليني (10375 دولار).
  • تكاليف الدراسة في معهد Oxford International، ومكانه في مدينة أكسفورد، 8,088 جنيه إسترليني (10,283 دولار).

أرخص معاهد اللغة في بريطانيا 2022

فيما يلي لمحة على أرخص معاهد اللغة الانجليزية في بريطانيا:

1- معهد Glasgow School of English

يوجد المعهد في مدينة Glasgow البريطانية، وهو من المعاهد المعتمدة فيها، ويقتصر على قبول الطلاب الوافدين بموجب الضمان المالي، وتكلفته 120 جنيه إسترليني (152 دولار) خلال 15 ساعة دراسة بالأسبوع.

2- معهد Global School of English

تبدأ تكلفة الدراسة في المعهد خلال أسبوع 130 جنيه إسترليني (165 دولار)، وعدد ساعات الدراسة 15 ساعة في الأسبوع.

3- معهد TLI Edinburgh

يتمركز المعهد في مدينة أدنبرة، ويعد من أفضل مراكز التدريس في المدينة من حيث الإدارة وجودة التعليم، ومعاونة الطلاب، ويبلغ سعر تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية 140 جنيه إسترليني (178 دولار) وهو عبارة عن 15 ساعة خلال الأسبوع. يقبل المعهد الطلاب المبتعثين من جهات ومؤسسات رسمية.

4- معهد Britannia English Academy

يوجد في مدينة مانشستر المشهورة بالتكنولوجيا والرياضة، والإبداع، وهي مشهورة أيضًا بال BBC وال ITV، ويعتبر معهد Britannia من أرخص المعاهد في مدينة مانشستر، وتكلفته 160 جنيه إسترليني (203 دولار) بمعدل 20 درس في الأسبوع.

5- معهد EuroSpeak English School

يوجد معهد EuroSpeak في مدينة ريدنج، ويبدأ سعر كورس اللغة الإنجليزية بالمعهد من 120 جنيه إسترليني (152 دولار) خلال الأسبوع.

6- معهد ImaginEnglish

يعتبر من أرخص معاهد اللغة الإنجليزية في بريطانيا، ويبدأ سعر الكورس الأسبوعي من 125 جنيه إسترليني (159 دولار)، وهو من المعاهد المعتمدة من المعهد الثقافي البريطاني.

7- معهد The Leeds School of English

يضم المعهد العديد من الأنشطة الممتعة في وقت الفراغ ومن خلاله تستطيع اكتشاف شمال إنجلترا، ويبدأ سعر كورس اللغة الإنجليزية بالمعهد من 140 جنيه إسترليني (178 دولار) خلال الأسبوع.

8- معهد Star Exeter

يقع في مدينة Exeter البريطانية، ويعتبر من أرخص معاهد تدريس اللغة الإنجليزية في بريطانيا، وتبدأ تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية بالمعهد من 140 جنيه إسترليني (178 دولار) خلال الأسبوع.

تكاليف السكن والمعيشة في بريطانيا 2022

تتراوح تكاليف السكن والمعيشة في بريطانيا والتي تشمل تكاليف الطعام، والمواصلات، والترفيه من 7 آلاف جنيه إسترليني (8900 دولار) إلى 13 ألف جنيه إسترليني (16528 دولار) خلال العام، وتختلف التكلفة حسب مكان السكن، وجودته، وغير ذلك.

ويعتبر السكن الجامعي أرخص من حيث التكاليف عن السكن الخاص، كذلك تعتبر مدينة لندن الأعلى في سعر السكن مقارنة ببقية مدن المملكة المتحدة.

كيف يمكن دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا مجانا 2022؟

يمكن دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا مجانا من خلال المنح الدراسية المجانية التي تقدمها الجامعات البريطانية مثل جامعة أكسفورد وغيرها وهذه أفضل منح بريطانيا لدراسة اللغة أو الدراسه بشكل عام:

  • منح تشيفنينج البريطانية للطلاب الدوليين ← المزيد من المعلومات عن المنحة من هنا.
  • منحة جيتس كامبريدج الدراسية للطلاب الدوليين.
  • منح صندوق كلاريندون بجامعة أكسفورد.
  • منحة المستشار الدولية بجامعة وارويك.

وبعد

ذكرنا خلال هذا المقال أسباب تعلم اللغة الإنجليزية في بريطانيا، بالاضافة الى تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية 2022 لمدة أسبوع، أو 3 شهور، أو 6 شهور مع عائلة، وأرخص المعاهد في بريطانيا لدراسة اللغة الإنجليزية، وتكاليف السكن والمعيشة في بريطانيا، وغير ذلك.

وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون قد غطينا كل التفاصيل التي تحتاجونها عن دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا، وللمزيد… تابعو موقعنا، كما يمكنكم السؤال عن أي شئ متعلق بـ الدراسة في بريطانيا في التعليقات أدناه.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.