تمتع بروعة السياحة في ترينيداد وتوباغو أرخبيل البحر الكاريبي


تعرف علي تمتع بروعة السياحة في ترينيداد وتوباغو أرخبيل البحر الكاريبي


  ترينيداد و توباغو (Republic of Trinidad and Tobago)

جمهورية ترينيداد وتوباجو دولة تقع في جنوب البحر الكاريبي على بعد 11 كيلومتراً من فينزويلا. تعتبر ترينيداد وتوباجو أرخبيل مكون من جزيرتين رئيسيتين هماترينيداد , أكبر جزر ترينيداد وتوباجو, وتوباغو او توباجو باللغة العربية بالإضافة إلى 21 جزيرة صغيرة أخرى. مساحتها 5128 كم2 وعدد سكانها 1262366 حسب احصاء عام 2000 . اللغة الرسمية فيها هي الغة الانجليزية, يرأس ترينيداد وتوباجو جورج ماكسويل ريتشاردز .

ماهي عاصمة ترينيداد وتوباغو : العاصمة تسمي بورت أوف سبين .

أين تقع ترينيداد وتوباغو : تقع ترينيداد وتوباجو أمام الساحل الشمالي الشرقي لجمهورية فنزويلا وأمام مصب نهر أورينكو أهم أنهار فنزويلا , وعلى حافة اللقاء المحيطي بين البحر الكاريبي المحيط الاطلسي وتبعد عن ساحل فنزويلا بحوالي أحد عشر كيلومترأً, وتبعد جزيرة توباجو عن جزيرة ترينداد بحوالي 32 كيلو متراً نحو الشمال.

مناخ ترينيداد وتوباغو :

تقع ترينداد قرب دائرة العرض العاشرة إلى الشمال من الدائرة الاستوائية لهذا تتبع النمط الاستوائي المعدل بسبب موقعها, والوسط المائي المحيط بها فالمعدلات الحرارية عالية في معظم شهور السنة إلا أنها محتملة,والأمطار غزيرة ولقد انعكس هذا على الغطاء النباتي , فالغابات الاستوائية الكثيفة تغطي مساحات واسعة على أرض الجزيرتين مما أضفي عليها صفة جمالية وسياحية .

شاهد فيديو علي اليوتيوب عن ترينيداد وتوباغو :

[embedyt]http://www.youtube.com/watch?v=lGOw-NsqYMg[/embedyt]

السكان في ترينيداد وتوباغو :

يتكون سكان ترينداد من عدة عناصر, فالأفريقيون يشكلون حوالي نصف سكان البلاد اي تقريبا حوالي (43%) ولقد وصلت العناصر الأفريقية إلى ترينداد أيام تجارة الرقيق, وسخرت هذه العناصر في زراعة حاصلات المناطق الحارة, ويشكل الهنود الآسيويون , والصنيون نسبة عالية بين سكان ترينداد تصل (41%) وجاءوا كعمال سخره جلبتهم بريطانيا لاستغلالهم في الزراعة بعد إلغاء تجارة الرقيق, اما الأقليات الباقية من سكان ترينداد تتكون من خليط من البريطانيون, والفرنسيون ,والبرتغاليون ,والأسبان, ولقد وصلت الجزر هجرات عربية من لبنان وسوريا ويشكلون 11%

الدين في ترينيداد وتوباغو :

ويمثل المسيحيون 53,4%, والهندوس 34,6%, والمسلمون 12% من جملة السكان, والإنجليزية لغة البلاد الرسمية.

 

البلديات والمدن الرئيسية في ترينيداد وتوباغو :

هناك ثلاث بلديات رئيسية في ترينيداد:

بورت أوف سبين وهي العاصمة , سان فرناندو , وChaguanas قانون. البلدة الرئيسية في توباغو هي سكاربورو.

الطبيعة البيولوجية في ترينيداد وتوباغو :

لأن ترينيداد وتوباغو هي قريبة جدا من قارة أمريكا الجنوبية,وتنوعها البيولوجي هو يختلف عن معظم جزر البحر الكاريبي الأخرى, ولديه الكثير من القواسم المشتركة مع أن من فنزويلا. النظم البيئية الرئيسية هي: (الشعاب المرجانية, ومستنقعات المنغروف, المحيطات المفتوحة وأحواض الأعشاب البحرية) الساحلية والبحرية, غابات. المياه العذبة (الأنهار والجداول), الكارستية. النظم الإيكولوجية التي من صنع الإنسان (الأراضي الزراعية والسدود والمياه العذبة، الغابات الثانوية) والسافانا. صدقت ترينيداد وتوباغو اتفاقية ريو لعام 1992 المتعلقة بالتنوع البيولوجي, وأنها أنتجت خطة عمل التنوع البيولوجي وأربعة تقارير تصف مساهمة في البلاد لحفظ التنوع البيولوجي. اعترف التقارير رسميا على أهمية التنوع البيولوجي لرفاهية الناس في البلاد من خلال توفير خدمات النظم الإيكولوجية.

