تعرف علي عودة السياح الروس الي مصر


عودة السياح الروس الي مصر

من أجل عودة السياح الروس الي مصر .. جاء عن جريدة التايمز أن السياح الروس يتحايلون علي حظر الطيران لمصر عبر بيلاروسيا , وصحيفة توميرسنت تقدر ان 20 الف روسي يسافرون شهريا الي جمهورية مصر العربية في ظل قرار الحظر ..

كما أضافت الصحيفة ان الرئيس فلاديمير بوتين امر بتعليق رحلات الطيران الي مصر بعد سقوط الطائرة الروسية بالقرب من شرم الشيخ , واشارت الي ان وسائل الاعلام الروسية تفيد ان الروس يدفعون مقابل ذهابهم الي مصر ضعف مايدفعونه من قبل , حيث يدفعون مايقرب من 850 جنيها استرلينيا مقابل عطلة 10 ايام , وذلك من خلال السفر عبر منسك , عاصمة بيلاروسيا .. وهو ضعف مايدفعونه عندالسفر من موسكو مباشرة الي مصر ..

وقالت صحيقة التايمز في تقرير مارك بينتس من موسكو ان وكالات سفر روسية ومنها تورسيفرا , في سانت بيتر سبورج قامت بلصق اعلانات كتب عليها – هل تريد الذهاب الي مصر ؟ .

في الوقت الذي عرفت فيه وكالات سفر اخري رحلات الي مصر عبر أسرائيل .. وقال روسي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر (نحن لانخشي شيئا) , في حين سعي اخرون الي البحث عن طرق اخري للسفر الي مصر , اذ تصدرت اسئلة حول – كيف تصل الي مصر بالسيارة؟ , وكيف تصل الي مصر بالقطار ؟ طالما المشكلة في الطيران فهم سيلجأون الي طرق سفر اخري حتي ولو عانو مشقة الطريق .. محرك البحث ( ياندكسي) .

ورغم استمرار حظر الطيران , نجد ان الروس يواصلون السفر الي مصر دون انقطاع لانهم عشاق لشرم الشيخ والغردقة .

وشركات السياحة البيلاروسية تدعو الروس للسفر الي مصر من خلالها .. فلقد استغلت شركات السفر البيلاروسية فرصة عدم حظر السلطات في روسيا البيضاء الطيران مع مصر وقامت بدعوة السياح الروس الراغبين في الاستجمام في منتجعات مصر السياحية للسفر من خلالها .

وتتصدرها شركة طيران Belavia حيث اعلنت اليوم انها تعتزم الاستمرار في رحلاتها الي مصر \ الغردقة وشرم الشيخ .

ولقد اعلن وزير السياحة البيلاروسي فاديم كارمازين عن ان السياح في بلاده يرغبون في السفر الي مصر والاستمتاع بشواطئها ومنتجعاتها موضحا الي انه لايوجد اي الغاء للرحلات بين مصر وروسيا البيضاء ..

وان السياح من روسيا البيضاء يشعرون في المنتجعات المصرية بالهدوء ولايوجد مايسبب لهم الذعر والقلق في المنتجعات حيث انها آمنه تماما ومحمية بشكل كبير ..

واكد ان السلطات البيلاروسية علي اتصال مع الشركات السياحية الروسية و Rosturizm بشأن مسألة اعادة السياح الروس لمصر ..

 

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.