رحلة سياحية الي جامايكا عروس الكاريبي


تعرف علي رحلة سياحية الي جامايكا عروس الكاريبي


رحلة سياحية الي جامايكا عروس الكاريبي:

دولة جامايكا هي جزء من جزر الانتيل الكبري , حيث تقع في البحر الكاريبي الواقع بين الامريكتين , وهي دولة جزرية حيث تقع جهة الجنوب من كوبا وغرب هايتي وجزيرة هيسبانيولا , التي تقع عليها الجمهورية الدومينيكية ..

رحلة سياحية الي جامايكا عروس الكاريبي
رحلة سياحية الي جامايكا عروس الكاريبي

ماذا تعني كلمة جامايكا ؟

لقد اطلق اهل الجزيرة الاصليين بلغة ارواكان والتانيو اسم جامايكا علي الجزيرة وهي تعني ارض الخشب والماء او ارض الينابيع ..

وكانت جامايكا Jamaica سابقا تحت السيطرة الاسبانية ثم تحولت بعد ذلك الي مستعمرة انجليزية وهم بذلك ناطقين باللغة الانجليزية ولغة الكربول الجامايكية الشعبية , وهي تخضع لرئاسة الملكة اليزابيث الثانية , وعصمتها كينغستون , وجامايكا تابعة لدول الكومنولث ونظامها نظام ديمقراطي برلماني وملكية دستورية .. اما العملة الرسمية فهي الدولار الجامايكي .

وتنقسم جامايكا الي 14 أبرشية والتي تتوزع في ثلاث مقاطعات تاريخية ..

مقاطعة كورنوول : وبها 5 أبرشية وهم هونوفر – سانت اليزابيث – سانت جيمس – تريلاوني – ويستمورلاند .

مقاطعة ميدلسكس : وبها 5 ابرشية وهم كلارندون – مانشيستر – سانت آن – سانت كاترين – سانت ماري .

مقاطعة سري : وبها 4 ابرشية وهم كينجستون – بورتلاند – سانت اندرو – القديس توما .

وجامايكا هي ثالث جزيرة في البلاد واربع اكبر دولة في البحر الكاريبي , والجزيرة هي موطن الجبال الزرقاء الداخلية ومحاط السهل الساحلي.

تشكل المسيحية في جامايكا النصيب الاكبر حيث ان 65 % من سكلن جامايكا يدينون بالمسيحية وهناك ديانات اخري وتشمل الاسلام والبهائية وبوذية وهندوسية ونسبة قليلة من اليهود ..

– تشتهر جامايكا بالفنون والثقافة رغم انها دولة صغيرة الا انها غنية بالثقافة ولها وجود عالمي قوي فالانواع الموسيقية مثل الريجي والتي من  ابرز فنانيها هو بوب مارلي مغني الريجي الاكثر شعبية وشهرةفي هذا الغناء.. والسكا , مينيو , روكستيدي , دب , وراجا , ولعبت جامايكا دورا هاما في تطوير موسيقي البانك روك من خلال الريجي وسكا .. كما اثرت موسيقي الريجي علي موسيقي الراب الامريكية .. حيث ان جذورهما ذات ايقاع افريقي ..

– كما ان للرياضة دور هام في جامايكا حيث انها جزء لا يتجزا من الحياة الوطنية في جامايكا , كرة القدم هي الرياضة الاكثر شعبية , الملاكمة , الكركيت , الغولف , الشطرنج , البلياردو , كرة السلة , كما تحظي لعبة كرة الشبكة ايضا شعبية كبيرة في الجزيرة ..

وجامايكا طبيعتها روعة واماكن السياحة والترفيه فيها لا تزيد عن الشواطئ والشلالات , فهما مشهورة بشلالاتها الجميلة , وشعبها بشوش ويشتهرون بشعورهم الطويلة المضفرة او المسترسلة واجسادهم الرياضية الفارعة الطول ..

رحلة سياحية الي جامايكا عروس الكاريبي
رحلة سياحية الي جامايكا عروس الكاريبي – jamaica castle

– وتوجد بمدن جامايكا (كينجستين – مونتيجيوباي- سان اندرو ) مناطق اثرية تحكي تاريخ ورود المستعمر علي الجزيرة المبنية من هندسة معمارية نادرة من قرون مضت , تبدل دخلها النقدي من المارجيوانا او الجانجا الي صناعة السياحة , كما تشتهر بتعدين وبصناعة البوكسيت , وتشتهر بمحاصيل البن , الجوز الهند , البطاطس وقصب السكر

– وتشتهر جامايكا بأنها تشجع الاستثمار والسياحة لكل الفئات الغني منها والفقير والبلد النظيف والمدينة هادئة وشواطئ خلابة وخلخان ساحرة التي تمتد رمالها البيضاء والذهبية مرصعة بأشجار جوز الهند في مشهد رائع , فمحبي الهدوء من جميع انحاء العالم يودون التوجه الي عروس الكاريبي .. جامايكا .

افضل المنتجعات السياحية في جامايكا :

جامايكا من الدول التي تجذب اليها نظرا لوجود الطبيعة الساحرة والغابات الاستوائية والشلالات الخلابة بالاضافة الي الشواطئ الرائعة كما يجد السياح كل سبل الراحة والاستجمام في جامايكا وكل وسائل الترفيه ,كما يوجد العديد من المنتجعات الشاطئية الرائعة في جامايكا ويوجد ايضا العديد من القري السياحية الرائعة والفنادق العالمية ..

coupes tower isle resort ocho rios

قريب من اوشو ريوس وبها الكثير من الشلالات الرائعة وشلالات علي نهر دان وبها منتجع رائع ومناسب  لقضاء شهر العسل وبها الكثير من حمامات السباحة والمطاعم ولمقاهي والانشطة الترفيهية والرياضات المائية وممارسة رياضة التنس والتزلج في المياة .

the jewel dunns river beach resort

ويقع علي بعد من شلالات نهر دان ويتميز المنتجع بالعديد من وسائل الراحة والمنتجع يحتوي علي الكثير من حمامات السباحة وحمامات البخار والحمامات التركية وهو يطل علي الحدائق الاستوائية وبحر الكاريبي والجبال الرائعة وفي المنتجع كثير من وسائل الترفيهة مثل ركوب الامواج والتجديف ورياضات التنس والكرة الطائرة والصيد .

ibero star rose hall swites motego bay

ويقع بالقرب من العاصمة وبالقرب من خليج مونتيجو وهو منتجع عائلي يطل علي الرمال البيضاء والمياة الزرقاء الفيروزية ويوجد به جميع سبل الراحة والاستجمام والترفيه والمطاعم العالمية وحمامات سباحة فهو منتجع صحي متكامل .

couples secret rende zuous

يعتبر واحدا من اهم المنتجعات في جامايكا وهو يحتوي علي مجموعة من الشواطئ الرائعة وبه الكثير من المطاعم .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.