حجز الطيران للحصول علي تأشيرة شنغن


تعرف علي حجز الطيران للحصول علي تأشيرة شنغن


حجز الطيران للحصول علي تأشيرة شنغن

حجز الطيران لتأشيرة فيزا شنغن , من المتطلبات المهمة لتسهيل الموافقة علي الفيزا , فعندما تتخذ السفارة/القنصلية القرار بخصوص الموافقة أو عدم الموافقة على طلب الحصول على تأشيرة شنغن .. فالسلطات القنصلية ستقوم بدورها في شأن التمعن فيما إذا كان مقدم الطلب قد برهن على عزمه على مغادرة منطقة شنغن قبل إنتهاء صلاحية تأشيرته أم لا , بجانب القدرة على تسديد المبلغ اللازم للسفر لـ مغادرة منطقة شنغن ..

حجز الطيران للحصول علي تأشيرة شنغن
حجز الطيران للحصول علي تأشيرة شنغن

حجز تذكرة رحلة طيران لفيزا شنغن

يطلق على حجز الطيرات (إثبات نيه العودة) , فهي تعد من أكثر الطرق شيوعاً لتأكيد نيتة مغادرة منطقة شنغن خلال فترة صلاحية التأشيرة , وذلك عن طريق حجز لرحلة ذهاب وعودة تبرز تواريخ الدخول الى منطقة شنغن , والخروج منها خلال فترة صلاحية التأشيرة/الفيزا.

والجدير يالذكر أنه على الرغم من أن حجز رحلة الطيران للعودة , هي من أكثر الطرق اتباعاً وقبولاً لإثبات نية العودة , إلا أنه يمكن تحقيق ذلك أيضا عن طريق تقديم إثبات آخر على نيتة الخروج من منطقة شنغن , كـ تذكرة عبارة (باخرة/سفينة) , او تذكرة قطار أو ما شابه ذلك.. ويمكن توضيح الحالات المقبولة لأثبات نية العودة والخروج من شنغن بالتفصيل هنــــا :

اثبات نية مغادرة منطقة شنغن خلال فترة صلاحية التأشيرة

 – حجز طيران مؤكد أو تذكرة طيران مسبقة الدفع ذهاباً وإياباً وذلك لأثبات نية مغادرة منطقة شنغن , حتى إذا كان المسافر قادر على إلغاء تذكرته دون دفع غرامة , فهذه الطريقة تأكد أنه قام بالبحث عن الرحلات الجوية المغادرة من منطقة شنغن , وقد تكون الطريقة الأفضل لإثبات الجدية لمغادرة منطقة شنغن.

 – تذكرة باخرة / عبارة مسبقة الدفع ومغادرة لمنطقة شنغن , فمثلاً : تذكرة لرحلة عبارة/سفينة مغادرة من أحد موانئ دولة شنغن ولتكن إسبانيا (دولة بمنطقة شنغن) الى مدينة صنعاء (دولة خارج منطقة شنغن).

 – تذكرة قطار مسبقة الدفع , مثل : تذكرة قطار من باريس بفرنسا (دولة بمنطقة شنغن) الى لندن/بريطانيا (دولة خارج منطقة شنغن).

 – توضيح خط سير الرحلة , من قبل (إحدى وكالات السفر أو الشركات السياحية المرموقة) توضح تفاصيل الخروج من منطقة شنغن.

 – بعد ان يقوم المقدم علي السفر بإختيار الطريقة التي من خلالها سيتمكن من إثبات مغادرتة منطقة شنغن , فيجب عليه هنا  طباعة إيصال الدفع أو تذكرة السفر الخاصة به ومن ثم إرسالها مع طلبه للحصول على التأشيرة , بهدف أثبات نيته في مغادرة منطقة شنغن.

 – وإذا قام بالدفع المسبق (مقابل تذكرة) تسمح له بمغادرة إحدى دول شنغن , فيعتبر هذا ميزة إضافية تضاف له والتي تتمثل في تحقيق شرط التأكيد على القدرة المالية وتحمل تكلفة مغادرة منطقة شنغن.

 – مع ملاحظة أن التاريخ الذي يجب فيه مغادرة دولة شنغن المعنية ومنطقة شنغن بأكملها والمدون على تذكرة أو خط سير الرحلة , من المهم أن يتطابق مع تاريخ المغادرة المدون في نموذج طلب التأشيرة والذي قمت بتقديمه .. وفي حال عدم تطابق تلك التواريخ مع بعصها فقد يفهم على أنه مؤشر يدق بالخطر نحو عدم صدق النية في مغادرة منطقة شنغن بعد وصول مقدم الطلب إليها..(حجز الطيران للحصول علي تأشيرة شنغن).

 

 * لماذا يجب علي المسافر حجز رحلة طيران لطلب تأشيرة شنغن؟

بما أن الرحلات الجوية تعد أكثر وسائل السفر تكلفة عن غيرها , فقد تكون حجز تذكرة الطيران المطلوبة للتقديم على طلب تأشيرة شنغن لهي الوسيلة الأفضل , حيث يمكن بها إثبات نية مغادرة منطقة شنغن والقدرة على تحمل التكاليف .. وعلي هذا يوصى القيام بإجراء حجز رحلة طيران بإعتبارها إثبات شبه مؤكد للعودة , ومن ثم تقديمه ضمن طلبات الحصول على تأشيرة شنغن.

