روعة الطبيعة في نيكاراجوا بلد المرتفعات والسهول والبراكين


تعرف علي روعة الطبيعة في نيكاراجوا بلد المرتفعات والسهول والبراكين


روعة الطبيعة في نيكاراجوا بلد المرتفعات والسهول والبراكين :

نيكاراجوا هي دولة تقع في امريكا الوسطي وهي تعتبر اكبر الدول فيها , يحدها من الشمال الهندوراس , ومن الجنوب كوستاريكا, ومن الشرق البحر الكريبي ,اما من الغرب فالمحيط الهادي , ولذلك فنيكاراجوا تتمتع بساحلين الاول علي البحر الكريبي من الشرق والثاني علي المحيط الهادي من الغرب ..

عاصمة نيكاراجوا : ماناغوا وهي تمثل اكبر المدن

اللغة الرسمية للبلاد : اللغة الاسبانية

تسمية السكان : نيكاراجوانيون

نظام الحكم : مركزية جمهورية

العملة الرسمية : كوردوبا نيكاراجوي

عدد السكان : 5,891,199 حسب احصاء عام 2010

المساحة : 130,373 كم مربع

تنقسم نيكاراجوا الي ثلاث اقليم طبيعية جغرافية وهم :

اقليم المحيط الهادي :

وهو يمتد من هندوراس الي كوستاريكا وهو اقليم منخفض ويوجد بع العديد من البراكين النشطة , كما اوجد به بحيرتا مانجاوا ونيكاراجوا , كما نجد الجبال ترتفع في محاذاة المحيط الهادي وتوجد به اكبر مدن نيكاراجوا .

اقليم المرتفعات الوسطي :

فهو يمثل اعلي المناطق في نيكاراجوا وابردها لارتفاعه وهو يقع علي سلسلة جبال كوردييرا ايزابيلا , كما نجد الغابات تنتشر في معظم المنحدرات في المنطقة , وهناك الوديان التي تمتد بين جبالها , والانهار تنتشر ايضا في هذا الاقليم .

الاقليم الكاريبي :

وهو اقليم مناخ مداري وهو من السهول المنبسطة مع وجود قليل من المرتفعات في اتجاه الغرب , وتمتد الانهار في هذا السهل , كما تظهر في المرتفعات الوسطي .. ويوجد علي ضفاف هذه الانهار الاراضي الوحيدة الخصبة الصالحة للزراعة في نيكاراجوا حيث توفر المياة والطمي , ونجد الغابات تنتشر بفعل الامطار في معظم الاقليم والاجزاء الشمالية نجد المراعي وجزر صغيرة مقابلة للساحل .

 

نيكاراجوا
نيكاراجوا

– نمكنت نيكاراجوا من حصولها علي الاستقلال عن اسبانيا عام 1821 م واصبحت جمهورية مستقلة في عام 1838 م

– قضية نيكاراجوا ضد الولايات الامريكية :

في اوائل الثمانينات عملت الولايات الامريكية علي التدخل العسكري في شئون البلاد وفرضت نفوذها في نيكاراجوا بحجة مساعدتها للثوار في السلفادور .. الامر الذي ادي الي لجوء نيكاراجوا الي رفع مظلمة لمحكم العدل الدولية , والتي قضت في قضية نيكارجوا ضدالولايات المتحدة الامريكية لصالح الشعب في نيكاراجوا والزمت الولايات المتحدة بمبلغ مالي يقدر بحوالي 12 مليار دولار امريكي , فقامت امريكا برفض القرار وامتنعت عن تنفيذه وسحبت اعترافها الملزم بمحكمة العدل الدولية .

– تشتهر نيكاراجوا بزراعة البن , القطن , قصب السكر ,الارز , الذرة , ونجد ان حوالي 40 % من السكان يعملون في الزراعة حيث يستغل حوالي 5 % فقط من مساحة البلاد للزراعة رغم توافر حوالي ثلث مساحة الاراضي قابلة للزراعة , ونجد انها تمتلك ثروة حيوانية من الابقار والماعز والدواب , كما يعمل جزء من السكان في صناعة تكرير النفط واستخراخ الذهب والفضة وصناعة المنسوجات القطنية وانتاج الاخشاب .

السياحة في نيكاراجوا :

– يكثر في نيكاراجوا الكثير من الاماكن الاكثر من رائعة والتي شكلتها الطبيعة فنجد الانهار والمرتفعات والجبال والوديان والبحيرات وكلها اماكن تخطف النظر بمجرد مشاهدتها وهذه الطبيعة الساحرة الفريدة تجذب اليها الكثير من السياحة ليشاهدوا ويستمتعوا بروعة الطبيعة ومدي تأثيرها عليهم فهذه الاماكن كلها يأتي اليها السائحون من جميع بقاع الارض فقط لقضاء اجمل الاوقات .

فهي ذو وجهة سياحية هائلة والتي تتميز بالبراكين والتي يأتي اليها السياح لمشاهدتها ولها اكبر بحيرة في امريكا الوسطي والتي تصنف بأنها التاسعة عشر من حيث المساحة في العالم.

غير الشواطي الكاريبية التي تمتد من جهة الشرق علي اجمل الشواطي روعة حيث المياة الزرقاء والمياة الصافية النظيفة والتمتع بالسباحة والالعاب المائية غير ممارسة هواية صيد الاسماك والغطس وهذه السواحل علي امتداد البحر الكاريبي المميز فهو يمثل في حد ذاته روعة وسحر للمكان والذي يأتي اليه السياح بحثا عن المتعة وسحر الطبيعة الرائع,  فنيكاراجوا تتمتع بساحلين الاول علي البحر الكريبي من الشرق والثاني علي المحيط الهادي من الغرب مما يجعلها بلد سياحي رائع وممتع  .

كما نجد جزر كورن والتي توفر فرصا للغطسش , والتنزه ومشاهدة المناظر الجميلة علي احلي جزر في العالم , وجزراستوائية بركانية داخل بحيرة كوكيبولكا  او نيكاراجوا .

وبحيرة كوكيبولكا او جرانادا او نيكاراجوا كلها تحمل نفس المكان , فهب بحيرة من المياة العذبه من اصل تكتوني وتقع في نيكاراجوا وهي تعتبر اكبر بحيرة في امريكاالوسطي وتصب في البحر الكاريبي عبر نهر سان خوان الذي يربط بين البحيرة والبحر الكاريبي , وبفضل تلك البحيرة جعلت من مدينة جرانادا المجاورة للبحيرة ميناء اطلسيا , كما يكثر بها انواع من الاسماك المختلفة مثل القروش وسمك السكليد والبلطي وغيرهم , ويوجد بالبحيرة جزيرة او ميتيب وجزيرة واباتيرا وهما جزر بركانية ,كما انها تضم ارخبيل جزر سولينتينام , وكل هذه الطبيعة في بحيرة نيكاراجوا ام كوككيبولكا والجزر تمثل احلي الاماكن جذبا للسياح في نيكاراجوا .

كما توجد الجبال الشمالية الرائعة وهواة تسلق الجبال يجدون فرصتهم هناك , كما نجد مزارع البن الرائعة بمناظرها الجميلة والسهول الرائعة المغطاة بالغابات .

كما توفر غرنادا الكثير من الانشطة السياحية ويمكنك عزيزي الزائر او السائح الصعود الي بركان مسايا النشط والتقاط اجمل الصور التذكارية هناك بالقرب من البركان فروعة المكان وجو الاثارة هي ما تجذب اليها السياح , كما يمكن زيارة حديقة زباتيرا الوطنية وهي بالقرب من غرينادا وهي سلسلة من الجزر في بحيرة نيكاراجوا كما يمكنك ان تصطاد الاسماك واكتشاف الاثار القديمة هناك .

التسوق في نيكاراجوا :

واذا اردت التسوق والتجول لشراء احتياجاتك فيمكنك الذهاب الي سوق ميركادودي آرتيزانيا وهو سوق مشهور يقع علي مبني ضخم وهو في مسايا وتستطيع ان تجد كل ما تبحث عنه كما يوجد به العديد من الاحتفالات والفنون والموسيقي والرقص الفلكلوري الجميل والمميز , والمأكولات المشهورة المحلية التي تضفي علي المكان الطابع الخاص والمميز للمكان ,كما يوجد به محلات لبيع الهدايا وهو مكان سياحي رائع ورئيسي في نيكاراجوا , كما يوجد سوق ميركادو ميونيسيبال فهو فريد ومميز ايضا .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.