شراء عقود عمل موسمية في فرنسا 2021 ونقاط خطيرة يجب أن تنتبه إليها


تعرف علي شراء عقود عمل موسمية في فرنسا 2021 ونقاط خطيرة يجب أن تنتبه إليها

تسأل فئة من الناس عن ‏المكاتب التي يمكن من خلالها شراء عقود عمل موسمية في فرنسا 2021 ؟

كذلك يتم السؤال عن مدة عقد العمل الموسمي، وهل يمكن تجديد العقود الموسمية في فرنسا؟  وخلال هذا اللقاء سوف نجيب ‏على كافة الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع.

ما هو بيع عقود العمل بالخارج؟

بيع أو شراء عقود العمل في الخارج هو مسمى مزاجي يتم اطلاقه من العمالة وبعض مكاتب التوظيف كـ سمة للتعامل بينهم.

أساس عمل هذه المكاتب هو الوساطة بين العمالة وأصحاب العمل، وبالتالي دور هذه المكاتب يقتصر على ضمان حقوق الطرفين، ومساعدة العمالة على ايجاد عقود في الخارج في العديد من الدول مقابل نسبة عمولة معينة من العامل الذي يتم توفير عقد العمل له في شركة في الخارج.


تعرف على :

  • شروط السفر الى فرنسا للعمل
  • أفضل مواقع البحث عن العمل في فرنسا عن طريق الانترنت

‏ما هو العمل الموسمي في فرنسا ؟

العمل الموسمي في فرنسا هو عمل قصير المدة يهدف إلى جلب أيدي عاملة لفترات قصيرة لا تتجاوز ستة أشهر للعمل خلال مواسم معينة ‏مثل العمل في الفلاحة في فرنسا خلال مواسم جني الثمار، أو العمل في مجال السياحة والضيافة في المنتجعات الشتوية والصيفية الفرنسية وما شابه.

‏شراء عقود عمل موسمية في فرنسا 2021‏

معظم ‏الأشخاص الباحثين عن السفر إلى الخارج لن يتعجبوا من السؤال عن إمكانية شراء عقود العمل، لأنهم على علم مسبق بهذا الأمر، وذلك نتيجة احتكاك معظمهم بمكاتب إلحاق العمالة في الخارج، ف‏هناك مكاتب إلحاق عمالة بالخارج توفر فرص عمل بالدول العربية، و‏لكن الوضع مختلف بالنسبة لفرنسا.

‏وجود المكاتب التي توفر فرص عمل في فرنسا من الخارج نادر جدًا، وبعض المكاتب التي تساعد في هذا الشأن موجودة في المغرب والجزائر ‏وهي مكاتب تعمل بصلاحيات محدودة.

وبالتالي لا يمكن شراء عقود عمل موسمية في فرنسا 2021 ‏من الخارج عن طريق مكاتب إلحاق العمالة، ولكن بدلًا من ذلك يمكن متابعة المواقع التي توفر فرص عمل موسمية في فرنسا عن طريق الإنترنت، او من خلال جهات التوظيف الرسمية مثل وزارات العمل الرسمية التي تطرح فرص العمل ‏الشاغرة في فرنسا أو غيرها.


تعرف على :

  • العمل في فرنسا بدون اوراق : الطرق والأضرار المترتبة على العمل بهذه الطريقة
  • المهن المطلوبة في فرنسا و المفتوحة للأجانب للهجرة الى فرنسا

في حال كانت هناك مكاتب وساطة أو مكاتب لإلحاق العمالة بالخارج أو بصرف النظر عن المسمى، ويمكن للمكتب الذي تتعامل معه توفير عقد عمل موسمي في فرنسا 2021 ، تأكد من هذا المكتب من خلال سفارة فرنسا في بلدك قبل دفع أي أموال.

هل يمكن تجديد عقد عمل موسمي في فرنسا ؟

لا يمكن تجديد أي عقد عمل موسمي في فرنسا، و مدة هذا العقد في معظم الأوقات هي 6 أشهر ولا تزيد عقود العمل الموسمية في فرنسا عن هذه المدة.

و يسمح للعامل الحصول على عقد عمل واحد خلال العام لمدة 6 أشهر على أقصى تقدير، وبعدها يجب على العامل المغادرة والبقاء خارج فرنسا لمدة 6 أشهر، ثم العودة الى فرنسا بعد ذلك بعقد جديد.

‏مدة عقود العمل الموسمية في فرنسا تبدأ من شهر ، أو 3 أشهر ، و حتى 6 أشهر كما أوضحنا سابقًا .

الأهم من ذلك، عقود العمل التي تصدر للعمل الموسمي بفرنسا غير قابلة للتمديد أو التحويل لأي ‏فئة أخرى من فئات عقود العمل الدائمة بفرنسا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.