جنوب تاراوا South Tarawa هي عاصمة للجمهورية كيريباتي ومن عواصم أوقيانوسيا


تعرف علي جنوب تاراوا South Tarawa هي عاصمة للجمهورية كيريباتي ومن عواصم أوقيانوسيا


جنوب تاراوا South Tarawa ,هي عاصمة ومركزا للجمهورية كيريباس (كيريباتي ) , كما تعد من عواصم أوقيانوسيا . وموطنا لحوالي نصف مجموع السكان في جزر كيريباتيويتكون المركز سكان جنوب تاراوا جميع الجزر الصغيرة من Betio في الغرب إلى Bonriki في الشرق , متصلة بواسطة الطريق الرئيسي جنوب تاراوا. ويبلغ عدد سكانها 50182 حسب تعداد عام 2010.

جنوب تاراوا هي موطن لمعظم المرافق الحكومية والتجارية والتعليم في كيريباس بما في ذلك الميناء والمحكمة العليا في Betio ,  قصر الرئاسة , والوزارات الحكومية واللجان العليا الأجنبية في Bairiki , وجامعة جنوب المحيط الهادئ في الحرم الجامعي Teaorereke, و مجلس النواب (كيريباس) في أمبو, وكلية المعلمين كيريباس والحكومة في مدرسة ثانوية في Bikenibeu  , والمستشفى المركزي في Nawerewere.

ويستند أبرشية الروم الكاثوليك في Teaorereke, الكنيسة البروتستانتية كيريباس (تجمعي) في Antebuka ,وكنيسة قديسي الأيام الأخيرة في عيطة.

التقسيمات الادارية في جنوب تاروا :
على مستوى الحكومة المحلية , وجنوب تاراوا اثنين من التقسيمات الإدارية:
مجلس Betio تاون (أو BTC) ,على Betio.
مجلس Teinainano الحضرية (أو TUC) ,من Bairiki إلى TanaeaBuota ,  الذي هو جزء من شمال تاراوا ومجلس تاراوا Eutan (أو ETC) تدار, حيث يرتبط برا إلى جنوب تاراوا وتشهد العديد من القضايا المماثلة من النمو السكاني السريع والتحضر والتدهور البيئي.

جغرافية جنوب تاراوا :
هو شريط ضيق من الأرض بين البحيرة والمحيطات , جنوب تاراوا هو سلسلة من الجزر بين تاراوا لاجون إلى الشمال, مع أقصى عمق 25 مترا , والمحيط الهادي إلى الجنوب , وعلى عمق يصل إلى 4,000 متر وقد تم بناء الجزيرة من رواسب البحيرة.  هو الدافع وراء عملية تراكم التربة بواسطة الرياح الشرقية المهيمنة ,  وفترات طويلة من الرياح الغربية خلال النينيو الجنوبي التذبذباتجميع من هذه الجزر وانضم الآن الجسور,وتشكيل جزيرة واحدة طويلة على الشعاب المرجانية على طول الجانب الجنوبي من بحيرة تاراوا. معظم جنوب تاراوا أقل من 3 أمتار فوق مستوى سطح البحر ويبلغ متوسط عرض 450 متر فقط .
السكان في جنوب تاراوا :
معظم السكان الذين يعيشون في المراكز السكانية الرئيسية من Betio,  Bairiki وBikenibeu جنوب تاراوا،. منذ أن أصبحت كيريباس مستقلة في عام 1979, فإن عدد سكان جنوب تاراوا قد تضاعف ثلاث مرات تقريبا,ويقف الآن عند 50182 نسمة. تحضرا جميع من جنوب تاراوا الآن . Tanaea ,  لهذه الغاية جنوب غربي لها في Betio . يتم توصيل Buota في شمال تاراوا أيضا إلى الطريق الرئيسي جنوب تاراوا وينمو بسرعة أيضا.والنشاط السكاني يتمحور حول صيد الاسماك للاستهلاك الأسرة وللبيع , فهو مصدرضروري لاقتصاد جنوب تاراوا.
ومعظم الشركات المملوكة للدولة والشركات الخاصة. تتم معالجة لب جوز الهند المجفف المنتجة على الجزر الخارجية على Betio , المنتجة للنفط لب جوز الهند المجفف للسوق الدولية وغيرها من المنتجات التي تباع محليا. وهناك أيضا مصنع لتجهيز الأسماك المنتجة التونة للتصدير. ومعظم الأسر في جنوب تاراوا الاعتماد على العمالة الحكومية والتحويلات من الأقارب العاملين في الخارج لدخلهم. البطالة والعمالة الناقصة هي مشكلة خطيرة. في عام 2010 فقط 34٪ من البالغين في المناطق الحضرية (أكثر من 15) كانوا يعملون في عمل النقدية , الثلثين الباقيين إما خارج قوة العمل, والعاطلين عن العمل أو المشاركة في أنشطة الكفاف. الشباب هم عرضة بشكل خاص للبطالة .
جنوب تاراوا عاصمة كيريباتي
جنوب تاراوا عاصمة كيريباتي


