رحلتي الي روسيا بلد الطبيعة الساحرة


تعرف علي رحلتي الي روسيا بلد الطبيعة الساحرة


رحلتي الي روسيا بلد الطبيعة الساحرة

روسيا مدينة عالمية تتمتع بالثقافة والسياسة والاقتصاد ويتوافد اليها السياح حيث انها من اجمل المناطق السياحية في العالم حيث يوجد بها اقدم الاماكن الاثرية في موسكو العاصمة فنجد كاتدرائية المسيح المخلص والشقيقات السبع الي تقع في موسكو العاصمة وهي عبارة عن سلسلة مباني معمارية في العهد الستاليني .

كما ان روسيا تتمتع بالحدائق والمنتزهات العالية المستوي وروعة المناظر الطبيعية مثل حديقة نيسكوتشني وهيمن لقدم الحدائق في موسكو وهي مقر سكن الامبراطور القديم , غير ذلك فان موسكو تحظي بالجليد لذلك نجد هواة التزحلق علي الجليد يجدون غايتهم في التزحلق علي الجبال المغطاه بالجليد.

رحلتي الي روسيا بلد الطبيعة الساحرة
رحلتي الي روسيا بلد الطبيعة الساحرة

فـ روسيا Russia هي حقا بلد السياحة والجمال والطبيعة الخلابة , وتبذل روسيا قدرات واسعة نحو تطوير السياحة واستقبال السياح لما لها من اراضي مترامية الاطراف وشواطئ وجبال وغابات لذلك نجد ان السياحة في روسيا متعددة ..

وتقع روسيا علي خطوت العرض القطبية الشمالية الي خطوط عرض الجنوبية وشبه الاستوائية ..

معالم روسيا السياحية / أشهر المناطق السياحية في روسيا :

ويتوافد السياح علي ساحل البحر الاسود في الجنوب وساحل بحر البلطيق في الشمال , حيث المتعة والاثارة والعلاج , واذا صعدت الي اقصي الشمال ستحظي بفرصة مراقبة الشفق القطبي والانضمام في الرحلات المعدة من قبل المرشدين السياحيين بغرض التعرف علي اهل الشمال وسوكياتهم واشهر العادات التي يتميزون بها .

كما يمكنك عمل جولات كلها اثارة ومتعة اذا ما فكرت في المشاركة في ركوب الزحافات التي تجرها الدواب في البراري مثل براري التوندرا حيث نجد هناك المناظر المبهرة والتي تتمني ان تظل بجوارها اطول فترة ممكنه .

وبعدما انتهيت من تلك الجولة التي لم يسبق لها نظير في المتعة , واردت الصعود علي الجبال فهذا ليس باليسير حيث ان الجبال بعضها جليدية ولكن لو كنت من هواة تسلق الجبال او ركوب الزوارق في الانهر الجبيلية فستجد غايتك .. اما اذا اردت العلاج فهناك ينابيع خاصة بها مياة معدنية حيث يوجد المصحات العلاجية حول هذه الينابيع.

اما اذا اردت التحليق لتري المشاهد من اعلي فيمكنك فعل ذلك بواسطة الدلتا بلان او ركوب الدراجات الجبلية والصعود لاعلي الجبل حيث تري المشاهد بروعتها من اعلي , وا بمقدورك ان تستقل التلفريك ليحلق بك في اعلي قمم الجبال ليأخذك من جبل الي جبل فهي رحلة كلها اثارة ومتعة و رؤية اشياء ومناظر كلها طبيعية ورائعة.

رحلتي الي روسيا بلد الطبيعة الساحرة
رحلتي الي روسيا بلد الطبيعة الساحرة

اما اذا كنت من هواة صيد الاسماك او عمل جولات نهرية بواسطة الزوارق فستجد انهار الفولغا وينيسي , ولينا لعمل تلك الهوايات التي تصبو اليها نفسك , وركوب زوارق الكاتاراماران, يعني كل انواع الهوايات او اي خاطرة تجول في ذهنك يمكنك تحقيقها بدون تردد ,فهناك في روسيا فعلا بلد الاحلام والمتعة والطبيعة الساحرة ..

اما محبي البحار فسيجدون في شمال وغرب البلاد حيث البحيرات الكثيرة ذات الروعة والجمال والمشاهد الخلابة والمياة الزرقاء النقية حيث يمكنك الشرب مباشرة من تلك البحيرات مثل بحيرة كاريليا وبحيرة بايكال .

واذا اردت ان تستنشق عبق الغابات وترمح وسط اشجارها العالية وتحس بانك داخل لوحة طبيعية منقوشة من اروع رسامي اللوح الطبيعية فستجدها وسط روسيا حيث سفوح الجبال في القوقاز وغابات سيبريا حيث تكثر فيها المشاهد الرائعة كما انك تستمتع بوجود كثير من الحيوانات والطيور الغريبة والنادرة التي لم ترها عينيك من قبل وتود لو انك اقتربت منها والتقاط بعضالصور التذكارية ولكن من خلال المرشد الذي يدلك علي الاماكن المسموح الاقتراب منها والاماكن الخطرة والتي يفضل الابتعاد عنها , كما انك ستشعر بأنك في تلك الغابات كما لو لم يكن غيرك فيها وبعد مرور ساعة مكن ان يصادف شخص وربما لم يصادفك وهذا يرجع لكبر حجمها . وغابات العذراء في كومي التي لم يمسسها يد بشر .

رحلتي الي روسيا بلد الطبيعة الساحرة
رحلتي الي روسيا بلد الطبيعة الساحرة

فهواة الصيد سيجدون متعتهم في اماكن كثيرة في روسيا حيث الطبيعة الساحرة المليئة بالحيوانات والطيور فنجد مثلا طيور الفلامنجو والبطريق في مقاطعة اسراخان , كما نجد كثير من الطيور النادرة , كما يمكنك عمل جولات علي ظهور الخيل في اقليم التاي الساحر حيث الطبيعة التي تؤثرك من اول وهلة ..

ومقاطعة كاريليا وارخانغلسك ومورمانسك , وبحيرة بايكال وبراكين كامتشاتكا وجبال التاي الذهبية , وتجد ايضا المنتزة الوطني فودلوزيرسكي وهو الاكبر في اوروبا , كما يوجد اكبر شلال سهلي في اوروبا حيث المنظر الرائع فهو يبلغ حوالي 10 امتار فوق سطح البحر مما يعطي في نفسك الانبهار , وايضا ارخبيل فالاعام في بحيرة لادوغا وهي اكبر بحيرة في اوروبا حيث يكثر اشجار الصنوبر , اما اذا كنت من محبي التلفريك فستجد ما تبحث عنه في اعلي قمم الجبال حيث يوصلك التلفريك من جبل الي اخر في نزهة جوية ممتعة وكلها اثارة ..

ويتوافد السياح لمشاهدة متحف كيجي , والكنيسة الخشبية التي تتميز بوجود 22 قبة, ودير فهي احد المراكز الدينية في روسيا.

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.