رحلة سياحية الي جزر القمر الرائعة


تعرف علي رحلة سياحية الي جزر القمر الرائعة


رحلة سياحية الي جزر القمر الرائعة

جزر القمر : Island of the Moon هي دولة مكونة من جزر تقع علي المحيط الهندي وعلي مقربة من الساحل الشرقي لافريقيا , وعلي شمال قناة موزمبيق بين شمالي مدغشقر وشمال موزمبيق , وتعتبر اقرب الدول الي جزر القمر هي موزمبيق وتانزانيا ,ومدغشقر , والسيشيل .

– وعاصمة جزر القمر هي موروني , وتتكون الدولة من اربعة جزر رئيسية تسمي ارخبيل جزر القمر البركاني وهم :

جزيرة نجازيجيا , جزيرة موالي , جزيرة انزواني , جزيرة ماهوري . وغيرهم من الجزر الصغيرة , ويتميز الارخبيل بالتنوع الثقافي والتاريخي .

جزر القمر الرائعة
جزر القمر الرائعة

– العملة الرسمية لدولة جزر القمر هو الفرنك قمري .

– اما اللغة الرسمية فهي متعددة – اللغة الفرنسية واللغة العربية و اللغة القمرية .

– ويعتبر الاسلام الدين الغالب في الدولة اذ يدين نحو 98 % من السكان , غير ان هناك اقلية من الكاثوليك في مايوت الي تأثروا بالثقافة الفرنسية لكونها تحت الحكم الفرنسي ولم تحظي بالاستقلال .

– وتخضع دولة جزر القمر تحت الحكم الفيدرالي لانها حكومة فدرالية .

العاصمة موروني لدولة جزر القمر :

والعاصمة موروني هي من المعالم السياحية لدولة جزر القمر وهي اكبر مدينة في جزيرة نجازيجيا في المحيط الهندي في قناة موزمبيق بين الساحل الافريقي بالقرب من موزمبيق وتانزانيا ومدغشقر .ولا يوجد حدود برية للجزر ورغم مساحتها 2.235 كيلو متر مربع الا انها تعد من اصغر الدول في العالم وافقرهم .

جزيرة نجازيجيا في جزر القمر :

هي من ارخبيل جزر القمر واكبرهم من حيث المساحة وايضا احدثهم تكونا . وتتميز بأن سطحهاصخري ويوجد بها بركانين وهما كارتالا , لاجريل .

جزيرة موالي في دولة جزر القمر :

جزيرة موالي هي من المعالم السياحية لدولة جزر القمر وهي اصغر جزيرة في الجزر الرئيسية من ارخبيل جزر القمر وعاصمتها تسمي فومبوني .

جزر القمر الرائعة
جزر القمر الرائعة

جزيرة انزواني في دولة جزر القمر :

جزيرة انزواني هي من المعالم السياحية لدولة جزر القمر وهي تتميزبشكل مثلث ويرجع ذلك الي وجود ثلاثة سلاسل جبلية وهم سيما ونيوماكيلي وجيميليم , وعاصمتها موتسامودو .

جزيرة ماهوري في دولة جزر القمر :

جزيرة ماهوري هي من المعالم السياحية لدولة جزر القمر , وتتميز بكونها اقدم جزيرة من الجزر الرئيسية في جزر القمر واكثرهم خصوبة من حيث التربة الزراعية , وبها مواني جيدة ووفرة في الاسماك , وعاصمتها الحالية مامودزو .

– وتكونت جزر الارخبيل لجزر القمر بفعل النشاط البركاني , ويقع بركان كارتالا في نجازيجيا وهو اعلي قمة في البلدوبه اكبر بقعة للغابات المطيرة ,كما يعتبر بركان كارتالا من اكثر البراكين النشطة في العالم .

مطار جزر القمر :

المطار في جزر القمر هو مطار هاهايا ولا يتطلب الحصول علي فيزا مسبقة للدخول الي دولة جزر القمر ويمكنك الحصول عليها عند دخولك الي المطار مقابل مبلغ مالي , وستجد في الجزيرة فنادق ومطاعم ومنتجعات ممتازة ومن اهم الفنادق هناك :

اهم الفنادق في جزر القمر :

فندق اتسندراو  – وفندق وروني – وفندق كرتالا – وفندقة قلوة – وفندق سيدشن

كما يوجد بالقرب من الفنادق محلات تجارية وسوبر ماركت لشراء مايلزمك من الاحتياجات اليومية .

– وجزر القمر Island of the Moon تعد من البلاد الافريقية التي تتمتع بوجود موارد سياحية هائلة نظرا لسحر الطبيعة الخلابة والمناخ الاستوائي المتميز , فهي تحظي بمخزون ثقافي يجذب اليها الكثير من الساح الاوربيين للاستمتاع بجو الطبيعة والاسترخاء والهدوء في ظل بلد عذراء من التلوثات والضوضاء فقط الطبيعة ثم الطبيعة , والشواطئ النظيفة التي تجعل السائح ينفرد بها طول الوقت , كما يوجد انشطةالصيد والمغامرات المائية من سباحة والعاب مائية وغوص والاسترخاء في الشواطئ الرملية لاخذ حمام شمس يعطي الجسم الاوربي اللون البرونزي المفضل لديهم .

– الطبيعة الخلابة في جزر القمر لم يلمسها ايادي بشر ولم يمتد اليها التلوث البيئي وشواطئها الرائعة والرمال البيضاء الناعمة المليئة بالنخيل والاشجار . كما تشتهر جزر القمر بأنها موطن مجموعة من الازهار البرية النادرة والتي يستخلص منها العطور الفرنسية حيث تنتج منها افخر انواع العطور .

– وتحتفظ جزر القمر بالتراث الشعبي الاصيل حيث لايزال السكان يحتفظون بتقاليدهم العربية المتوارثة في سائر اشكال الحياة اليومية وكذلك عاداتهم وازيائهم الشبيهة بالزي اليمني والعماني وهي العباءة والعمامة والخنجر.

فضلا : اذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة بالجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.