تمتع بالسياحة في بانكوك أجمل الوجهات السياحية في العالم


تعرف علي تمتع بالسياحة في بانكوك أجمل الوجهات السياحية في العالم


بانكوك هي عاصمة مملكة تايلاند وهي تعد مدينة ومقاطعة , وبانكوك ميناء تايلاند الاول كما ان لها اطول اسم مدينة في العالم حيث يقارب الثلاثين ولكن عالميا ومحليا تعرف بأسم بانكوك كما تعرف محليا بأسم كرونغ تيب نسبة الي القرية التاريخية في العاصمة بانكوك .

تقع بانكوك في جنوب شرق آسيا حيث الموقع الاستراتيجي المتميز حيث اكتسبت سمعة كمدينة مستقلة ومستقرة وحيوية , والان هي عاصمة البلاد والمركز السياسي والاجتماعي والاقتصادي في تايلاند وهي واحدة من المدن الرائدة في جنوب شرق آسيا حيث انتعشت الاستثمارات الاسيوية . كما تعتبر بانكوك قوة اقليمية في مجال التمويل والاعمال والسياسة العالمية والثقافة والازياء والترفيه وهي بذلك تؤكد مكانتها كمدينة عالمية ومتميزة والمدينة الثانية بعد سنغافورة الاكثر تكلفة في جنوب شرق آسيا . وبانكوك تحظي بعدد هائل من الزوار السياح سنويا حيث يبلغ عدد الزوار الذين يتوافدون الي بانكوك نحو 15 مليون زائر دولي سنويا وهي بذللك تعتبر الثانية بعد لندن .

الموقع الجغرافي لمدينة بانكوك العاصمة :

تقع مدينة بانكوك في الجنوب الغربي من مملكة تايلاند علي الضفة الشرقية من نهر ( تشاو فرايا ) الذي يصب في خليج تايلاند القريب من المدينة بعيدة عن البحر نحو 40 كم في سهل منبسط ومنخفض وتربته خصبة وجيدة للزراعة ومياهه غزيرة , وهي تعتبر الميناء الرئيسي بالاضافة الي كونها مركز صناعي هام وهي السوق الرئيسي للمجوهرات والحلي في تايلاند ومنطقة جذب سياحي رائع  ..

يعتقد السكان التايلنديين ان مدينتهم بانكوك واحدة من اكثر الوجهات السياحية كونها كمحور ونقطة اقليمية منافسة لمدينة هونج كونغ وسنغافورة حيث انها اسرع مدن شرق اسيا نموا ونشاطا اقتصاديا , ولكن ليس الامر بهذه السهولة فأن بانكوك تواجه مشكلة اجتماعية نتيجة للنمو الهائل المستمر في السكان , الامر الذي يحول بينها وبين تقدمها واذدهارها وخصوصا انها تعاني مشاكل في البنية التحتية .

المناخ في بانكوك :

مناخ بانكوك مناخ حار رطب استوائي تصحبه الامطار علي مدار العام وفي اغلب الايام حيث تبلغ الامطار السنوية نحو 1500 مم ,الا فصل الجاف وهو بين كانون الاول حتي شباط , ودرجات الحرارة تتراوح بين 25 – 30 درجة مئوية .

التقسيمات الادارية لمدينة بانكوك العاصمة :

تعد بانكوك واحدة من منطقتين اداريتين خاصتين في تايلاند وتنقسم المدينة الي 50 بلدية داخلية والتي تنقسم الي تقسيمات ادارية اخري كأحياء والاتي تبلغ 169 حي في بانكوك . وكل بلدية لها رئيس يعينه المحافظ عبر مجلس المقاطعات وينتخب المجلس لمدة اربع سنوات .

