رحلة سياحية الي الغردقة


تعرف علي رحلة سياحية الي الغردقة


رحلة سياحية الي الغردقة

– الغردقة المدينة المصرية السياحية والتي تقع علي ساحل البحر الاحمر ويقصدها السياح لجمال شواطئها والانشطة البحرية مثل الغوص والالعاب المائية .. ويوجد بها ميناء تجاري لا يستهان به , وسميت مدينة الغردقة بهذا الاسم حيث يكثر بها اشجار الغردق او الغرقد والتي كانت يلتقي عندها الصيادون لذلك اطلق عليها هذا الاسم , وفي نفس المكان اتخذها الملك فاروق استراحة له في موضع تلك الشجرة العملاقة حيث كان يمارس هواية الصيد .

رحلة سياحية الي الغردقة
رحلة سياحية الي الغردقة

– وتاريخ الغردقة حديثا وليس له ابعاد قديمة حيث لايوجد بها اي اثار قديمة تذكر سوي القليل منها , غير انها مركز للصيد وتم انشاء جمعية للصيادين توفر لهم خدمات ثمتم بناء فندق الشيراتو في مدينة الغردقة عام 1963 ميلادية والذي كان بوابة تطل من بوادر السياحة في الغردقة ثم فندق عروس البحر وتم عمل مشروعات لتمية مدينة الغردقة حيث تم تحويلها الي مدينة سياحية مع اوائل الثمانينات

– والان تم بناء الكثير من الفنادق لاستيعاب كل تلك الوفود السياحية حيث نجد فندق السندباد بيتش بأسعارة المعتدلة , حيث يمكنك ان تستريح به ويقدم لك جميع الخدمات التي تساعدك علي اقامة اجازة رائعة وتوفير الوجبات الجيدة , ثم نقضي يومك علي شواطئ الغردقة الرائعة والتي تري من مياهها قاع البحر من صفاء المياه وتري الشعب المرجانية الساحرة والتقاط الصور التذكارية , وعندما تعود الي الفندق للاستحمام يمكنك ان تتحاور مع مسئولي الفندق عن كيفية الاستمتاع بؤية جميع الاماكن المميزة في الغردقة وستجد مطلبك في الحال فهم يقومون بأرشادك حول كيفية عدم اهدار وقتك دون الاستمتاع به , وعند الانتهاء من اخذ الحمام وارتداء ملابس كاجوال لعمل احلي نزهه علي الاقدام في الممشي السياحي الذي تتجول فيه براحتك وتجد كافتيريات مثل كافية ظاظا لتأخذ قسط من الراحة مع تناول مشروبك المفضل ومواصلة نزهتك في المشي ,

– حيث محلات الدايلي دريس ومحلات الشيراتون , وايسبلاند مول ستجدهم في هذا الممشي السياحي حيث يمكنك شراء ما تبحث عنه ..ويوجد لاسينزو مول وهو يبعد عن الممشي وتصل اليه بالتاكسي المدينة ولونه اسود وبرتقالي .

– وفي اليوم الثاني يمكنك عمل رحلة بالغواصة حيث تري الشعب المرجانية والاسماك الملونة الكبيرة والصغيرة وبجميع اشكالها بالقرب منك والاستمتاع بأحلي المناظر الطبيعية التي لا تتكرر كثيرا .

رحلة سياحية الي الغردقة
رحلة سياحية الي الغردقة


اهم المنتجعات في مدينة الغردقة السياحية :

منتجع سهل حشيش – منتجع الجونة – منتجع مكادي – منتجع سوماباي ,

ستجد في كل منتجع السمات الخاصة به وهذا لو امهلك الوقت حتي تستطيع ان تذهب اليهم جميعا .

وتتميز مدينة الغردقة بالعديد من الجزر التي يتوافد اليها السياح بحثا عن المتعة والاثارة و زيارة المحميات الطبيعية التي بها ومن الجزر :

جز الغردقة السياحية :

جزر مدينة الغردقة :

جزيرة شدوان : وهي اكبر الجزر في الغردقة كما ان بها محمية طبيعية وشعاب وبها كثير من الاسماك .

جزيرة الفنادير : حيث يوجد حولها الشعاب المرجانية .

جزيرة مجاويش : بها شعاب مرجانية .

جزيرة سهل حشيش : وهي تعتبر حاجز للامواج ويكثر بها الشعاب المرجانية وهي وعرة وصغيرة .

جزيرة ابورمادة : هي جزيرة وعرة تحيط بها الشعاب ابو رمادة وهي غنية بالكائنات البحرية ولكنها صغيرة .

جزيرة ابو منقار : هي جزيرة تكثر بها اشجار المنجروف والشعاب وهي منبسطة من حيث الشكل .

جزيرتي الجفتون الكبيرة والصغيرة : هي جزر رملية بها شواطئ ومحمية طبيعية .

رحلة سياحية الي الغردقة
رحلة سياحية الي الغردقة

اما اذا اردت ات تغوص في اعماق الاحياء والتعرف عن قرب بسمات اهل مدينة الغردقة والابتعاد قليلا عن الشواطئ الساحرة فيمكنك الذهاب الي : –

حي الدهار :

وحي الدهار هو قلب المدينة من قبل حيث نجد في هذا الحي الطابع التقليدي والاسواق الشعبية والمحلات التجارية وهناك سوق السمك فيمكنك التنقل بينهم لشراء ولوازمك ..

حي السفالة:

هو حي سياحي ومكان لقضاء الاجازات حيث الفنادق والمراكز والمولات والنوادي والمطاعم وتستطيع ان تبقي في هذا الحي مستمتعا حتي منتصف الليل ..

حي الاحياء :

هو حي قيل السكان وهذه من اهم ميزاته وهو يمتد من شمال الغردقة وعلي الساحل الي حي الدهار وعلي الجانب الاخر بطول الساحل يوجد الفنادق والاستمتاع بالجو الشرقي الاصيل ..

العشوائيات :

مثلما توجد الاحياء الراقية يوجد ايضا مناطق عشوائية نتيجةة لاقبال العمال عليها من المدن الاخري ,مثل منطقة زرزارة ..

المزارات الموجودة في مدينة الغردقة :

وادي الحمامات – دير الانبا انطيونوس – دير الانبا بولا – ضريح ابو الحسن الشاذلي .

وهناك بعض المعالم السياحية :

مثل الاثار الرومانية في جبل الدخان – متحف الاحياء المائية – الشعاب المرجانية – المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد السمكية.

مطار الغردقة :

يعتبر مطار الغردقة دوليا اذ انه يضم حوالي 40 شركة طيران محلية وعالمية لعمل رحلات من اوربا الغربية واوربا الشرقية والدول الاسكندنافية وروسيا وغيرهم .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.