 

* إجراءات الحجز لرحلة طيران شنغن من خلال أحد الطرق التالية :

 – من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بحجوزات السفر عبر الإنترنت.

 – أو عن طريق الموقع الإلكتروني لإحدى شركات الطيران المعروفه.

 – أو عن طريق وكالة سفريات .

 – أو عن طريق الإتصال بشركات الطيران مباشرة.

(حجز الطيران للحصول علي تأشيرة شنغن)

 

تعرف علي :

تأمين تأشيرة شنغن للسفر ومتطلباته

خطاب الدعوة لطلب الحصول على تأشيرة شنغن

رسوم فيزا شنغن 2022 ومتي وكيف يمكن تسديدها؟

 

خطوات إجراء حجز لرحلة طيران شنغن :

 * كيف يمكن إجراء حجز لرحلة طيران شنغن ؟

 – حجز رحلة طيران أو الحصول على خط سير الرحلة شنغن .

 – شراء تذكرة طيران قابلة للإسترداد .

 – شراء تذكرة طيران غير قابلة للإسترداد.

 – يرجى معرفة أنه ليس من الضروري شراء تذكرة طائرة من بغرض إجراء حجز طيران.

 – الشراء المسبق لرحلة طيران قبل الحصول علي الموافقة على منح التأشيرة قد يتسبب في خسارة المال , إذا ما تم رفض طلب الحصول على تأشيرة شنغن.

 – في حال حجز رحلة طيران ذهاب وعودة عن طريق موقع إلكتروني معروف أو وكالة سفريات محترمة سيقدم لك وللسلطات المعنية وسيلة موثوقة للتأكيد على ما يلي :

 – قيامك بالبحث الجيد وبعناية عن افضل الخيارات المتاحة للدخول إلى منطقة شنغن وايضا مغادرتها.

 – أن رحلة الطيران (رحلة موجودة بالفعل وحقيقية) .

 – أن تواريخ وصول الرحلة ومغادرتها تتطابق مع تواريخ دخولك إلى لمنطقة شنغن والخروج منها والتي قمت بتحديدها مسبقا في طلب التأشيرة.

 – أن خط سير الرحلة سيتضمن الأسم وأرقام الرحلة الجوية وتواريخها والوجهات المعنية في السفر , وسعر التذكرة (كل هذا دليل على الإلتزام بمغادرة منطقة شنغن).

 – كما أن عدم القدرة علي حجز رحلة طيران مغادرة من منطقة شنغن , فقد يؤخذ على أنك لم تقم بإثبات نيتك لمغادرة منطقة شنغن كما ينبغي خلال فترة صلاحية التأشيرة , الأمر الذي قد يتسبب في رفض منح التأشيرة.

 – إذا تمت الموافقة على منح تأشيرة شنغن , ففي بعض الحالات تصر (السفارة أو القنصلية) التي تقدمت بالطلب من خلالها على ضرورة شراء تذكرة رحلة مغادرة من منطقة شنغن (تأكيد لإثبات العودة) وكشرط لإستلام التأشيرة , فقط في بعض الحالات الاستثنائية.. (حجز الطيران للحصول علي تأشيرة شنغن) .

 

تعرف علي :

مواصفات الصورة للسفارات الأوروبية ودول شنغن

كشف الحساب البنكي للشنغن وأوروبا (شروط الحصول على الفيزا)

ترخيص اتياس (ETIAS) النظام الأوروبي للسفر وكيفية الحصول عليه؟

 

*  نوع رحلة الطيران التي ينبغي علي المسافر حجزها :

ليس المطلوب هو حجز رحلة العودة على متن طائرة متوجهة بالتحديد الى وطنك الأصلي , ويكفي ان تكون رحلة العودة الي اي بلد خارج منطقة شنغن وحسب (رحلة مغادرة من منطقة شنغن).

في حال حجز رحلة طيران من منطقة شنغن إلى دولة أخرى لا تحمل جنسيتها , وليس لديك تصريح بالإقامة فيها (دولة ثالثة) هنا يتعين عليك تقديم مايثبت أنك ستتمكن من دخول الدولة هذه عند وصولك إليها.

 عدم تقديم اثبات كافٍ على دخولك الى بلد آخر ولديك حجز طيران للوصول إليه , فقد يتسبب الأمر في الحكم عليك بعدم الاثبات الكاف علي نيتة مغادرة منطقة شنغن خلال فترة صلاحية الفيزا .. وهنا قد يتسبب في رفض منح التأشيرة.

فمثلاً : إذا كنت مواطن سعودي وتقيم في السعودية وتغادر منطقة شنغن متجها إلى دولة الصين مثلاً (بدلاً من العودة إلى السعودية) فيتعين عليك ضمانات السماح لك بالصعود الى الرحلة المتجهة الى الصين والدخول إليه (بمعني أنك تحمل التأشيرة أو وثيقة الدخول السليمة لدولة الصين كمواطن سعودي مستخدماً وثيقة السفر الخاصة بك).

فيجب تقديم إثبات بالسفر مغادرة من الدولة الثالثة من دولة (خارج منطقة شنغن) الى الدولة التي تقيم بها أو تتجنس بجنسيتها.. وهذا يعني ضمان إثبات لحجز رحلة طيران أو تذاكر طيران تؤكد أنك ستسافر لتصل الي الصين ثم إلى الانتقال الي بلدك أو بلد الإقامة..(حجز الطيران للحصول علي تأشيرة شنغن).

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاءك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.