تكلفة السفر إلى ألمانيا من مصر للعمل 2022


تعرف علي تكلفة السفر إلى ألمانيا من مصر للعمل 2022

تكلفة السفر إلى ألمانيا من مصر للعمل ‏تختلف حسب الغرض من السفر، وفي لقاء اليوم سوف نتعرف على تكاليف السفر إلى المانيا من مصر لمتابعة الدراسة والعمل والسياحة، بالاضافة الى تكاليف حجز تذاكر الطيران من القاهرة لألمانيا، كما سنتعرف على شروط الهجرة إلى المانيا من مصر 2022 للعمل وغيرها من النقاط الهامة المتعلقة بموضوع ‏اليوم.

تكلفة السفر إلى ألمانيا من مصر للعمل 2022

تبلغ تكلفة السفر لألمانيا للعمل 2022 من مصر 75 يورو للتأشيرة، ويتم تسديد الرسوم بالجنيه المصري فقط حسب سعر صرف اليورو يوم التقديم، ويتم دفع الرسوم في مكتب التأشيرة الألمانية المتعاقد مع السفارة الالمانية في القاهرة تي إل أس – TLScontact.

‏رسوم تأشيرة الدراسة في المانيا، وفيزا البحث عن العمل في المانيا، والتدريب المهني 75 يورو أيضًا.

تعرف على :


  • الوثائق المطلوبة لفيزا البحث عن العمل بألمانيا
  • سعر ساعة العمل في ألمانيا 2022

كم سعر تذكرة المانيا من مصر؟

يختلف سعر تذكرة ألمانيا من مصر حسب شركة الطيران، وحسب موعد الرحلة، والدرجة التي ترغب في الحجز عليها، وفيما يلي لمحة على أسعار تذاكر حجز الطيران من مصر لألمانيا على ‏بعض الشركات الطيران:

  • ‏أسعار التذاكر من مطار القاهرة الدولي إلى مطار برلين على مصر للطيران 8000 جنيه.
  • سعر التذكرة على الخطوط البولندية من القاهر الى برلين 6500.
  • ‏أسعار التذاكر على الخطوط الجوية الإيطالية من القاهرة الى ميونخ 7900 جنيه.
  • الخطوط السعودية من القاهرة الى برلين 8000 جنيه.
  • من القاهرة لميونخ على ‏الخطوط الجوية النمساوية 7000 جنيه.
  • من القاهرة إلى ميونخ على طيران لوفتهانزا 8200 جنيه.

كما أوضحنا، الأسعار قابلة للتغيير وتختلف من شركة إلى أخرى، كما تختلف الأسعار اعتمادًا على تاريخ السفر والتي عادة ما تكون أعلى في المواسم.

شروط السفر لالمانيا من مصر للعمل 2022

فيما يلي لمحة على شروط السفر لألمانيا من مصر للعمل :

1- الحصول على عقد عمل في ألمانيا من شركة ألمانية أو صاحب عمل في ألمانيا، و‏حتى تحصل على عقد عمل في ألمانيا يجب أن لا يكون هناك ‏مواطن ألماني أو في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية، يمكنه أن يعمل في الوظيفة التي سوف يتم منحك إياها.

وقد أوضحنا ذلك في مقال سابق، ويمكنك التعرف على شروط وطريقة البحث عن فرصة عمل في ألمانيا من مصر من خلال الاطلاع على هذه المقالة :


  • كيف تحصل على عقد عمل في المانيا

2- امتلاك جواز سفر ساري المفعول، على أن يتضمن الجواز اثنين من الصفحات الفارغة، بالإضافة إلى صورة عن الجواز.

3- ‏صورة شخصية بخلفية بيضاء حديثة التصوير لم يمر على التقاطها اكثر من ستة أشهر من تاريخ التقديم على تأشيرة العمل في ألمانيا في سفارة ألمانيا بالقاهرة.

4-حجز طيران إلى ألمانيا.

5- توفير مكان للإقامة في ألمانيا بعد الوصول، ويمكن لصاحب العمل أن يساعدك في ذلك أو أن تقوم بإستئجار سكن في الماينا بنفسك.

6- فيش وتشبيه موجه للسفارة الالمانية في القاهرة يوضح سلامة الحالة الجنائية الخاصة بك.

‏تعبئة استمارة ‏فيزا ألمانيا الوطنية طويلة الأجل، ويمكنك تعبئة التأشيرة عن طريق الإنترنت من خلال هذه الصفحة.

اجراءات السفر الى المانيا من مصر  

بعد أن تقوم بتجهيز ملف الأوراق المطلوبة للسفر إلى ألمانيا من مصر، يجب أن تقوم بحجز موعد للتقديم على الفيزا الألمانية ويمكنك حجز الموعد من هنا.

‏بعد حجز الموعد يجب أن تتوجه إلى مكتب تي إل اس كونتاكت للتقديم على التاشيرة الألمانية، ويمكنك التعرف على عنوان المكتب وطريقة حجز الموعد من خلال المقال التالي :

تعرف على :

  • عنوان وخطوات حجز موعد التقديم على ‏فيزا العمل في المانيا من مصر

بعد التقديم على التأشيرة سوف يكون عليك الانتظار من 10 إلى 15 يوم للحصول على رد من السفارة الالمانية سواء بالقبول أو بالرفض.

رسوم تأشيرة ‏شنغن ألمانيا السياحية

تبلغ رسوم تأشيرة السياحة في ألمانيا قصيرة الأمد والتي تبلغ مدتها 90 يومًا 80 يورو للأشخاص الأكبر من 12 عامًا، أما الأطفال من 6 أعوام حتى 12 عامًا تبلغ الرسوم الخاصة بهم 40 يورو، بالنسبة للأطفال الأقل من 6 سنوات يحصلون على التاشيرة بالمجان.

هل تختلف شروط السفر الي المانيا للمصريين للعمل عن غيرهم؟ 

‏لا تختلف شروط السفر الى المانيا للعمل عن غيرهم من الجنسيات العربية، كذلك لا تختلف الرسوم المطلوبة للحصول على تأشيرة ‏العمل في ألمانيا للمصريين عن غيرهم من الجنسيات باستثناء المواطنين الروس فقط اذ يحصلون على التأشيرة مقابل 35 يورو.

هل اجراءات السفر لالمانيا من مصر صعبة؟

إجراءات السفر لألمانيا من مصر غير صعبة، فمن يمتلك عقد عمل في ألمانيا ويقدم ملف اوراق مكتمل يحصل على تأشيرة ألمانيا بدون أي مشكلة على الإطلاق.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *