تمتع معنا بجولة في بيرن العاصمة التاريخية علي الهضبة السويسرية


تعرف علي تمتع معنا بجولة في بيرن العاصمة التاريخية علي الهضبة السويسرية


تعتبر مدينة بيرن عاصمة سويسرا الادارية وهي رابع كبر مدنها من حيث الكثافة السكانية بعد زيلرخ – جنيف – بازل , وتقع بيرن علي الهضبة السويسرية في غرب وسط البلاد والتي تشكل شبه جزيرة شكلها متعرج في نهر آر . ومتوسط ارتفاع المدينة عن سطح البحر هو 542 م ومساحتها 52 كم تقريبا . ويسكنها نحو 127 الف شخص ممن يتكلمون الالمانية او الالمانية البرنية , كما تعد بيرن عاصمة لكانتون برن في 1813 ثاني اكبر كانتون من حيث عدد السكان في سويسرا ,وتم تحريرها من الفرنسيين في 1815 م  .واعلنت عاصمة لسويسرا في 1848 م .

البلد : سويسرا

عدد السكان : 127,000 نسمة

المساحة : 52 كم تقريبا

الديانة : الديانة الشائعة هي المسيحية الكاثوليكية كما تعتبر الدول (سويسرا) دولة علمانية .

العملة : الفرنك السويسري

الموقع الجغرافي : تقع بيرن (برن) علي الهضبة السويسرية في غرب وسط البلاد ويوجد جبال جيرتن وبانتيجر وهما اقربان للعاصمة بيرن , وتم بناء المدينة في شبه الجزيرة المشكلة من نهر الآر ولكنها نمت وخرجت عن الحدود الطبيعية للنهر ولذلك تم بناء العديد من الجسور علي نهر الآر كجسر كرشنفلد وجسر نايدج .

الهضبة السويسرية : هي واحدة من احلي وافضل المناظر الطبيعية الرئيسية الثلاث في سويسرا الي جانب جبال الالب السويسرية وجبال جورا وهذه الهضبة التي تستقر عليها مدينة بيرن العاصمة .

 

بيرن عاصمة سويسرا
بيرن عاصمة سويسرا

السياحة في بيرن عاصمة سويسرا :

تعتبر بيرن مدينة عريقة وقديمة وهي تتميز بتصاميمها الرائعة لذلك فهي صنفت من قبل اليونسكو للتراث العالمي كموقع تراث ثقافي عالمي , ومن اشهر معالمها برج زيتجلوج ذو الساعة المتقنة الصنع من القرون الوسطي وكاتدرائية منستار القوطية والتي يرجع تاريخها للقرن الخامس عشر .

كما يوجد العديد من المتاحف والمسارح المميزة كمتحف الالب أينشتاين ومتحف الفنون الجميلة ومتحف الاتصالات ومتحف علم النفس والمهرجانات التي تقام سنويا في بيرن العاصمة .وهي تتصف بممرات المشاة المقنطرة بمحاذاة الشوارع الطويلة والتي تضم العديد من النوافير الرائعة الجمال وابراج الساعات فهي تضم حوالي مئة واربعة عشر من التراث .

ومن المعالم الهامة السياحية في بيرن كونها مدينة قديمة تحظي بالعديد من المناطق التاريخية المهمة التي تحيط بها وعلي ابرزهذه المناطق السياحية : الكاتدرائية التاريخية التي تعود الي عام  1421 وهي تعد اعلي كاتدرائية في سويسرا – وبرجي زيتغلوغ وكافيغترام اللذان يمثلان توسعات متعاقبة لهذه المدينة التاريخية القديمة , وكنيسة هولي غوست والتي هي من اكبر الكنائس البروتستانتينية السويسرية في سويسرا عموما .

ومن الجمال في مدينة بيرن تعدد النوافير الجمالية الشكل فهناك حوالي احدي عشر نافورة تم بناؤها منذ القرن السادس عشر .كما تحتل المباني الشاهقة علي جوانب شوارع المدينة الطويلة الملتوية والمدرجات والممرات حتي انك تشعر عندما تمشي في تلك الشوارع بأنك تمشي في اخدود معماري رائع ومذهل في تصاميمه , ويمكنك التقاط الصور التذكارية الفوتوغرافية من علي التلال المحيطة لتلك الصفوف المتوازية من الاسطح الحمراء التي تحاذي المنحني الذي يشكله نهر آر .

كما تتوفر المنتجعات الصيفية واخري شتوية حيث المنتجعات الفاخرة الراقية التي تشعرك بلأستمتاع والراحة ,كما نجد سياحة رجال الاعمال وسياحة المؤتمرات وسياحة قضاء عطلات نهاية الاسبوع , وتعتمد في السياحة علي وسائل نقل السكك الحديدية في المناطق الجبلية ومراكب البحيرات التي تنقلك من مكان الي اخر وبها نوع من الجمال والمتعة .

وهنك المطاعم الجبلية التي يكثر الاقبال عليها والتي تقدم كل ماهو راق وممتع للنزلاء وخصوصا السياح منهم فهي توفر لهم كل سبل الراحة والاستمتاع بوجبة لذيذة وشهية وتقدم وجبات عالمية , وقضاء عطلة نشطة مثل عطلة التزلج علي الجليد او تسلق الجبال حيث الرياضة والراحة والرشاقة والرعاية التجميلية في فندق واحد لعمل مساج وتدليك وغيره . والرياضات المائية علي ضفاف البحيرات والانهار.

واذا رغبت في الراحة والهدوء فيمكنك النزول في فندق سيرول هوتيل أدوار وهو من اهم الفنادق لرجال الاعمال شهرة في مدينة بيرن وتم تجديد المبني مؤخرا حتي يليق بالضيوف والنزلاء .

الرياضة : مدينة بيرن واحدة من المدن الثمانية التي استضافت بطولة الكرة الاوروبية لعام 2008 وهي تفتخر بمركزها الرائع الذي يعود للعصور الوسطي وترغب بأن يعرف الجميع ان اليونسكو بجمعياتها العلمية والتعليمية والثقافية اعلنت انها واحدة من معالم التراث الانساني .

التعليم في بيرن :

برن من المدن الهامة في سويسرا وته العاصمة لها ومن المهم ان تهتم بالتعليم فهي تحتوي علي جامعة بيرن وكلية تقنية ومدارس مهنية , ونجد ان حوالي 13,000 طالب في جامعة برن والتي تضم سبع كليات وهم : الديانة المسيحية والقانون والطب والتربية والفلسفة الفلسفة التاريخية والطب البيطري .والكلية التقنية تدرس برمجة الكمبيوتر والاقتصاد والادب والرياضة والزراعة والهندسة المعمارية .

 

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.