 

بانكوك عاصمة تايلاند
بانكوك عاصمة تايلاند

السياحة في بانكوك العاصمة التايلاندية :

الاماكن الاكثر جذبا للسياح في بانكوك العاصمة التايلاندية :

كون المدينة ارض سهلي وتقع علي الضفة الشرقية لنهر تشاو فرايا يجعلها تحظي بالكثير من السياح وخصوصا هواة ركوب القوارب التايلاندية العجيبة فهي طويلة بما يكفي لتحتوي علي مايقرب من عشرين فردا بداخلها ,كما يمكن للسائح من خلال مروره في النهر التسوق في كافة انواع المأكولات المطهية منها والنيئة والخضروات والفاكهة , غير سوق المجوهرات الذي يعد واحدا من اهم الاسواق في بانكوك وتايلاند الذي فيه يتمتع السائح بالتجول وشراء افضل انواع الحلي والمشغولات الذهبية الفريدة الشكل والدقيقة الصنع . غير ان المدينة تضم العديد والعديد من المتاحف والاماكن السياحية الجميلة .فهي تضم معابد كثيرة منذ اواخر القرن الثامن عشر والتماثيل الضخمة لبوذا ..

واذا رغبت عزيزي السائح في تناول وجبة شهية من الاكلات البحرية فلا خيار لديك افضل من تناول الذ الاكلات البحرية في مطعم يؤكد بأصرار كونه يقدم علي مائدتك كل المخلوقات البحرية التي يمكن ان يأكلها الانسان مع طريقة جذابة في تقديم الوجبات للنزلاء لذلك تعتبر بانكوك واحدة من اكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم حيث تمثل السياحة في تايلند حوالي 6 % من الاقتصاد القومي للبلاد .

كما نجد ان من معالم تايلاند الشهيرة والمتميزة والتي تحظي بموفور هائلمن السياح الذين يأتون اليها للمتعة والراحة والاستجمام هي جزيرة بتايا التي تشتهر بالمناظر السياحية ويمك الوصول اليها عن طريق تأجير المراكب الصغيرة وافضلها ذات القعر الزجاجي حتي يستطيع السائح الاستمتاع بمناظر المياة من اسفل ورؤية الاسماك الملونة والشعب المرجانية المختلفة والتي تكثر في جزيرة بتايا , كما انك يمكنك زيارة المحال البسيطة لبيع الهدايا التذكارية البسيطة والتي هي تدل علي الشعب التيايلاندي وعلي طبيعة المكان من اسماك شوكية مجففه واصداف مختلفة وجميلة الالوان ..

وايضا يمكنك زيارة جزيرة فوكيت في الجنوب الاقصي للبلاد والتي هي من اروع المعالم السياحية في بانكوك بل وفي العالم .

– التمثال الاقدم wat phra chetuphon – wat pho  المشهور في بانكوك بالتمثال الكبير لبوذا وهو متكئا .

wat saket  او معبد الجبل الذهبي وهذا المعبد تم بناؤه علي تلة مرتفعة صناعية وتبلغ ارتفاعها 75 مترا , وتمثال شيدي الذهبي الذي يحتوي علي جزء من رماد بوذا بعد حرقه .

– حرم القصر الكبير وهو عبارة عن مجمع من المباني في العاصمة بانكوك وكان القصر المقر الرسمي لملوك تايلاند ابتداء من القرن الثامن عشر ولقد تم بناء القصر الكبير في عام 1782 في عهد الملك راما الاول حينما انتقلت العاصمة من ثورنبوي الي بانكوك ., وتمثال بوذا من الزمرد , الشعار الوطني

wat benchama bophit المصنوع من الرخام من الرخام

Wat traimit يستمد قوته من تمثال بوذا الذهبي الذي يزن 5.5 ويعد اكبر تمثال من الذهب في العالم .

Wat Arun وهو معبد الفجر ويقع علي شط النهر وهو علي شكل برانغ نمط الخمير ويرتفع بنحو 85 مترا .

– وماي شاو Tuptim الهة وهو مخصص للخصوبة ويع مقابل معبد سري جورو .

– ضريح إيراوان وهو ذو تاريخ مثير جدا للاهتمام وهو مزار سياحي لكثير من السياح .

Vimanmek  وهو القصر الملكي السابق الان في المتحف وهو يعتبر اكبر شركة في بناء خشب الساج ذهبية في العالم .

– متحف متحف ايراوان وهو متحف جيد يستحق الزيارة ويأتي اليه الكثير من السياح الاجانب للتعرف عليه والتقاط الصور التذكارية في داخلة .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.