رحلة سياحية الي الصين


تعرف علي رحلة سياحية الي الصين


رحلة سياحية الي الصين :

تقع الصين في شرق آسيا وتعرف بجمهورية الصين الشعبية ,والصين موطن خصب للسياحة فهي تجذب الكثير من السياح كل عام وفي تزايد مستمر , وتحتوي الصين علي الكثير من الموارد السياحية حيث المناطق الطبيعية والمناظر التاريخية والثقافية والعادات والتقاليد الشعبية .. فالصين تحظي بالجبال الشاهقة والبحيرات والاودية والكهوف والشلالات والينابيع الحارة وتحتوي ايضا علي الغابات المزدهرة ..

رحلة سياحية الي الصين
رحلة سياحية الي الصين

المعالم الهامة في الصين :

متحف العاصمة بكين – التراث العالمي في الصين – انسان بكين – المعبد السماوي – المدينة المحرمة – سور الصين العظيم – مدينة سوجو – ليشان بوذا العملاق – ضريح الامبراطور الاول كين – تمثال لاشان البوذي الكبير – قصر بوتالا – جبال تيان شان – جبل آماي – جبل هوانغشان – كهوف لونغمن – كهوف موغاو – كهوف يونقانغ – معبد كوفو – معبد السماء – معبد كونفوشيوس – مقبرة الامبراطور تشين شيهوانغ مدينة لي جيانغ القديمة وغيرهم ..

اذا بدأنا رحلتنا بالمناطق الطبيعية سنجد الجبال الشاهقة الارتفاع وعلي راسهم جبل هوانغشان الذي يتميز بوجود اشجار الصنوبر الغريبة الشكل والصخور العجيبة , وشلالات هوانغقوه شو ويقع في جنوب غربي الصين , وجيوتشايقو وهو وادي جبلي يقع في شمال مقاطعة سيتشوان وطوله حوالي 40 كم ويتسم بجمال البحيرات والشلالات والجبال المكسوة بالجليد , وشلالات هوانغقوه شو ينقسم الي 18 شلالا سطحيا و4 شلالات جوفية ويمكنك سماع صوت المياه من علي بعد كيلو متر ..

رحلة سياحية الي الصين
رحلة سياحية الي الصين

-كما يوجد المضايق الثلاثة الشهيرة علي نهر اليانغتسي التي يكثر علي ضفافها معالم واثار قديمة فنجد مضيق تشيويتانغ فهو شاهق ومهيب , ومضيق ووشيا مختلف عنه فهو هادئ وجذاب , ومضيق شيلينغ به مخاطر ومنحدرات ..

-اما لو كنت تبحث عن السياحة التاريخية والثقافية في الصين : فنجد ان تاريخ الصين حافل وزاخر حيث نجد سور الصين العظيم الذي يشكل رمزا للصين وهو يعد من اشهر المزارات السياحية في الصين غير انه مشروع معماري هائل فهو ضخم وله هيبة وعراقة , فهو تحفه قيمة ..

-ونجد ان الكهوف الحجرية والرسوم الصخرية من اهم موارد السياحة في الصين واشهرها كهوف موقاو في مدينة دونهوانغ وبه رسوم جدارية رائعة وبه تمثال بوذي ملون وهناك التمثال البوذي العملاق في جبل لهشان بمقاطعة سيتشوان , وهو تمثال محفور في الجبل وهو اكبر تمثال بوذي في وضع الجلوس .

رحلة سياحية الي الصين
رحلة سياحية الي الصين

قصر بوتالا .. يشكل مجموعة قصور علي شكل قلعة علي قمة جبل هونغشان بمدينة لاسا .

المدينة المحرمة .. هو قصر الامبراطور وهو من المعالم التاريخية في الصين لمدينة بكين ويقع في قلب بكين ومن اهم المزارات السياحية في الصين ويشتهر بالمدينة المحرمة ويحتوي علي حوالي مليون قطعة فنية نادرة والان اصبح متحفا شاملا .

ميناء فيكتوريا .. حيث يقع بين جزيرة هونغ كونغ وشبه جزيرة كولون ويمتاز بمناظره الخلابه حيث يضم متنزهات فهو من مناطق الجذب السياحي .

جيش تيراكوتا – او جيش الطين .. هو في مدينة زيان شمال غرب الصين ولقد امر امبراطور الصين الاول ببناء هذا الجيش ليتم دفنه معه عندما يموت حيث اراد ان يكون كل جندي مختلف في الشكل عن الاخر ولا يوجد جنديين متشابهين , ولقد صنفت منظمة اليونسكو هذا الجيش مع الضريح الي قائمة التراث الانساني بعدما تم اكتشافه من قبل الفلاحين عندما ارادوا حفر بئر , وهو لا يقدر بثمن .

نهر كروزلي .. من اهم انهار الصين حيث يمكنك مشاهدة المنحدرات الحادة والكهوف والقري الرائعة . فهو منطقة جذب سياحي في الصين .

جبل هوانغ او الجبل الاصفر .. هو مجموعة من سلسلة جبال تقع في شرق اسيا ويكثر به اشجار الصنوبر والحيوانات .

حي بودونغ ..الذي يحتوي علي ناطحات السحاب مثل برج لؤلؤة الشرق ,وشانغهاي العالمي وهو مركز مالي , وبناء جينماو , وبرج شنغهاي

شارع هوليود .. اذا اردت اقناء التحف والانتيكات فيمكنك الذهاب الي شارع هوليود حيث تجد ما تبحث عنه من هدايا واشياء قديمة وانتيكات فهو مخصص لبيع تلك الاشياء .

سوق ستانلي .. وهو من اشهر الاسواق في هونغ كونغ فهو متعة في حد ذاته ويحتوي علي جميع البضائع الصينية الرخيصة .

متحف هونغ كونغ العلمي .. هو من عجائب العالم العلمية الذي تفتخر به هونغ كونغ حيث يحتوي علي نوادر علمية تستحق جهد الذهاب اليه .

مدينة ديزني لاند .. هي مدينة ترفيهية يزورها كل سائح تقع قدمه في مدينة هونغ كونغ وهو يحتاج الي يوم كامل .

فكتوريابييك .. هي منطقة قديمة وتشكل الريف الصيني حيث يستمتع الصينيون في قضاء عطلتهم الاسبوعية بعمل اطيب المؤكولات من المشاوي.

كما يوجد الاماكن الدينية في الصين : مثل نجوم السماء من جنوب الصين الي شمالها ومنها معبد شاولين البوذي ودليل ملاكمة شاولين – ومنطقة جبل وودانغ وهي مكان مقدس للطاوية الصينية.

ومن العادات الشعبية والتقاليد لاهل الصين عمل المهرجانات مثل مهرجان رش الماء ومهرجان عيدنادام ومهرجان اللبن الزبادي .

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.