السياحة في جنوب تاراوا :

جزيرة تاراوا هي المركزية الى كيريباتي الأساطير والثقافة , ولكن كانت الحياة في جنوب تاراوا مختلفة قليلا في الجزر الأخرى من قبل . وقد تم اختيار الجزيرة ومقر الحكومة الاستعمارية لمحمية جزر جيلبرت وإليس. كان Betio موقع معركة تاراوا.وجزيرة تاراوا تشهد عدد لابئس به من السياح المغرمون بسياحة الجزر والشواطئ والتعرف علي اختلاف وتنوع البيئات ,والتمتع بمشاهد الجزر وممارسة هوايات الصيد والسباحة في انقي الشواطئ , مع التقاط اجمل الصور التذكارية في احضان الطبيعة وشجر جوز الهند الشهير لديهم .
مناخ والطقس في جنوب تاراوا :
الطقس في جنوب تاراوا هو دافئ ورطب على مدار السنة ومتوسط هطول الأمطار مرتفعة نسبيا. ومع هطول الأمطار لا يمكن التنبؤ بها متفاوتة مع النينيوالتذبذب الجنوبي , وجنوب تاراوا يمكن أن تذهب الي هناك لعدة شهور مع وجود المطر أي خلال دورات النينا.
جنوب تاراوا لديها موارد مائية محدودة جدا لسكانها الذين تتزايد أعدادهم بسرعة. خلال موجات الجفاف المتكررة ,لديها المياه العذبة الضحلة التي تتخلل الصخور المرجانية من جزيرة مرجانية.

شاهد فيديو عن جنوب تاراوا South Tarawa: 
النقل والمواصلات في جنوب تاراوا :
جنوب تاراوا هو محور الاقتصادي كيريباتي, وموقع الميناء الرئيسي والمطار(فيجي الخطوط الجوية تسير رحلات الى مطار Bonriki الدولية بشأن جنوب تاراوا مرتين في الأسبوع من نادي , يومي الاثنين والخميس.
الاقامة والنزل في جنوب تاراوا :
وهناك مجموعة من أماكن الإقامة المتاحة للزوار وبالنسبة للذين يعملون على المدى القصير في جنوب تاراوا، وتتوفر تفاصيل من السياحة كيريباس. 
  رحلة يوميا من Otintaai فندق لبيكيتاوا جزيرة في شمال تاراوا. حتى في يوم غائم ,كان بيكيتاوا مصدر للسرور والنعيم. وقضاء وقت كبير بعيدا عن صخب جنوب تاراوا.
اهم المعالم الرئيسية لجنوب تاراوا :
Bairiki هي واحدة من أكبر المدن في جنوب تاراوا. قصر الرئاسة , والاستاد الوطني, وتقوم اللجان العليا في أستراليا ونيوزيلندا وكذلك سفارة تايوان, ومعظم وزارات الحكومة في Bairiki . يدار Bairiki من قبل المجلس الحضري Teinainano أو TUC. كما في تعداد عام 2010 بلغ عدد سكان Bairiki 3,524 .
الشركة المصرية للاتصالات Umanibong :الشركة المصرية للاتصالات Umanibong أو متحف الثقافية كيريباتي هو متحف في Bikenibeu على جزيرة مرجانية  تاراوا في كيريباتي . فإنه يعرض القطع الأثرية وغيرها من المواد ذات الأهمية الثقافية والتاريخية .
مطار Bonriki الدولي :
(IATA : TRW , منظمة الطيران المدني الدولي: NGTA) هو مطار دولي في كيريباس, بمثابة البوابة الرئيسية للبلاد. وهي تقع في عاصمتها, جنوب تاراوا, والتي مجموعة من الجزر الصغيرة في جزيرة مرجانية تاراوا في جزر جيلبرت.الناقل فيجي الوطني, الهواء المحيط الهادئ ,وشركات الطيران كيريباس المملوكة للدولة , غرف كيريباتي, على حد سواء الاتصال كيريباتي مع نادي , والتي تعد المركز الهواء المحيط الهادئ والبوابة الدولية الرئيسية في فيجي.يوفر ناورو الخطوط الجوية خدمة إلى مطار ناورو الدولية , عبر هونيارا, عاصمة جزر سليمانوعطفا على بريسبان ,أستراليا.
المطار هو محور اثنين من شركات الطيران كيريباتي فقط، الناقلة الوطنية طيران كيريباس وأنشئت عام 2009 كورال الشمس طيران, مع كل من الخطوط الجوية المتجهة أساسا الخطوط الداخلية داخل جزر جيلبرت. الهواء كيريباس وكورال الشمس الخطوط الجوية كلا خدمة جميع 16 مطارات أخرى في جزر جيلبرت ,ولكن جوا ليس كل هذه الوجهات مباشرة من تاراوا. والمرجانية الشمس الخطوط الجوية تفكر في شراء طائرات أخرى أكبر، قادرة على التحليق إلى جزر فينيكس وجزر الخط .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.