رحلة الي بيرو وجبال الأنديز


تعرف علي رحلة الي بيرو وجبال الأنديز


رحلة الي بيرو وجبال الأنديز :

جمهورية بيرو هي دولة في غرب امريكا الجنوبية , يحدها شمالا الاكوادوروكولومبيا , ومن الشرق البرازيل , ومن الجنوب الشرقي بوليفيا , ومن الجنوب تشيلي.

اما من الغرب فهي تطل علي المحيط الهادي .. وتلعب جبال الانديز دور العاشق لجمهورية بيرو حيث نجد انه يحتضن بيرو ويقسمها الي ثلاثة مناطق :

جبال الانديز يقسم بيرو الي ثلاثة مناطق وهم :

منطقة الساحل الي الغرب وهو سهل ضيق وقاحل الي حد كبير فيما عدا الاودية الناجمة عن الانهار الموسمية .

منطقة المرتفعات وهي منطقة جبال الانديز وتضم هضبة ألتيبلانو فضلا عن اعلي قمة في البلد هوسكاران.

منطقة الغابات وهي منطقة وايعة من الارض المنبسطة التي تغطيها غابات الامازون والمطيرة الممتدة شرقا.

وتعتبر جمهورية بيرو رابع اكبر مساحة من الغابات المدارية في العالم بعد الكونغو – البرازيل – اندونيسيا ..

جبال الأنديز
جبال الأنديز

ويكثر في بيرو الانهار حيث تنشأ في قمم جبال الانديز وتصب في احد ثلاثة احواض . كما يعد ميناء كالاو ميناء التصدير الرئيسي لجمهورية بيرو .

وتتميز بيرو بأنها بلد متعدد الاعراق والديانات ولكن بعد الغزو الاسباني لبيرو اصبح معظم السكان يتبعون الديانة الكاثوليكية الرومانية .

وعاصمة جمهورية بيرو هي ليما .. واللغة الرسمية للبلاد هي الاسبانية .. اما عملتها الرسمية هي سول بيرو في جديد .

اهم المناطق السياحية في جمهورية بيرو :

ليما العاصمة – ماتشو بيتشو – هويانا بيتشو – بلازامايورليما – كاتدرائية ليما – ملعب كوسكاتلان – ميناء كالاو – قمة جبل ألبامايو – متنزه هوسكاران – نهر الامازون – جبال الانديز وروعتها – مدينة كوزكو – بحيرة تيتكاكا – جزيرة باليستاس – اولانتا يتامبو حصن الانكا – وادي اوروبامبا – القلعة الضائعة – بيت الكوندور

السياحة في ليما عاصمة بيرو :

ليما عاصمة بيرو وهي واحدة من اكبر واقدم المدن في بيرو ويتوافد اليها الكثير من السياح حيث يشاهدون الفن المعماري في أبهي حلله , وهي تتسم بالعراقة والاصالة .

الانكا في بيرو :

وهي تشتهر الانكا بالحضارة والاثار ووجود عدد من المحميات الطبيعية , كما نجد ايضا المشاهد الطبيعية الخلابة .

نهر الامازون في بيرو :

من المناطق الرائعة في بيرو هو نهر الامازون الشهير والذي يتمتع فيه السائح بمناظرة الساحرة وبالحياة النباتية والبرية التي يتضمنها في هذا المكان الرائع .

جبال الانديز في بيرو :

جبال الانديز وما ادراك ما جبال الانديز بالنسبة لبيرو فهو يلعب دور العاشق لمحبوبته العاشقة بيرو لانه يتخللها ويقسمها الي ثلاثة مناطق . وكثير من السياح يفضلون الذهاب الي جبال الانديز ويجدوا متعتهم في الصعود والتسلق الي اعلي القمم للجبال وممارسة رياضتهم المفضله فيجدوا في ذلك المتعة والاثارة .

مدينة كوزكو في بيرو :

مدينة كوزكو هي مدينة مميزة جدا حيث كانت عاصمة الامبراطورية الانكا , وهي الان تعد مركزا ثقافيا هاما للبلاد حيث يتوفر بها العديد من القصور والاماكن الاثرية الهامة والمميزة ومنها بلازا دي آماس , غير الاماكن الاثرية , والمتاجر والمطاعم والاماكن الترفيهية , وموقع كينكو الاثري .

جزر ايروس في بحيرة تيتكاكا في بيرو :

جزر ايروس نجدها في بحيرة تيتكاكا والتي هي من اهم اماكن جذب السياح الهامة في بيرو والتي تبهر السائح بجمالها ومناظرها الرائعة سواء للجزر او للبحيرة الصافية والتي يمكنك التجول بالزورق في بحيرة تيتكاكا والوصول الي زر ايروس والاستمتاع بالسباحة والتقاط الصور التذكارية في البحيرة وعلي الجزر الرائعة .

كما يوجد شبه جزيرة باراكاس , والحديقة الوطنية والتي تزخر بأنواع عديدة منالطيور والتي من اشهرها طائر البطريق وطائر البشروش , كما تقع قصور بارونات السكر في جنوب شرق البلاد علي ساحل المحيط الهادي , ويوجد ايضا بعض الاثار الهامة القديمة بحضارة شيمو , جزيرة باليستاس وهي من المعالم الاثرية الهامة .

كما نجد موقع بوكا بوكارا القديم , حصن ساكسايهوامان , اولانتايتامبو وهو حصن الانكا , ونتعرف علي وادي اوروبامبا عن قرب , اثار جبل ماشوبيتشو الاسطورية الرائعة , ونجد المتحف الوطني في بيرو الذي يحوي الكثير والكثير من مقتنيات الدولة الهامة والتاريخية .

مدينة ماتشو بيتشو في بيرو  (عجيبة من عجائب الدنيا السبع الجديدة) :

تعد مدينة ماتشو بيتشو اساس ازدهار السياحة في بيرو فهي واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة ,  هي تحظي بتوافد العديد من السياح فأغلب السكان يختارون زيارة هذا البلد اللاتيني بهدف التعرف الي تلك المدينة , وتظهر روعة مدينة ماتشو بيتشو في التلال الشاهقة حيث توجد القلعة الضائعة في منتصف الطريق بين جبال الانديز وغابات الامازون داخل مايطلق عليه رموش الغابة , حيث تتوفر الطبيعة الساحرة بمشاهدها الرائعة التي تري علي مرمي البصر , كما يعرف عن مدينة ماتشو بيتشو عدم اكمال تشيدها لوصول المستعمرين الاسبان الي بيرو خلال انشائها مما جعل شعب الانكا يرفضون ترك مجهودهم الي الاسبان حتي ينعما بها فقرروا عدم اكمالها , وهي تعد احد الاثار القليلة كما ان المدينة متعددة الوظائف وكانت تحظي بوجود معابد وقصور واكثر ما يجذب السياح هي الساعة الشمسية والمرصد الفلكي , وبيت الكوندور حيث كان سكان الانكا يكرمون طائرهم المقدس (الكوندور) ..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.