سياحة الإمارات الأكثر مرونة عالميا والأسرع تعافيا


تعرف علي سياحة الإمارات الأكثر مرونة عالميا والأسرع تعافيا

أسهمت حملة “أجمل شتاء في العالم” في دعم قطاع السياحة الحيوي في دولة الإمارات لترسيخ دعائم الاقتصاد المتنوع والمستدام.

كما ساهمت الحملة في تعزيز موقع القطاع ضمن الأكثر مرونة عالمياً والأسرع تعافياً والأقل تأثراً من تداعيات جائحة كوفيد 19، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

ارتفاع عدد السياح الداخليين

وارتفع عدد السياح الداخليين إلى 8.9 مليون نزيل منذ بداية العام الجاري، وحتى نهاية نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مقارنة بـ6.2 مليون نزيل للفترة نفسها من العام الماضي وفقا لموقع صحيفة “البيان” الإماراتية اليوم الخميس.

وطبقا للصحيفة فإن حملة “أجمل شتاء في العالم” تدعم الموقع السياحي المتقدم الذي تحتله دولة الإمارات على قائمة الوجهات السياحية الأكثر طلباً على مستوى العالم، كما تسهم في تحقيق مستهدفات استراتيجية السياحة الداخلية في الإمارات التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العام الماضي، من أجل بناء منظومة سياحية تكاملية شاملة على مستوى الدولة.

وتسلط حملة “أجمل شتاء في العالم” الضوء على أهم المناطق الطبيعية والثقافية والتراثية والتاريخية والعمرانية في دولة الإمارات، ومختلف الأنشطة التي يمكن ممارستها، بالإضافة إلى إبراز مقومات دولة الإمارات التي تجعلها بيئة جاذبة لكل أنواع السياحة.

وتبرز خصوصية التجربة السياحية في كل إمارة من إمارات الدولة السبع، وتروج لمزاياها ومقوماتها المختلفة والفريدة، وتسلط الضوء على أهم المعالم الطبيعية والتراثية والتاريخية والصروح الحديثة والعصرية التي تتمتع بها، والفعاليات الترفيهية والأنشطة الثقافية والمجتمعية، التي تقدمها تحت مظلة الهوية السياحية الموحدة.

وتشكل حملة أجمل شتاء في العالم هذا العام دعوة مفتوحة للجميع من سكان دولة الإمارات، وزوارها لالتقاط أجمل تجاربهم ومغامراتهم ولحظاتهم الممتعة في مختلف أرجاء دولة الإمارات وفي كافة أنشطتها ومشاركتها عبر المنصات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي والتراسل الفوري، وذلك حسب وكالة أنباء الإمارات.

كما تشكل الحملة، دعوة مفتوحة للجميع من سكان دولة الإمارات، وزوارها، لنشر المحتوى الملهم من الصور ومقاطع الفيديو التي تبرز أجمل ما في دولة الإمارات من تجارب سياحية وترفيهية وفعاليات ثقافية ومغامرات ممتعة في بيئة سياحية عالمية آمنة تؤكدها حلول الإمارات المركز الأول عربياً والثاني عالمياً في قائمة أكثر الدول مرونة في التعامل والاستجابة لجائحة “كوفيد-19″، ضمن مؤشر “مرونة التعامل مع الأوبئة 2021″، الصادر عن مؤسسة “كونسومر تشويس”.

وتستمر حملة “أجمل شتاء في العالم”، التي ينفذها المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات بالتعاون مع وزارة الاقتصاد ومختلف الهيئات المعنية بالسياحة والثقافة والتراث، من 15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، حتى نهاية شهر يناير/ كانون الثاني، لتكون أكبر حملة من نوعها تبرز خيارات السياحة الداخلية المتنوعة في مختلف أنحاء دولة الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *