سعر ساعة العمل في فرنسا 2021


تعرف علي سعر ساعة العمل في فرنسا 2021

‏ارتفع سعر ساعة العمل في فرنسا 2021 بعد ارتفاع الحد الأدنى للرواتب في فرنسا ، و بالتالي ارتفع متوسط الدخل السنوي و الشهري للعاملين في فرنسا .

‏كم سعر ساعة العمل في فرنسا 2021 ؟

‏يبدأ سعر ساعات العمل في فرنسا 2021 من 10,25 ‏يورو ، و هذا هو الحد الأدنى مقابل ساعة العمل بفرنسا ، و بالتالي الأجر المدفوع مقابل ساعة العمل في فرنسا يجب أن لا يقل عن هذا ‏الرقم .

في نفس السياق ، يتضاعف ‏سعر ساعة العمل داخل فرنسا في الكثير من الوظائف عن الحد الادنى اعتمادًا على المسمى الوظيفي ، و عدد سنوات الخبرة العملية ، و اسم الشركة أو المؤسسة و ماشابه .

تعرف على :


  • كيف تبحث عن عقد عمل في فرنسا 2021
  • دليلك الشامل والمفصل للهجرة الى فرنسا

كذلك يختلف معدل الأجور بشكل عام ‏على مستوى المدن الفرنسية خصوصًا في المدن الكبيرة مثل مدينة باريس التي يكون معدل الأجور فيها أعلى ، و لكن بالمقابل ‏ارتفاع معدل الأجور في باريس ‏يقابله ارتفاع تكاليف الحياة و المعيشة في باريس عن غيرها من مدن فرنسا .

‏الحد الادنى للاجور في فرنسا 2021

يبلغ ‏الحد الادنى للاجور في فرنسا 2021 حسب ‏التعديل الأخير المطبق من السلطات الفرنسية 1554,58 ‏في الشهر و هو ما يساوي ‏18,655 يورو سنويًا .

‏زيادة الحد الأدنى للأجور في فرنسا

مع بداية شهر يناير 2021 تم زيادة الحد الأدنى للأجور في فرنسا كما اوضحنا في السطور السابقة ، ‏و قد ساهم هذا الارتفاع بشكل ملحوظ في تحسين نمط الحياة و المعيشة في فرنسا بشكل واضح لفئة كبيرة من العاملين بفرنسا .

‏متوسط الدخل الفردي في فرنسا 2021

حسب بيانات المعهد الوطني للإحصاء في فرنسا ، ما يقارب من نصف‬ السكان العاملين في الجمهورية الفرنسية يتقاضون راتبًا أقل من 1845 يورو ‏شهريا ، و لكن هذا المبلغ صافي بعد خصم الضريبة .

‏ما هو الراتب الجيد في فرنسا ؟

يختلف الراتب الجيد في فرنسا حسب المدينة التي تقيم وتعمل فيها ، على سبيل المثال ‏يحتاج الشخص إلى قرابة 950 يورو لتحمل تكاليف الحياة في باريس لمدة شهر هذا بدون الإيجار و الذي يعتمد على العديد من الخيارات سواء سكن مشترك ‏او شقة مستقلة أو أستديو .


‏بشكل عام يكلف السكن المشترك في باريس بعيدًا عن مركز المدينة قرابة ‏‏600 يورو شهريا ، و هذا غير ثابت أيضا مثلا السكن في وسط باريس يكون أغلى من ذلك .

‏في المقابل ، في مدينة أخرى مثل مدينة مرسيليا ، ‏يحتاج الشخص من 600 إلى 650 يورو شهريا لتحمل تكاليف المعيشة بالإضافة إلى ‏ 350 يورو لايجار السكن ‏في مرسيليا وتحديدًا بعيدًا عن مركز وسط مدينة مرسيليا .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.