دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا مجانا 2022


تعرف علي دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا مجانا 2022

يبحث الكثير من الأشخاص عن دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا مجانا؛ حيث إن تعلم اللغة يفتح للطلاب الكثير من فرص العمل الوظيفي، إضافة إلى أن المملكة المتحدة تعد منبع اللغة الإنجليزية، وأكثر الأماكن المقصودة لتعلم الإنجليزية من منابعها الأصلية.
وسنقدم لكم في هذا المقال – إن شاء الله تعالى – طرق ووسائل تعلم اللغة مجانا في المملكة المتحدة.

مجالات دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا

تتعدد مجالات دراسة اللغة حسب الغرض الذي من أجله تريد دراستها، مثلًا : تعلم اللغة الإنجليزية العامة، وتعلمها للأعمال، ودراستها أكاديمياً، و سنوضح ذلك في السطور التالية:

تعلم اللغة الإنجليزية العامة

تعتبر مناسبة لمن يرغب في تحسين مهارات اللغة قبل العمل، أو الدراسة، وهي تفيد الدارسين في منحهم الثقة والطلاقة اللازمة للتعامل مع الناس عند السفر لأجل العمل، أو الدراسة في بلد يتحدث اللغة الإنجليزية، وتشمل خطة الدراسة في هذه الفصول المهارات الأساسية لتعلم اللغة.

تعلم اللغة الإنجليزية من لهدف أكاديمي

تهدف هذه الدراسة لتحسين مهارات الطلاب في القراءة، والكتابة، وتسجيل الملاحظات ، والعروض التقديمية قبل دراستها أكاديمياً في إحدى الجامعات الإنجليزية.


ويرغب في هذه الدراسة الطلاب الذين يريدون دراسة درجة الماجستير، أو الدكتوراه على سبيل المثال.

دراسة اللغة الإنجليزية للأعمال

يبحث عن هذه الدراسة الأشخاص الذين يرغبون في السفر من أجل العمل، وتركز هذه الدراسة على تحسين مهارات المقابلات، والعروض التقديمية، وقدرات التفاوض، والإدارة باللغة الإنجليزية.

تعرف على :

  • تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا وأرخص أماكن تدريس اللغة
  • منحة تشيفنينج 2022 : كل شئ بالتفصيل عن التقديم في منحة تشيفنينغ
  • أفضل جامعات بريطانيا لدراسة الطب

تعلم اللغة الإنجليزية من أجل التحضير لاختبارات اللغة الإنجليزية

تشمل هذه الدراسات تدريب الطلاب للتجهيز لاختبارات اللغة الإنجليزية العالمية المعترف بها مثل TOEFL و GMAT و TOEIC و IELTS ، وتركز على عناصر تلك الامتحانات والتدريب عليها بأفضل الأساليب.

دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا مجانا

فيما يلي أفضل الجامعات التي تقدم منح من أجل دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا مجانا :


جامعة إدنبرة University of Edinburgh

تقدم جامعة إدنبرة منحة دراسية لتعلم اللغة الإنجليزية مدتها عام واحد يدرس فيها الطلاب اللغة الإنجليزية وآدابها، والأولوية في قبول الطلاب حسب مجموع درجات الثانوية العامة، وتشمل المنحة جميع التكاليف الدراسية، لكنها لا تشمل مصاريف السكن والتنقل في بريطانيا، وللمزيد من التفاصيل والتقديم يمكنكم زيارة موقع الجامعة من هنا.

جامعة أكسفورد Oxford University of

تعبر جامعة أكسفورد من أفضل الجامعات في بريطانيا والعالم، وتقدم الجامعة منحة للطلاب من الدول النامية لتعلم ودراسة اللغة الإنجليزية مجاناً لمدة عام واحد، وتشمل المنحة كلا من الرسوم الدراسية، ورسوم السكن الجامعي، وللمزيد من التفاصيل والتقديم يمكنكم زيارة موقع الجامعة من هنا.

جامعة كامبريدج University of Cambridge

تعد جامعة كامبريدج من أفضل خمس جامعات في العالم، ومن أفضل جامعات بريطانيا، وأهم ما يميز الجامعة أنها تملك أستاذة ذا كفاءة وخبرة كبيرتين، وتعد هذه المنحة من أقوى منح اللغة الإنجليزية، وللمزيد من التفاصيل والتقديم يمكنكم زيارة موقع الجامعة من هنا.

جامعة ليدز University of Leeds

تعد جامعة ليدز من الجامعات البحثية المتفوقة في بريطانيا والعالم، تقدم الجامعة منحاً لدعم البحث العلمي للطلاب الدوليين الراغبين في الحصول على درجات علمية بحثية وللحصول على درجة الماجستير والدكتوراه.

كذلك تمنح الجامعة منحة لدراسة اللغة الإنجليزية ممولة بالكامل، تشمل مصاريف الدراسة والسكن، وللمزيد من التفاصيل والتقديم يمكنكم زيارة موقع الجامعة من هنا.

جامعة برمنجهام University of Birmingham

تقدم جامعة برمنجهام البريطانية منحاً للطلاب الدوليين الراغبين في الحصول على درجة الماجستير والدكتوراه فيها، وللمزيد من التفاصيل والتقديم يمكنكم زيارة موقع الجامعة من هنا.

جامعة غرب إنجلترا University of the West of England

تقدم جامعة غرب إنجلترا منحة لدراسة اللغة الإنجليزية تشمل مصاريف الدراسة بشكل كامل، وللمزيد من التفاصيل والتقديم يمكنكم زيارة موقع الجامعة من هنا.

منح أخرى في بريطانيا

فيما منح دراسية اضافية أخرى في بريطانيا:

  • منح جامعة بريستول ← يمكنك التقديم من هنا.
  • منحة جامعة ويست لندن ← التقديم للمنحة من هنا.
  • منح جامعة شيفيلد هالام ← رابط المنحة.

وبعد

قدمنا لكم مقالاً مختصراً عن دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا مجانا، وقمنا بذكر بعض التفاصيل عن الجامعات التي تقدم منح للطلاب الدوليين لدراسة اللغة مجانا، ولمعرفة كل ما يتعلق بالمنح والسفر، يمكنكم متابعة موقعنا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.