السوق والاقتصاد في ترينيداد وتوباغو :
ترينيداد وتوباغو هو عضو قيادي في الجماعة الكاريبية والجماعة الكاريبية واحدة السوق والاقتصاد (CSME), منها سوى سوق واحدة الكاريبي (CSM) هو في القوة. بل هو أيضا مقر محكمة العدل الكاريبية (محكمة العدل الكاريبية), الذي افتتح في 16 نيسان 2005. ومحكمة العدل الكاريبية المقصود ليحل محل اللجنة القضائية البريطانية التابعة لمجلس الملكة باسم محكمة الاستئناف النهائية للالدول الأعضاء في الجماعة الكاريبية. منذ افتتاحه، اثنين فقط من الدول, وبربادوس, وغيانا, قد انضمت إلى اختصاص الاستئناف في محكمة العدل الكاريبية. يخدم محكمة العدل الكاريبية أيضا باعتبارها الاختصاص الأصلي في تفسير معاهدة منقحة من شاغواراماس, التي انضمت اليها جميع أعضاء الجماعة الكاريبية.

جمهورية جزر ترينيداد وتوباغو
جمهورية جزر ترينيداد وتوباغو

التقسيمات الادارية في ترينيداد وتوباغو :
يتم تقسيم ترينيداد إلى 14 شركات والبلديات الإقليمية, ويتألف من 9 مناطق و 5 البلديات وقانون البلدي الشركات 21 لسنة 1990 والتعديلات التي تديرها. ويخضع جزيرة توباغو من قبل مجلس النواب توباغو .

السياحة في جزر ترينيداد وتوباغو :

تمثل الحركة السياحية في ترينيداد وتوباغو المصدر الاقتصادي المهم في الجزيرتين ويأتي ترتيبها الثاني بعد النفط , وتسعي الحكومة جاهدة في تطوير تنشيط السياحة, فالطبيعة الخلابة والطقس الرائع يشجعان للتمتع بأجمل الرحلات السياحية في اروع الجزر الواقعة جنوب البحر الكاريبي الرائع . فيأتي السياح مهرولين لقضاء أمتع الاوقات في شواطئ وجزر ترينيداد وتوباغو حيثالمياة الصافية الزرقاء وركوب القوارب والتنزه بين الجزيرتين الرائعتين وممارسة السباحة وهواية صيد الاسماك , كما يمكنهم التقاط اجمل الصور التذكارية في اجمل الجزر روعة ونظافة والتمتع بوجبات مفضلة علي شواطئ وجزر ترينيداد وتوباغو .

النقل في ترينيداد وتوباغو
نظام النقل في ترينيداد وتوباغو يتكون من شبكة من الطرق عبر كل من الجزر الرئيسية والعبارات التي تربط ميناء أسبانيا مع سكاربورو وسان فرناندو, والمطارات التجارية على حد سواء الجزر. خيارات النقل العامة في البر والحافلات العامة وسيارات الأجرة والحافلات الصغيرة خاصة. عن طريق البحر, والخيارات هي العبارات بين الجزر والتاكسي المائي بين المدن.
المطارات(ويخدم جزيرة ترينيداد التي كتبها مطار بياركو الدولي الموجود في بياركو. وافتتح يوم 8 يناير 1931. ارتقى إلى 17.4 متر (57 قدم) فوق مستوى سطح البحر ويضم مساحة 680 هكتار (1,700 فدان) ويحتوي على مدرج 3,200 متر (10,500 قدم). يتكون المطار من اثنين من المحطات,محطة الشمال والصالة الجنوبية.
وقد تم التصويت مطار بياركو الدولي مطار الرائدة في منطقة البحر الكاريبي لرضا العملاء والكفاءة التشغيلية في حفل توزيع جوائز السفر العالمية المرموقة (WTA) , الذي عقد في جزر تركس وكايكوس في عام 2006.  وفي عام 2008 كانت الإنتاجية الركاب في مطار بياركو الدولي ما يقرب من 2.6 مليون. اعتبارا من ديسمبر 2006, تعمل شركات الطيران العالمية تسعة عشر من بياركو وعرضت الرحلات الجوية الى سبعة وعشرين وجهات دولية. منطقة البحر الكاريبي الخطوط الجوية, الناقل الوطني,وتعمل المحور الرئيسي لها في مطار بياركو الدولية وخدمات منطقة البحر الكاريبي, والولايات المتحدة, وكندا, وأمريكا الجنوبية والمملكة المتحدة. وتعود ملكية الشركة بالكامل من قبل حكومة ترينيداد وتوباغو. حصلت الحكومة ترينيداد وتوباغو الخطوط الجوية الجامايكية الهواء جامايكا في 1 مايو 2010 .
ويخدم جزيرة توباغو التي A.N.R. مطار روبنسون الدولية في كراون بوينت توباغو. هذا المطار لديه خدمات منتظمة إلى أمريكا الشمالية وأوروبا. وهناك رحلات جوية منتظمة بين الجزيرتين .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.