حدود بيلاروسيا مع بولندا .. الرئيس البيلاروسي يزور مكان اقامة المهاجرين


تعرف علي حدود بيلاروسيا مع بولندا .. الرئيس البيلاروسي يزور مكان اقامة المهاجرين

‏في زيارة تفقدية وصل الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو إلى حدود بلاروسيا مع بولندا من أجل زيارة مركز إقامة المهاجرين على الحدود البيلاروسية البولندية .

الرئيس البيلاروسي يزور حدود بيلاروسيا مع بولندا

قالت وكالة بيلتا ‏الحكومية الرسمية البيلاروسية أن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو قام بزيارة تفقدية اليوم الجمعة إلى مركز الرمكز اللوجستي المخصص لاستقبال المهاجرين ‏الذي تمت إقامته بالقرب من معبر بروزغي Forge Bruzgi ‏على حدود بلاروسيا مع بولندا و ذلك من أجل الاطلاع على معيشة المهاجرين في المركز و الذين يبلغ عددهم قرابة 2000 شخص .

خلال الزيارة تحدث الرئيس البيلاروسي مع عدد من الممثلين عن الصليب الأحمر ، بالإضافة إلى زيارة القسم المخصص لإقامة المهاجرين العالقين على الحدود البيلاروسية البولندية من أجل الاطلاع على أوضاع المهاجرين .

أزمة المهاجرين على حدود بولندا مع بيلاروسيا

‏تفاقمت أزمة المهاجرين على حدود ‏بولندا مع بلاروسيا ‏بعد اتهامات من حكومة بولندا و الاتحاد الأوروبي لحكومة بيلاروسيا بإفتعال هذه الأزمة بسبب العقوبات السابقة من الاتحاد الأوروبي على بيلاروسيا .


‏اجلاء المهاجرين من بيلاروسيا الحكومة العراقية

أكدت خطوط الجو العراقية اليوم أنها قامت بإجلاء قرابة 608 ‏مواطن عراقي من المواطنين العالقين على حدود دولة بيلاروسيا مع دولة بولندا .

و قالت الخطوط الجوية العراقية أن المواطنين العراقيين تم إجلائهم على متن الخطوط الرسمية العراقية ، و أنهم وصلوا إلى الأراضي العراقية بسلام .

و بعد عملية الإجلاء الأخيرة بلغ عدد المهاجرين العراقيين الذين تم إجلائهم عن طريق حكومة العراق من دولة بيلاروسيا ‏‏‏1038 عراقي .

تعرف على :

  • الدول التي تطلب لاجئين سوريين ورابط التسجيل في المفوضية السامية

في ‏‏نفس السياق قال رئيس بيلاروسيا ‏أمس ‏أن تكلفة اجلاء المهاجرين العالقين على حدود بيلاروسيا مع ‏دولة بولندا يجب ‏أن تتحمله دول الاتحاد وذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه ‏يوم أمس الخميس في قصر الاستقلال في مدينة مينسك البولندية .


‏و قال الرئيس أن حكومة بلاروسيا تعمل الآن على تجميع المهاجرين الراغبين في العودة إلى بلادهم في مطار العاصمة البيلاروسية مينسك ‏من أجل إعادة إجلائهم إلى بلادهم .

ثمن الرحلات يجب أن تدفعها دول الاتحاد الأوروبي

‏و في تعليق ألكسندر لوكاشينكو على عدم مغادرة رحلة المهاجرين أمس إلى العراق ، ‏رد أحد ‏المسؤولين الحكوميين على الكساندر و قال أن إلغاء الرحلة كان بسبب عدم سداد تكلفة الرحلة .

ورد رئيس بلاروسيا على ذلك قال “لابد على الأوروبيين أن يدفعوا ثمن الرحلات ، ‏إنهم أوغاد ‏لقد قالوا سابقًا سوف نخصص بعض الأموال للمساعدة لكن لم يصل قرش واحد إلى هنا”

وقال الرئيس البيلاروسي أن الدولة البيلاروسية الآن تتحمل جميع النفقات لمساعدة المهاجرين سواء السكن أو الغذاء .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.