رحلة الي يوجياكارتا الاندونيسية


تعرف علي رحلة الي يوجياكارتا الاندونيسية


رحلة الي يوجياكارتا الاندونيسية:

عزيزي القارئ ,اذا كنت تبحث عن مكان لقضاء وقت سياحي ممتع ملئ بالثقافة والتاريخ والفن في اندونيسيا فلا تكلف نفسك جهد العناء في البحث .. فمدينة يوجياكارتا ستجد فيها كل ما تصبو اليه نفسك وهي الاختيار الامثل .. تستقطب مدينة يوجياكارتا الاندونيسية الالاف من السياح سنويا للتمتع بغناها الثقافي والحضاري , والتمتع بالطبيعة الساحرة والمناخ المعتدل .. حيث تجمع بين صخب المدن وروعتها وبين الجمال والطبيعة والمناطق الاثرية والمناطق النائية والمعابد وناهيك عن شواطئها المتعددة الاكثر من رائعة ..

بنيت مدينة يوجياكارتا (جاوة الوسطي) حول قصر السلطان والحدائق الملكية ,حيث كانت عاصمة اندونيسيا , وتعتبر اللغة السائدة في المدينة هي لجاوية , وسكانها اغلبهم مسلمون حيث يصل نسبتهم 90 % من سكان المدينة ..

والان تعالي معنا نبدأ رحلتنا الي مدينة يوجياكارتا الاندونيسية بدأنا بمطار يوجيا ..

هو مطار رئيسي يخدم منطقة يوجياكارتا في جزيرة جاوة الاندونيسية,ويبلغ المطار حوالي 6 كيلو مترات ويقع علي شمال شرق المدينة وهو بالقرب من المعبد برامباتان وهو معبد تاريخي قديم .

رحلة الي يوجياكارتا الأندونيسية
رحلة الي يوجياكارتا الأندونيسية

رحلة الي يوجياكارتا الاندونيسية

عند وصولنا الي مدينة يوجياكارتا Yogyakarta (جاوة الوسطي) واردت التنزة في شوارعها للتعرف علي المدينة وعلس سكانها فستجد شارع جالان ماليوبورو , هو شارع ملئ بلاشجار العالية والمحلات التجارية والاعمال اليدوية , وبه العديد من المطاعم اذا فاجئك الجوع فلا تتوتر فستجد اجود الاطعمة في تلك المطاعم مع حسن الضيافة والاستقبال وبشاشة الوجوه , كما يوجد بالقرب القصر الملكي قصر باكوعلام , ومتحف سونو بوديو الشهير , كما يوجد تماثيل هندوجاوية نسبة الي المنطقة الجاوية وآثار برونزية, وهناك في يوجيا سوق مخصوص للطيور  وبامكانك تذوق اشهر الاطباق التي تتميز بها المدينة وهو طبق الحمام المعد علي طريقة المدينة  , وبها مكتبة مؤسسة حاتا وعدد من كليات الفنون وجامعة يوجياكارتا (حاجه مادا ) وجامعة اسلامية , ومنطقة خاصة لرسامي الباتيكي (الطبع علي القماش) كما يوجد مدرسةالامير تيجوكوزومو للرقص , ومتحف الجيش , ومسرح عرائس الظل وهي من الفنون المسلية لاهالي يوجيا ..

رحلة الي يوجياكارتا الأندونيسية
رحلة الي يوجياكارتا الأندونيسية

كما تتميز يوجيا بمعابدها الدينية حيث نجد اهمها معبدان شهيران في المدينة المعبد البوذي ويرجع للديانة البوذية ويسمي بورودور  وتم بناؤه عام 800 ميلاديةوبه العديد من تماثيل بوذا كما يمكنك التجول في المعبد راكبا علي ظهر الفيل بلأجر طبعا – والمعبد الهندوسي ويرجع للديانة الهندوسية ويسمي برامبانان والذي يعرف بأسم كاندي لورو ( المعبد العذراءالرفيعة ) وهو من اجمل المعابد الاندونيسية الذي زين بالنقوش الرفيعة .. وهذه المعابد يرجع تاريخها الي سنوات عديدة ولا تمثل لهم اليوم غير القيمة التاريخية والاثرية فقط لا غير حيث ان اغلبهم الان يدينون بالاسلام ولكنهم يعتزون بهم كتراث قديم لهم .. وهذان المعبدان  صنفا من قبل منظمة اليونسكو العالمية علي انهما علي قائمة التراث الانساني .

– كراتون (قصر السلطان) .. بني هذا القصر عام 1756 م وبه قاعة تضمعرش السلطان كما يوجد به اثنين من التماثيل الضخمة التي تحمي القصر .

– مصنع الباتيك والفضة في غيدي كوتا من اروع الاماكن للتعرف علي فنون اهل المدينة .

– منديوت كاندي الذي يحمل تمثال يبلغ 3 متر من بوذاويحيط به تمثالان اصغر في الحجم .

-واذا كنت من راغبي الشواطئ والاستمتاع بهواية السباحة ومشاهدة روعة الامواج والرمال البيضاء النظيفة ستجد شاطئ بارانجتريتيسي .. وهو من اشهر المزارات السياحية في يوجياكارتا , حيث يحيط به الجبال الرائعة , ويتميز هذا الشاطئ بجماله وروعته كما يتميزبالمناظر الطبيعية الفريدة والكثبان الرملية , كما يتوفر بالشاطئ اماكن سكن للسائح للمبيت ويتوفر به اماكن لشراء الهدايا التذكارية .

رحلة الي يوجياكارتا الأندونيسية
رحلة الي يوجياكارتا الأندونيسية

جبل كيدول في مدينة يوجياكارتا , يقع جبل كيدول في الجنوب من يوجياكارتا وهو يعتبر في حد ذاته منطقة سياحية لانه غني بالشواطئ البانورامية وتشكل حوالي 11 شاطئ جميعها لا يقل جمالاعن الاخر , حيث المناظر الطبيعية وروعة المكان والخدمات المتوفرة من قبل السكان المحليين وستجد نفسك تحب المكان ولا تريد ان تفارقه من كثرة ودهم وترحابهم بالسياح , كما ان الشواطئ نظيفة والرمال بيضاء والبحر ازرق صافي مثل السماء ويمكنك التقاط احلي صور تذكارية حيث الطبيعة الساحرة

وعندما ينهكك التعب بعد رحلة يومية وانت بالطبع تريد ان تكمل باقي المزارات والمعالم في يوجياكارتا فنرشح لك الفنادق المميزة في المدينة يوجيا وعلي افضلهم ..

فندق جيجايان – فندق ماليوبورو – فندق براويروتامان – فندق يوجياكارتا

فندق كامبوس اجم – فندق كليرنج – فندق توجو جوجيا

فندق كراتون – فندق بارانجترتيس – فندق مطار يوجياكارتا

رحلة سعيدة مع احلي المدن الاندونيسية يوجياكارتا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.